أبوظبي: شيخة النقبي

أدى طلبة الثاني عشر بمساراته «العام والمتقدم» في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في أبوظبي، امتحانات نهاية العام الدراسي الأول للفصل الدراسي (2023-2024)، أمس الخميس، في مادة التربية الإسلامية «إلكترونياً»، إذ تعد آخر الامتحانات النهائية لهذا الفصل.

وأكدت شريحة كبيرة من الطلبة، أن الامتحان اشتمل على 20 سؤالاً، جاءت في متناول الجميع، ولم يتضمن الامتحان الإلكتروني أية أسئلة غامضة أو محيّرة تستدعي تحفظات من الطلبة، حيث كانت جميع الأسئلة اختيارية، وحددت له ساعتان، حيث أفاد عدد من طلبة المسار المتقدم والعام بأن الأسئلة الامتحانية مناسبة والفترة الزمنية المحددة للاختبار كانت كافية، لحل الأسئلة ومراجعتها، حيث خرج معظم الطلاب من قاعة الامتحان بعد مرور ساعة منذ بدء توقيت الامتحان.

وأوضح الطالب سالم راشد، من إحدى المدارس الخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري المسار المتقدم، أن توزيع الدرجات كان مناسباً، حيث كان الاختبار يحتوي على 20 سؤالاً اختيارياً ولكل سؤال 5 درجات، مؤكداً أن الامتحان بشكل عام سهل وواضح.

فيما أكد الطالب علي حسن، من المسار المتقدم من إحدى المدارس الحكومية، أن الامتحان واضح ومباشر، وفي متناول الطالب المتوسط، وكان توزيع الدرجات مناسباً؛ حيث تناول الاختبار أسئلة مرنة ومباشرة.

وقال الطالب ممدوح عبدالجليل من المسار العام بإحدى المدارس الحكومية، إن الاختبار كان واضحاً وسهلاً، وما درسناه طوال الفصل الدراسي، وكان الوقت كافياً، حيث مكنني من حل جميع الأسئلة ومراجعتها، وخرج معظم الطلاب من قاعة الامتحان قبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة للاختبار بساعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)

شهد امتحان ماده المنازلات لكليه التربية الرياضية جامعة بنها الفرقة الأولى الفصل الدراسي الثاني، والذي اداه الطلاب منذ أيام حدوث خطا في الامتحان حيث جاء 15 سؤالا لهم اختيار واحد مقرر في جميع الأسئلة مما يعد خطأ في الامتحان تضرره منه الطلاب خوفا من ضياع درجاتهم اثناء عمل التصحيح.

وأوضح الطلاب انهم فوجوه بأحد النماذج بها هذا الخطأ وابلغوا الأساتذة المختصين الذين أشاروا لهم بالاستمرار ف الامتحان.

كما أوضح الطلاب أن هذا الخطأ في نموذج واحد فقط حيث أن للامتحان في أربع نماذج مختلفه، ولم يحدث بها أي أخطاء مطالبين إدارة الكلية بإعادة تصحيح الورقة، أو اعاده الامتحان وتوزيع الدرجات بالنسبة عادله مساواة مع اقرارهم الذين الامتحان في نماذج لا يوجد بها أخطاء.

من جانبه أشار الدكتور ناصر الحيزاوي رئيس جامعة بنها انه تم توزيع درجات هذا السؤال على باقي أسئلة الامتحان للنموذجين وإحالة المتسبب للتحقيق.

امتحان تربية رياضية

مقالات مشابهة

  • قدّم لابنك| رابط التقديم في رياض الأطفال لغات 2024
  • «تدفع كام وتاخد الأسئلة».. القبض على طالب زعم قدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بعد تضمينه عطلة عيد الغدير.. التربية تنشر جدول امتحانات طلبة السادس الاعدادي (الدور الأول)
  • «الكيمياء» و«الأحياء».. مسك الختام لطلبة الثاني عشر
  • التربية تؤكد حفظ الأسئلة الامتحانية واستحالة الوصول إليها
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • الإمارات.. طلبة الثاني عشر: «الكيمياء والأحياء» مسك الختام
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام