قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن منطقة مرسى علم تعرضت للأمطار التي أدت إلى سيل أدت لبعض الأضرار في الطرق في جانبي الطريق في بعض المناطق، موضحا أن هناك خطة طوارئ موضوعة بالتنسيق مع كافة الجهات والمديريات، وتم فصل التيار الكهربائي عن المدينة بالكامل بشكل مؤقت. 

تفاصيل وقوع السيول في مرسى علم 

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أنه تم إعطاء تعليمات لإدارة المرور بإغلاق كافة الطرق المؤدية من وإلى مرسى علم، حتى لا يكون هناك أي سيارات موجودة على الطريق، حفاظا على حياة المواطنين، والتنسيق مع المحافظات المجاورة خاصة محافظة أسوان، حتى يتم تقييم الوضع والتعامل معه.

 

وتابع، أن التعامل مع مياه السيل تم توجهيها للوادي المؤدي للبحر، وكان يوجد عدد من 4 لـ 5 تجمعات مياه محدودة داخل المدينة تم التعامل معه من خلال عربات شفط المياه، وانتهى آثار السيل في الواحدة ظهر اليوم، وتم إعادة فتح الطرق جزئيا، والعمل كان على مدار 24 ساعة للانتهاء من الطرق، موجها الشكر لمديرية أمن البحر الأحمر، وهيئة الطرق والكباري مع الصحة والإسعاف ليتم الانتهاء من القصة بشكل كامل. 

واستكمل، أن وزارة الموارد المائية قامت بجهود كبيرة من خلال برابخ تقوم بتوجيه المياه في اتجاه معين حتى لا تتجه ناحية المنازل، وهي ما أفادت المنطقة بشكل كبير، ولم تدخل السيول على أي مساكن أو أماكن سياحية. 

وواصل أن جزء كبير من السيول تم الاستفادة منه، إذ أن تم إنشاء كميات كبيرة من السدود بداية من الزعفرانة وحتى الحدود في حلايب وشلاتين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ البحر الأحمر مرسى علم أحمد موسى برنامج على مسئوليتي مرسى علم

إقرأ أيضاً:

إطفاء الكويت يحذر من إستخدام خراطيم الإطفاء لتبريد الطرق 

خالد الظفيري

حذرت قوة الإطفاء العام في الكويت، اليوم ، من استخدام خراطيمها المنتشرة في المراكز التجارية والأسواق وكثير من المباني، لتبريد الطرقات ورش الساحات مع تسجيل البلاد درجات حرارة قياسية.

ولجأ وافد هندي الجنسية ظهر مقطع فيديو، قبل يومين، إلى إستخدام خرطوماً تابعا للإطفاء في نقطة طوارئ بمركز تجاري، حيث سحب الخرطوم لغسل ورش مساحة كبيرة من الطريق والمكان.

وتشهد الكويت فى الاونة الأخيرة ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، بلغ في محافظة الجهراء الكويتية ومحيطها 51 درجة يوم أمس الجمعة بحسب خبير الأرصاد الجوية الكويتي، فهد العتيبي.

وقال متحدث الإطفاء في الكويت، العميد محمد الغريب، لصحيفة “الراي” المحلية، اليوم السبت،  إن السلطات المختصة ضبطت ذلك الوافد، واتخذت الإجراءات القانونية بحقه، بحسب ما نقلت عنه.
ودعا متحدث الإطفاء أصحاب العقارات والمحلات إلى عدم استخدام خراطيم المياه التابعة للإطفاء حفاظاً على سلامتها من العبث وحتى تبقى سليمة وصالحة للاستخدام في حال حدوث حريق في المكان القريب من نصبها.

وأضاف الغريب إنه مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، واستهتار البعض في أهمية معدات الإطفاء التي يتم تركيبها في المباني، يقوم البعض باستخدام تلك المياه في غسيل المركبات أو حوش العمارة أو المحل في مخالفة للقانون.

وشدد على فرض عقوبات رادعة على من يتم ضبطه متورطاً في التعدي على خراطيم الإطفاء المخصصة للطوارئ.

مقالات مشابهة

  • «آيزنهاور» في مرمى نيران «أنصار الله» للمرة الثانية خلال 24 ساعة
  • السودان: زيارة ميدانية لمصارف «السيول» بولاية الشمالية
  • إطفاء الكويت يحذر من إستخدام خراطيم الإطفاء لتبريد الطرق 
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • تفاصيل جديدة حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل عملية نوعية هي الأولى في البحر الأحمر وتؤكد: الرد القادم سيكون مباشر وفوري
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه
  • عطل يضرب خط مياه يغذي مدينة المفرق