أخبارنا المغربية ــ محمد حبشاوي

 توصلت غرفة الجنايات الابتدائية، لدى محكمة الاستئناف بطنجة، بالخبرة النهائية التي أجرتها مصالح الشرطة الإلكترونية على الهواتف المحجوزة في قضية مقتل الطالب الجامعي أنور.

ومن المنتظر أن تكشف الغرفة القضائية، خلال جلسات المحاكمة المقبلة عن التقرير المفصل للخبرة المعلوماتية التي تم إجراؤها على هاتف وحاسوب الضحية، وهاتف المتهمة الرئيسية وقريبها.

وكانت المحكمة عينها قد  أعلنت مؤخرا، عن تأجيل النظر في القضية مجددا، إلى حين إحضار شقيق المتهمة، الذي بات مبحوثا عنه بأمر من النيابة العامة، وذلك بعدما تم ذكر  اسمه على لسان مقربين منه، بكونه غادر التراب الوطني، إلا أن التحقيقات الأمنية كشفت أن المعني بالأمر لم يغادر أرض الوطن منذ سنة 2017.

وفي سياق متصل، أكدت والدة الضحية للمصالح المختصة، أن مجهولين باتوا يراسلونها عبر حسابها الشخصي على شبكات التواصل الاجتماعي، لمطالبتها بالعدول عن متابعة شقيق المتهمة، نظرا لتورط أشخاص آخرين في الجريمة، وهو الأمر الذي أخدته النيابة العامة على محمل الجد وأمرت بتعميق البحث في الرسائل التي تتوصل بها أم أنور.

وتتابع المتهمة القاصر من أجل "الاشتباه في ارتكاب القتل العمد وجناية السرقة" ، فيما يتابع أحد أقارب الفتاة بتهمة إخفاء شيء متحصل عليه من جناية أو جنحة.

وتعود فصول الجريمة الشنعاء التي هزت الرأي العام الوطني والمحلي بمدينة البوغاز، إلى شهر نونبر من السنة الماضية 2022، حينما كشفت مصالح الأمن بطنجة، عن وجود جثة الهالك بشقة سكنية، يقطنها بمفرده بحي مسنانة، وتحمل عدة طعنات على مستوى أطرافه العلوية، يشتبه في كونها ناجمة عن إعتداء بأداة حادة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

طهران: 30 شخصاً من المتورطين في العمليات الإرهابية في سيستان وبلوشستان من الأجانب

طهران-سانا

أعلن قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور أن 30 عنصراً إرهابياً يحملون جنسيات أجنبية تورطوا في سلسلة الأعمال الإرهابية التي تم تنفيذها في محافظة سيستان وبلوشستان في الأشهر الماضية.

وأوضح باكبور قائلاً: “يتم في بعض الدول الأجنبية إنشاء مصانع لتدريب الإرهابيين ومرتكبي الجرائم وتوجيههم وتنظيمهم لتأجيرهم واستغلالهم لاحقاً في تنفيذ أنشطة الإرهابية.. وبالطبع تم تحديد هوية بعض هؤلاء في بعض الدول المجاورة”.

وأضاف: “من اللافت للانتباه أنه وفي سلسلة الأعمال الإرهابية التي تم تنفيذها في محافظة سيستان وبلوشستان خلال الأشهر الماضية تم توظيف وتدريب 30 عنصراً إرهابياً أجنبياً بأفكار وتعاليم تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار باكبور إلى الدور المهم والفعال للقوات البرية في أنحاء البلاد لصون أمن الشعب الإيراني، حيث تم تحديد وتعطيل بعض المخططات الإرهابية للعدو وإنقاذ الكثير من الأرواح.

وكانت مؤسسة استخبارات قوات الشرطة الإيرانية أعلنت الخميس الماضي القبض على عميل لجهاز الموساد الإسرائيلي بمدينة قم جنوب العاصمة طهران.

مقالات مشابهة

  • طهران: 30 شخصاً من المتورطين في العمليات الإرهابية في سيستان وبلوشستان من الأجانب
  • أعمال عنف تجتاح فرنسا بعد مقتل شاب على يد شرطية
  • في غياب تام للمراقبة والزجر …جزارون يرفعون سعر اللحوم بطنجة وتطوان إلى 300 درهم للكيلوغرام
  • سكالوني يعلن تشكيلة منتخب الأرجنتين النهائية لبطولة كوبا أميركا
  • طنجة.. شجار بين شخصين ينتهي بجريمة قتل قبيل عيد الأضحى
  • خنقته بالإيشارب.. تفاصيل مقتل طفل على يد زوجة أبيه
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • عمال شركة نسيج في ملكية برلماني ملياردير بطنجة يشكون تهديدات بالقتل والحرق
  • في الأضحى فلسطين هي الضحية
  • مقتل نجل سفير إسرائيلي سابق وتوزيع جثته في أماكن متفرقة