ساءل الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن الإجراءات التي سيتخذها من أجل تفعيل مرسوم دعم قطاع الصحافة وتحديث المقاولات الصحافية. وتطرق النائب الاتحادي الحسن لشكر، للتحديات التي تواجه الإعلام المغربي، الذي يلعب دورا مهما في توفير المعلومة الصحيحة للمواطنات والمواطنين في زمن الأخبار والمعلومات الزائفة، وأيضا في مراقبة وتتبع الحياة العامة والدفاع عن القضايا الوطنية الكبرى وتعزيز الحياة الديمقراطية.

وقال النائب الاتحادي خلال تعقيبه على جواب وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد “للأسف هنالك مجموعة من الصحفيين في المغرب يتساءلون عن قدرة المقاولات التي يشتغلون داخلها على تأدية أجورهم لهذا انتظرنا هذا المرسوم لمدة 7 سنوات منذ 2016 إلى اليوم”، داعيا الوزارة المعنية إلى الإسراع في تنزيل جميع القرارات اللازمة لتفعيل المرسوم خلال هذه السنة لكي يتمكن من الدخول إلى حيز التنفيذ.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يتابع المستجدات الخاصة بمشروع "إيجي تراك"

التقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بمجموعة العمل الخاصة بمشروع "إيجي تراك" والذي يهدف الي توفير عربات متنقلة لتقديم وجبات غذائية بمختلف محافظات الجمهورية.

 

واعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان مبادرة ايجي تراك تتميز بمميزات كثيرة وذلك  بدعم  وتعاون مع وزارة التنمية المحلية  وسوف نقوم بالتعاون مع وزارات اخري يتم الإعلان عنها تباعا .

 

وأشار صبحي انه يتم اختيار  افضل الأماكن بالميادين العامة بالمحافظات  لتكون أماكن عربات الطعام المتنقلة ، وذلك بهدف انتشارها علي نطاق واسع بين المواطنين والشباب.

 
وأضاف : " صبحي " انه بالفعل  ومن خلال التعاون مع وزارة التنمية المحلية تم توفير "904 "موقع بالفعل  متوفرين في عدد" ٢٥ "محافظة من محافظات الجمهورية ، وأنه جاري العمل علي قدمً وساق ليخرج المشروع بأفضل ما يكون لأبنائنا من الشباب المصري .



 

مقالات مشابهة

  • تجديد الثقة في يوسف أيدي على رأس النقابة الديمقراطية للعدل
  • وزير الشباب والرياضة يتابع المستجدات الخاصة بمشروع "إيجي تراك"
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • البرلماني تويزي يسائل وزير النقل واللوجستيك حول تدبير طلب المنافسة لفتح مراكز جديدة للفحص التقني للسيارات
  • لمناقشة تحديات الذكاء الاصطناعي والشباب.. تفاصيل جلسة "الشيوخ" اليوم بحضور وزيرا التعليم العالي والثقافة
  • وزير الثقافة يعيد افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • بمشاركة وزيري الإعلام والتعليم العالي… جلسة حوارية عن دور الجامعات والإعلام في تعزيز الثقافة والهوية الوطنية
  • خلال الجلسة اليوم.. تفاصيل مناقشة "دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي" المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة