دبي: سومية سعد

تجربة متكاملة، توفرها شرطة دبي في مدينة إكسبو لزوار «كوب 28» وضيوفه المتوافدين بأعداد هائلة من مختلف مناطق العالم، حيث يستقبل مركز الشرطة الذكي «SPS» المقام في معرض إكسبو 2020 دبي، زوار مؤتمر الأطراف العالمي للاطلاع على الخدمات الشرطية التي يقدمها المركز لكافة فئات المجتمع بطريقة ذكية، ودون أي تدخل بشري، وعلى مدار 24 ساعة.


واستمع الزوار إلى شرح مفصل حول الخدمات التي يوفرها مركز الشرطة الذكي، وكذلك 3 مراكز من نوع «ووك إن» مقامة بإكسبو تقدم خدماتها لكل المتعاملين، بسبع لغات وبطريقة ذكية على مدار الساعة، حيث تعمل شرطة دبي، وبتوجيهات من القائد العام، الفريق عبدالله خليفة المري، على توفير الخدمات للجمهور بطريقة ميسّرة في مركز (SPS) بالقرب من ساحة الوصل، و مراكز ذكية أخرى موزعة في أجنحة «الاستدامة والتنقل والفرص».

وتقدم المراكز لزوار «إكسبو» باقة متعددة من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية، فضلاً عن إمكانية تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى التوجه إلى مركز الشرطة التقليدي.

وتتيح مراكز الشرطة الذكية على مستوى إمارة دبي، بشكل عام وفي إكسبو بشكل خاص، حصول المتعاملين على 27 خدمة رئيسية، إلى جانب 33 خدمة فرعية، علاوة على توفير إمكانية تسجيل بلاغ جنائي، ودون الحاجة إلى مقابلة موظفين، والتواصل المباشر عبر «الفيديو كونفرانس» مع ضباط تحقيق يتحدثون لغات عدة.

وتتميز هذه المراكز بشكلها التراثي ومواكبتها الذكاء الصناعي، كما أنها تواكب في عملها استخدام أحدث تطبيقات التكنولوجيا الذكية، وتطبق المعايير الخاصة بأصحاب الهمم، وتناسب مستوى الأجهزة الإلكترونية المستخدمة معهم، وتم إطلاق أول مركز شرطة تفاعلي ذكي في إمارة دبي عام 2017 في منطقة ال«سيتي ووك»، وعززت مراكز الشرطة الذكية علاقة الشرطة بأفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الإمارات الاستدامة مرکز الشرطة

إقرأ أيضاً:

أمين العاصمة المقدسة يتفقَّد مراكز الخدمات البلدية بالمشاعر المقدسة استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن

المناطق_واس

تفقَّد معالي أمين العاصمة المقدسة مساعد بن عبدالعزيز الداود اليوم، المشاعر المقدسة ووقف على جاهزية المرافق البلدية والمراكز الميدانية، استعداداً لاستقبال ضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام 1445هـ.

وأكّد الداود، أن جميع القطاعات تعمل بكفاءة عالية لضمان توفير أقصى درجات الراحة والأمان للحجاج طوال فترة إقاماتهم، مشدداً على أهمية التنسيق المستمر بين إدارات الأمانة المختلفة لضمان سير الخدمات بسلاسة.

أخبار قد تهمك أمين العاصمة المقدسة يتفقد أعمال النظافة والإصحاح البيئي 12 مارس 2024 - 11:20 صباحًا الأمير بدر بن سلطان يستقبل أمين العاصمة المقدسة المكلف ومحافظة جدة 6 أبريل 2022 - 3:47 صباحًا

وأوضح أن هناك خططاً محكمة للتعامل مع الحالات الطارئة والأزمات خلال الموسم، مشيداً بالتعاون البناء بين مختلف الجهات المعنية لضمان نجاح هذا الموسم -بمشيئة الله-، مؤكداً الجهود المبذولة لتقديم أفضل وأرقى الخدمات البلدية لضيوف الرحمن، بما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله – في خدمة الحجاج وتسهيل أدائهم لمناسكهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • أمين العاصمة المقدسة يتفقَّد مراكز الخدمات البلدية بالمشاعر المقدسة استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن
  • "التنمية" تدشن منصة "تأهيل" للأشخاص ذوي الإعاقة
  • خلال زيارة رئيس الدولة لكوريا.. وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في الخارج
  • خلال زيارة محمد بن زايد لكوريا.. وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في العالم
  • أفضل شركة فك وتركيب الأثاث بالرياض
  • خلال زيارة رئيس الدولة لكوريا .. وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في الخارج
  • صور.. وكيل شباب القليوبية يتفقد مراكز شباب كفر شكر
  • تسويق 11200 طن من القمح في مراكز فرع المؤسسة السورية للحبوب بحلب
  • مدينة إكسبو دبي تستقطب الشركات المستدامة والمبتكرة
  • افتتاح المعرض الصيني الثالث للإطارات وقطع غيار السيارات في مركز إكسبو الشارقة