أشاد حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بقرار وزير التموين اليوم لصرف 2 كيلو سكر ضمن المبادرة الخاصة بتخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها لكل بطاقة تموينية.

وطالب المنوفي المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية لدى المناديب أو حراس العقارات حتى لا يتم الصرف للسكر والسلع التموينية دون علمهم، مشيرًا إلى أن القرار سيتم تطبيقه بدءا من يوم الإثنين 11 ديسمبر الجاري، وعلى المواطنين التوجه إلى البقالين التموينيين أو المنافذ الخاصة بالتموين ( جمعيتي) لصرف السكر ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها للكيلو.

وأوضح المنوفي في بيان أن هذا القرار يوسع توزيع السكر ضمن المبادرة ويضمن وصوله للمستحقين بشكل أفضل، متوقعا نهاية الأزمة الخاصة بالسكر خلال الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل بحد أقصى.

وأصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا رقم 31 الصدر بتاريخ 7-12-2023، الذي يتضمن زيادة إتاحة المعروض من سلعة السكر الحر للوفاء بالاحتياجات المطلوبة حيث سيتم صرف عدد واحد كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها ٣ مستفيدين فأقل، ويصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقدا، هذا بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية.

هذا على أن يتم صرف السكر الحر للمنافذ التموينية من خلال مخازن شركتي الجملة (العامة - المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وستقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين (المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتي، بدالي التموين) للصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر ب 30 ألف طن شهر سكر حر فضلا عما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني.

وصرح أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، استمرار ضخ وتوفير وإتاحة السكر الحر في كافة القنوات والسلاسل وحلقات التوزيع والتداول لتغطي كافة الأغراض والأنشطة (الصناعي، وخطوط مصانع التعبئة، والسلاسل التجارية، والشوادر، والمعارض، والمجمعات الاستهلاكية)، لتصل معدلات الضخ اليومي ما بين ال 8 الآف طن إلى 10 الآف طن سكر يومي والتي تقوم بها وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتلبية هذه الاحتياجات في كافة المحافظات.

كما تم التوجيه لكافة الأجهزة الرقابية وتشمل مديريات التموين بالمحافظات، للتعاون مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك للمتابعة والمرور والتأكد من الالتزام التام بضوابط وآليات الرقابة وإجراءات ضخ كميات السكر بالأسواق ومتابعة الفواتير والشركات المعبئة وكتابة السعر والالتزام بالأوزان المقررة.

اقرأ أيضاًالتموين تعلن عن موعد صرف «سكر إضافي» على البطاقات التموينية

بشرى للمواطنين.. صرف «سكر إضافي» على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو | مستند

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البطاقات التموينية السكر الحر سلع التموين وزارة التموين بسعر 27 جنیها السکر الحر

إقرأ أيضاً:

السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد

أ ش أ

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال ممارسة عالمية، على شراء 22.500 ألف طن زيت خام .

وأوضحت الهيئة -في بيان لها- أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية ، موضحة أن الكمية تتضمن 17 ألف طن زيت صويا و5500 طن زيت عباد.تي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، موضحة أن الكمية تتضمن 17 ألف طن زيت صويا و5500 طن زيت عباد.

مقالات مشابهة

  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • البلدي بـ 360 جنيهًا.. أسعار اللحوم في العيد بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية
  • التموين: طرح 300 طبق لحم مفروم و كباب حلة زنة 500 جراما بسعر 115 جنيها
  • التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي خلال أيام العيد
  • التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي لثالت أيام العيد
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 13-6-2024 في محافظة قنا
  • استمرار صرف السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • كيفية صرف جوال دقيق 10 كيلو شهريا من وزارة التموين بسعر 30 جنيها
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ «التموين» اليوم
  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار