يمانيون../

التقى رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، اليوم الجمعة، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، المسار الإنساني والسياسي والعسكري والتقدم الذي تم احرازه في خارطة الطريق.

وأوضح عبدالسلام في تغريدة على منصة (X)، أن اللقاء ناقش المسار الإنساني والسياسي والعسكري، والتقدم الذي تم إحرازه في خارطة الطريق.

ولفت إلى أنه جرى خلال النقاش التركيز على تجاوز العقبات لضمان إنهاء العدوان ورفع الحصار وصرف المرتبات والإفراج عن الأسرى وخروج القوات الأجنبية من اليمن وإعادة الإعمار.

وعّبر رئيس الوفد الوطني المفاوض عن الشكر والتقدير لجهود عُمان الداعمة لجهود السلام خلال جولات الحوار التي تمت في مسقط وصنعاء والرياض.

التقينا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ ناقشنا خلال اللقاء المسار الانساني والسياسي والعسكري والتقدم الذي تم احرازه في خارطة الطريق وتجاوز أهم العقبات لضمان إنهاء العدوان والحصار وصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين والإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين وخروج القوات…

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) December 8, 2023

# رئيس الوفد المفاوض# صرف المرتبات#إنهاء العدوان#الوفد المفاوضً#اليمن#خارطة الطريقالمبعوث الأممي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی خارطة الطریق إنهاء العدوان رئیس الوفد

إقرأ أيضاً:

مصادر عسكرية: اليمن على موعد مع مرحلة جديدة من التصعيد ضد الكيان الإسرائيلي

يمانيون – متابعات
أفادت مصادر عسكرية، بإمكانية حدوث تصعيد عسكري جديد قريب ضد الملاحة الإسرائيلية، وذلك في سبيل كفّ العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عنها.

وأكدت المصادر في حديثها لـ”عرب جورنال” أنّ اليمن ستبذل قصارى جهودها، “بما لا يخطر على بال بشر”، لنصرة أهل غزة المضطهدين، مشيرةً إلى أنّ المرحلة القادمة ستشهد تصعيدًا غير مسبوقٍ في العمليات العسكرية اليمنية.

ولم تُفصح المصادر عن تفاصيل خطط التصعيد، لكنّها أكدت أنّ اليمن ستستمرّ في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وأنّها لن تتردد في استخدام جميع الوسائل المتاحة لرفع الحصار عن غزة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت عن تنفيذ عمليات عسكرية ضد السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي في البحر الأحمر والبحر العربي.

وسبق ذلك عمليات استهدفت سفن لشركات تجاوزت قرار الحظر على الملاحة الإسرائيلية، إضافة إلى عمليات مشتركة مع المقاومة العراقية في المدن الفلسطينية المحتلة.

ويرى مراقبون أنّ هذه العمليات، وبما حملته من إنجازات عسكرية غير مسبوقة، تؤكد أنّ اليمن عازمةٌ على مواصلة الضغط على إسرائيل لإنهاء عدوانها وحصارها على غزة.

* المصدر : عرب جورنال

مقالات مشابهة

  • غزة ماذا بعد؟ يناقش حديث جيش الاحتلال عن إنهاء عملية رفح بعد أسبوعين
  • مصادر عسكرية: اليمن على موعد مع مرحلة جديدة من التصعيد ضد الكيان الإسرائيلي
  • الديوان الوطني للتطهير يُفعل نظام المداومة في العيد
  • عاجل: السفير السعودي يعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة المالية لصرف المرتبات ودعم اقتصاد اليمن
  • عضو مجلس القيادة عبدالله العليمي: فتح الطريق انتصار للمجتمع الحي والمقاوم بتعز
  • آخرها فك الحصار عن تعز.. مبادرات لفتح الطرق الرئيسية في اليمن
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٣/٢٠٢٤
  • المبعوث الأممي لليمن: الوضع العسكري غير مستدام إذا واصلت الأطراف المسار التصعيدي
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة اقتصادية وشيكة في اليمن بعد حدوث هذا الأمر
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني