يقال إن شركة آبل تضغط على الهند لتأخير تنفيذ القاعدة التي تتطلب أن تحتوي جميع الهواتف الذكية المباعة في البلاد على منفذ شحن USB-C. بينما بدأت شركة Apple بالفعل في التحول بعيدًا عن منفذ Lightning في تشكيلة iPhone 15 (والمنتجات الأخرى)، فإن اللائحة تختلف عن لائحة مماثلة تم سنها في الاتحاد الأوروبي حيث قد تضغط الهند على Apple للتبديل إلى منفذ USB-C على الأجهزة الأقدم.

آيفون.

وافقت الشركات المصنعة الأخرى، بما في ذلك سامسونج، على خطة الهند للحصول على منفذ شحن USB-C عالمي على هواتفهم الذكية بحلول يونيو 2025، أي بعد ستة أشهر من الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الأوروبي (لطالما استخدمت شركات تصنيع المعدات الأصلية منافذ شحن USB-C منذ فترة طويلة على أي حال). ومع ذلك، يقال إن شركة آبل ضغطت على الهند لتأخير تنفيذ القاعدة، أو على الأقل لإعفاء أجهزة iPhone القديمة من هذا الشرط.

وفقًا لرويترز، أخبر المسؤولون التنفيذيون في شركة Apple المسؤولين الهنود أواخر الشهر الماضي أنه إذا تم تطبيق القاعدة على أجهزة iPhone القديمة، فلن تكون الشركة قادرة على تلبية أهداف الإنتاج على النحو المنصوص عليه في برنامج الحوافز المرتبطة بالإنتاج (PLI) في البلاد. وبموجب هذا المخطط، تمنح الهند الشركات المصنعة للإلكترونيات حوافز مالية للقيام باستثمارات جديدة وتحقيق مبيعات إضافية للهواتف كل عام.

يقال إن موردي Apple، مثل Foxconn، استفادوا من البرنامج لتعزيز إنتاج iPhone في الهند. وتشير التقديرات إلى أن ما بين 12 و14% من أجهزة iPhone التي تم تصنيعها هذا العام سيتم تصنيعها في الهند. ويمكن أن ترتفع هذه النسبة إلى ما يصل إلى 25 بالمئة العام المقبل، وفقا للمحلل مينغ تشي كو.

يقال إن شركة Apple أخبرت المسؤولين أنها لا تستطيع تغيير تصميم أجهزة iPhone السابقة لتشمل منفذ USB-C. وبحسب ما ورد قالت الشركة إنه ما لم تحصل على إعفاء لنماذج ما قبل iPhone 15، فإنها ستحتاج إلى 18 شهرًا بعد نهاية العام المقبل (أي حتى منتصف عام 2026) للامتثال للوائح. من المفترض أن يمنح هذا شركة Apple وقتًا كافيًا للتخلص التدريجي من منافذ Lightning على أجهزة iPhone القديمة، والتي يميل المستهلكون الهنود إلى تفضيلها نظرًا لانخفاض أسعارها عندما تطلق الشركة طرزًا جديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرکة Apple

إقرأ أيضاً:

ماسك يهدد بحظر أجهزة «أبل» من شركاته بسبب «انتهاك أمني»

 هدد رئيس التنفيذي لشركتي «تسلا» و«سبايس إكس» إيلون ماسك بحظر أجهزة «أبل» من شركاته، بعد أن أعلنت الشركة المصنعة لهواتف «آيفون» عن شراكة مع «OpenAI»، وفق تقرير نشرته شبكة «سي إن بي سي».

وفي سلسلة من المنشورات عبر «إكس»، أعرب ماسك عن مخاوفه بشأن ما إذا كانت «أبل» و «OpenAI» تحميان معلومات المستخدمين، واصفاً تكامل البرامج بين الشركتين بأنه «انتهاك أمني غير مقبول». وقال إن شركة «(أبل) ليس لديها أدنى فكرة عما يحدث بالفعل».

وقالت شركة «أبل» إنها ستطلب من المستخدمين الإذن بمشاركة أسئلتهم مع «ChatGPT»، ولن يتم تسجيل طلباتهم ومعلوماتهم.

وقال ماسك ساخراً: «من الواضح أن شركة (أبل) ليست ذكية بما يكفي لصنع الذكاء الاصطناعي الخاص بها، ولكنها قادرة بطريقة ما على ضمان حماية OpenAI لأمنك وخصوصيتك!».

وأضاف أنه سيتم حظر أجهزة «أبل» إذا قامت الشركة «بدمج OpenAI على مستوى نظام التشغيل».

وقالت «أبل» إن الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي الخاص بها، وإن تكاملها مع «OpenAI» يعد ميزة اختيارية.

ورد ماسك مباشرة على منشور من الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» تيم كوك، وادعى أنه سيحظر أجهزة «أبل» من مباني شركته ما لم يقرر كوك «إيقاف برامج التجسس المخيفة هذه». وأضاف أنه سيُطلب من زوار شركاته فحص أجهزة «أبل» الخاصة بهم عند الباب.

مقالات مشابهة

  • كيف تتجنب Apple Intelligence أخطاء مايكروسوفت وجوجل في الذكاء الاصطناعي
  • آبل تدمج Gemini AI في نظام التشغيل iOS بالمستقبل
  • iOS 18 يتضمن ذكاء Apple وتخصيصًا أعمق وسيري أكثر فائدة
  • دمج ChatGPT في Apple Intelligence
  • Siri الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي يستخدم التطبيقات نيابةً عنك
  • آبل تقدم تطبيق كلمات المرور كامل المواصفات إلى Mac وiPhone وiPad وWindows
  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • ماسك يهدد بحظر أجهزة «أبل» من شركاته بسبب «انتهاك أمني»
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته
  • WWDC 2024.. كيفية مشاهدة حدث Apple على iOS 18 وAI