تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء من ضبط (170 قطعة سلاح نارى بحوزة 105 متهم).

اقرأ أيضاً: سقوط عراب تجارة وصناعة السلاح في أسيوط

الإيقاع بـ 271 تاجراً للمخدرات في حملة أمنية القبض على 4 أشخاص غسلوا 50 مليون جنيه من المخدرات


 

 وذلك على النحو التالى :

بندقية FN .

(9) بنادق آلية.

(14) بندقية خرطوش .

(26) طبنجة.

(120) فرد محلى .

(60) خزينة متنوعة.

(160) طلقة مختلفة الأعيرة .

تليسكوب .

(192) قطعة سلاح أبيض .

ضبط (2) ورشة لتصنيع الأسلحة النارية .

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

يأتي ذلك في إطار مُواصلة أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن .

فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

وفي سياقٍ مُتصل، إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال 4 أشخاص لقيامهم بمحاولة غسـل50 مليون جنيه تقريباً متحصلة من الإتجار بالمواد المخدرة)

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.. فقد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال ( 4 أشخاص "لهم معلومات جنائية"- "ومن بينهم ثلاثة يحملون جنسية إحدى الدول" - مقيمون بمحافظة الجيزة) لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى عن طريق قيامهم 

بـ (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (50 مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الأسلحة النارية والبيضاء وزير الداخلية الإجراءات القانونية الأسلحة الناریة

إقرأ أيضاً:

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهت وزارة الداخلية إستعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة وفق أعلى المعايير والإختيار الجيد للعناصر الشرطية المشاركة مع رفع درجة الإستعداد ، من خلال تكثيف الإنتشار الأمنى بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة.. وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الإمتحانات إلى مقر اللجان.. وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لملاحظة الحالة الأمنية.  
  
 كما تمتد خطة التأمين إلى تجهيز أقوال أمنية وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية لتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.
  وفى هذا الإطار قامت القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميدانى على القوات المشاركة  للإطلاع على مدى جاهزيتها ، والتشديد على مراعاة تقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم. 
 هذا وتؤكد وزارة الداخلية على إستنفار كافة الطاقات وإلتزام رجال الشرطة بآداء كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

مقالات مشابهة

  • خنقها بسلك هاتف.. جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل مسنة بشبرا الخيمة
  • الداخلية تمهل مالكي السلاح حتى نهاية العام: أمامكم 3 خيارات أو السجن المؤبد
  • الأسلحة الغربية تنتقل من أوكرانيا إلى تجار المخدرات
  • ضبط كيان تعليمى وهمى فى القاهرة
  • ضبط 33 ألف عبوة سجائر مجهولة المصدر
  • الداخلية تكشف تفاصيل تحرش سائق بسيدة في أكتوبر
  • الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • «الداخلية»: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجار المخدرات بالقاهرة
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة