احتفل الآلاف من السياح الأجانب في شواطئ مرسى علم اليوم بمناسبة ذكرى وفاة القديس نيكولاس، حيث شهدت الاحتفالات تنوعاً كبيراً وفعاليات مميزة تعكس الروح الميلادية والفرح الذي يرافق هذا اليوم المميز.

تزامنت الاحتفالات مع الذكرى السنوية لوفاة القديس نيكولاس في السادس من ديسمبر، حيث تنوعت الفعاليات بين زي بابا-نويل الذي جاب شواطئ مرسى علم، وجمل تجوب الساحل لإضفاء لمسة مميزة على الاحتفالات.

. كما تم توزيع الورود والعصائر الطازجة بشكل سخي، وتم توزيع الحلوى على الأطفال الذين استمتعوا بالفعاليات والألعاب المتنوعة.

وفي هذا السياق، نظمت الفنادق الاحتفالات بالتعاون مع الخبراء السياحيين، حيث أكد عاطف عثمان، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، أن مرسى علم استقبلت هذا الأسبوع حوالي 19 ألف سائح من مختلف دول أوروبا، حيث وصلوا على متن 95 رحلة طيران.

 

وأضاف عثمان أن الاحتفالات تضمنت برنامجًا متنوعًا، حيث شمل زي بابا-نويل جلب البهجة والسرور للصغار والكبار على حد سواء، بالإضافة إلى توزيع الورود والحلوى كرمز للفرح والسعادة في هذا اليوم المميز.

 

وفي الختام، يحتفل المسيحيون الأرثوذكس والكاثوليك بعيد القديس نيكولاس في 6 ديسمبر من كل عام، حيث يُذكر هذا القديس بأخلاقه النبيلة وعطفه على المحتاجين، ويُعرف بشخصية بابا نويل التي تُظهر العطاء والسخاء في موسم الأعياد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة رأس غارب محافظات اخبار المحافظات بابا نویل مرسى علم

إقرأ أيضاً:

ضمن زيارته للفيوم وأديرتها.. البابا توضروس بيزو دير "الأنبا أور"

 

زار قداسة البابا تواضروس الثاني ظهر اليوم الأحد دير القديس الأنبا أور أسقف الفيوم،  وذلك في إطار زيارته الرعوية لإيبارشية الفيوم وأديرتها والتي بدأها صباح اليوم، بمناسبة تذكار نياحة شفيع الفيوم، القديس الأنبا أبرآم أسقف الفيوم والجيزة (١٨٨١ - ١٩١٤) والذي تحتفل به الكنيسة القبطية غدًا الاثنين.
وصلى قداسة البابا صلاة الشكر ثم استمع لشرح لمراحل العمل بالدير قدمه الراهب القس تيموثاوس النقلوني المشرف على تأسيس الدير، الذي أشار إلى أن الدير يجري بناؤه على طراز الأديرة القبطية القديمة، حيث استخدم فيه الطوب الأحمر، الذي تم شراؤه من البيوت القديمة التي يتم هدمها.

وأبدى قداسة البابا إعجابه بالنمط المعماري للدير، مثنيًا على الجهد الكبير الذي بُذِل في إنشائه. وتفقد قداسة البابا معالم الدير، وقدم التحية لكل العاملين فيه.

مقالات مشابهة

  • ميسي يوجه رسالة مؤثرة لجماهير الأرجنتين قبل انطلاق كوبا أمريكا
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • شاهد // عرض كشفي مهيب لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بصعدة
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • البابا تواضروس ومحافظ الفيوم يشهدان حفل تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرآم بدير العزب
  • البابا تواضروس الثاني ومحافظ الفيوم يشهدان حفل تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرآم بدير العزب
  • "شالله يا أم النور".. أهالي المنيا يحتفلون بمولد العذراء بدير جبل الطير
  • البابا تواضروس الثانى يزور إيبارشية الفيوم وأديرتها
  • ضمن زيارته للفيوم وأديرتها.. البابا توضروس بيزو دير "الأنبا أور"
  • البابا تواضروس الثاني يزور دير "الأنبا أور"