أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

علمت أخبارنا المغربية من مصادر مطلعة أن عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي بن كرير تمكنت، بحر الأسبوع الجاري، من إنجاز عملية نوعية استهدفت 3 مصانع سرية لإنتاج مسكر "ماحيا" بجماعات مختلفة بإقليم الرحامنة.

العملية التي انطلقت في منتصف الليل استمرت لحدود السادسة صباحا تمت بمداهمة مصنع بدوار "الحويوات" جماعة بوروس، حيث تم حجز 30 برميل من "ماحيا" ومثلها من براميل تحتوي على التين المجفف "الشريحة" المخمر، وغير بعيد عن المصنع الأول تمت مداهمة مصنع ثان، تم حجز 24 برميل مخمر من التين المجفف المعد لصنع نفس المسكر به، في حين داهم الدركيون المصنع الثالث بدوار المعامرة جماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة دائما، وحجزوا 2400 لتر من مسكر ماحيا.

 

العملية والتي تأتي في إطار استعدادات استقبال رأس السنة الميلادية الجديدة، مكنت كذلك من حجز عدد كبير من قنينات الغاز والمعدات المستعملة لطهي وتقطير ماحيا، كما مكنت التحقيقات الأولية من التعرف على أصحابها والعاملين بها والذين هم حاليا قيد البحث، علما أن المصانع الثلاثة المذكورة هي عبارة عن مغارات معزولة.

وقد تم بتعليمات من النيابة العامة بابتدائية بن كرير إتلاف كل ما في هذا المخزن من ماحيا ومن "الشريحة" المخمرة في حين تم توجيه المعدات وقنينات الغاز لمستودع المدينة تؤكد ذات المصادر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الميزانية يتعهد بتقليص العجز إلى 3 في المائة عام 2026 رغم ضغط برامج الحماية الاجتماعية

كشف الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، الإثنين بمجلس النواب، أن الهوامش الميزانياتية التي تم توفيرها، ستمكن الحكومة من تنزيل أوراش الدولة الاجتماعية والحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية، كما ستمكن من تقليص العجز من 7,1 في المائة سنة 2021 إلى 3 في المائة سنة 2026.

وأوضح لقجع، في معرض جوابه عن أسئلة في إطار وحدة الموضوع حول استدامة المالية العمومية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أن الإصلاحات التي تم إنجازها بشكل جماعي مكنت من نمو المداخيل بـ12,5 في المائة سنويا، مضيفا أنه إذا تمت مراكمة هذا التطور على امتداد الفترة ما بين 2022 و 2025 سيتم توفير مداخيل تقدر بحوالي 100 مليار درهم.

وأشار إلى أن المعطيات المتعلقة بتنزيل المالية العمومية خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تفيد بزيادة الموارد الضريبية بـ 17،5 في المائة، مضيفا أن الضغط الضريبي انخفض من 23 إلى 21 في المائة.

وفي هذا السياق، قال المسؤول الحكومي، إن الضرائب « لم تعرف أي زيادة »، موضحا أنه « تم توسيع الوعاء وإدراج الفئة التي كان من الضروري أن تؤدي قدرا من الضرائب داخل هذه المنظومة بشكل تشاركي وتدريجي »، ومضيفا أن « الإصلاحات التي عرفتها الضريبة على الشركات وعلى القيمة المضافة مكنت من تحصيل هذه النتائج ».

كلمات دلالية اجتماعي المغرب عجز ميزانية

مقالات مشابهة

  • تمهيداً لصرف الشريحة الثالثة.. بعثة صندوق النقد الدولي تتواجد في مصر
  • وزير الصناعة يلتقي رئيس اتحاد منتجي الأدوية بالأردن
  • فاكهة الصيف الشعبية.. فوائد سحرية لـ التين الشوكي لمواجهة الطقس الحار
  • ورشة عمل في بني مالك لتعزيز قدرات منتجي المشمش
  • ‏مصادر أوكرانية: طائرات مسيرة روسية تستهدف مواقع للطاقة في منطقة سومي شمالي البلاد
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف ناقلة جند للعدو الصهيوني بقذيفة “تاندوم” جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف جرافتين عسكريتين للاحتلال الإسرائيلي من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” وعبوة “شواظ” في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مشاركون بـ"مستقبل الطيران": رؤية المملكة مكنت المرأة في كل المجالات
  • وزير الميزانية يتعهد بتقليص العجز إلى 3 في المائة عام 2026 رغم ضغط برامج الحماية الاجتماعية
  • رئيس مؤسسة الاسمنت يتفقد عملية إعادة التشغيل الكامل لمصنع أسمنت باجل