تواجه رئيسة جامعة بنسلفانيا دعوات الاستقالة بعد تصريحاتها في جلسة استماع بالكونغرس الأمريكي، على خلفية خروج تظاهرات طلابية مناهضة للاحتلال الإسرائيلي في الحرم الجامعي.

وتطال إليزابيث ماجيل دعوات متواصلة من طلاب ومانحين "يهود"، من أجل الإقالة من منصب رئاسة الجامعة، وقد أخبر مجلس أمناء الجامعة، الكونغرس أن "توبيخ" الطلاب الذي خرجوا ضد الاحتلال الإسرائيلي "ليس له أهمية قصوى".



وحضرت ماجيل جلسة للكونغرس، حيث رفضت تصنيف تلك الاحتجاجات على أنها مضايقة أو انتهاك لقواعد السلوك في الجامعة، فيما يدعي المانحون والمؤيدون لتل أبيب أنها "معاداة السامية".




وارتفع عدد التوقيعات على العريضة التي تطالب باستقالة ماجيل إلى أكثر من 12300 بحلول أمس الخميس.

NEWS

University of Pennsylvania President Liz Magill is being asked to resign by the board of Penn's Wharton business school. https://t.co/ofrbxiSz19 pic.twitter.com/wySprjgjnE — Yashar Ali ???? (@yashar) December 8, 2023

وذكرت ماجيل أنها “تركز على سياسات جامعتنا الطويلة الأمد المتوافقة مع الدستور الأمريكي، والتي تنص على أن التعبير وحده لا يعاقب عليه".

وشهدت الكليات الثلاث التابعة للجامعة سلسلة من الاحتجاجات غير المنظمة المناهضة للاحتلال الإسرائيلي.




وترشحت ماجيل لمنصب رئيس جامعة بنسلفانيا في عام 2022، وأكدت “التزامها الشغوف بالتميز الأكاديمي والتنوع والمساواة والشمول"، وقد كانت في السابق أستاذة أكاديمية في جامعة فيرجينيا، وجامعة كامبريدج في إنجلترا، وكلية الحقوق بجامعة هارفارد، وجامعة برينستون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بنسلفانيا معاداة السامية تل أبيب امريكا غزة بنسلفانيا اليهود سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، لقطات مصورة ترصد تنظيم مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل.

عاجل| مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)

وحمل المتظاهرين لافتات تشير إلى أن عدم خضوع الحكومة الإسرائيلية للمقترح الأمريكي يعني الموت للمحتجزين والرهائن المتواجدين في غزة، ولافتات تدعو بايدن لإكمال المقترح الأمريكي لعودة المحتجزين مرة أخرى.

 

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن اليوم مع زعيم المعارضة الإسرائيلية رائير لابيد، في إطار زياره لإسرائيل لدفع مشروع الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • تسريب لقطات فاضحة لوزيرة إسرائيلية "فخورة بتدمير قطاع غزة"
  • بالفيديو.. تسريب لقطات فاضحة لوزيرة إسرائيلية
  • تظاهرات لعائلات الأسرى الإسرائيليين أمام مقر لقاء بلينكن وهرتسوغ في “تل أبيب”
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • إصابة 4 مدرسين من جامعة أمريكية بحادث طعن في الصين
  • مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)
  • دعوات حقوقية لممارسة الضغط على الحوثيين لإطلاق سراح المعتقلين 
  • بلينكن يزور القاهرة وتل أبيب لإحياء مفاوضات وقف حرب غزة
  • همجية "الكاو بوي" الأمريكية وسياسة الرقص على دماء الأبرياء
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس: قرار الاستقالة من الحكومة كان صعبا