الوحدة نيوز:
2024-06-16@19:14:40 GMT

الثوم بالعسل.. أحدث علاج منزلي للبرد والزكام

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

الثوم بالعسل.. أحدث علاج منزلي للبرد والزكام

أثنى خبراء في مجال الصحة على قدرة العسل والثوم السحرية في تخفيف أعراض الإنفلونزا.

وقال ريان ستيفنسون مؤسس موقع Artah المختص بأخبار الصحة لمجلة “فوغ” إن وضع الثوم بالعسل وتركهما ليختمرا معًا لفترة من الوقت قبل تناولهما يُضاعف فوائد الثوم، ويجعله دواء رائعًا لأعراض نزلات البرد المزعجة في هذا الوقت من السنة.

ووفق المكتبة الوطنية للطب فإن العسل يحتوي على مضادات أكسدة ومضادات ميكروبات ومضادات التهابات، ومضادات السرطان، إضافة إلى أنه معروف بقدرته على تثبيط السعال وتليين الحلق.

وقال الدكتور “راج أرورا” لمجلة فوغ “عند سحق الثوم أو مضغه، ينتج عنه مركبات كبريتية مثل الألين، ما يساعد على تعزيز استجابة خلايا الدم البيضاء المقاومة للأمراض، بالإضافة إلى عناصر أخرى غنية بمضادات الفيروسات والاتهابات والفطريات”.

وأضاف “الثوم يعزز جهاز المناعة ويقلل شدة الأمراض، خاصة نزلات البرد”.

طريقة التحضير

يقترح الخبراء تخمير العسل والثوم معًا للاستفادة من فوائدهما الصحية، وينصحونك بوضع فصين أو ثلاثة فصوص من الثوم المقشر في وعاء وغمرها بالعسل الخام، ثم تحريكهما قبل إغلاق البرطمان بإحكام.

وستحتاج إلى فتح البرطمان وإغلاقه يوميًّا، لتجنب تراكم الضغط أثناء التخمير، كما يفضل وضعه في مكان بارد وجاف لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع تقريبًا قبل استهلاكه.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024»


برلين (د ب أ)
ذكرت تقارير إعلامية أن الأمراض داهمت معسكر المنتخب الفرنسي قبل 4 أيام فقط من خوض الفريق لقائه الأول ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا، ضد المنتخب النمساوي.
ويعاني ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا (الديوك)، والمهاجم كينجسلي كومان، والعديد من أعضاء الفريق الآخرين من التهابات في الأنف والحنجرة.
وذكرت محطة راديو مونت كارلو الإذاعية أن بعض اللاعبين استيقظوا وهم يعانون من نزلة برد. كما أصيب البعض بتشنجات أو صداع. ويبدو كومان، الذي غاب عن تدريب الفريق هو الأكثر معاناة من العدوى.
وقال عثمان ديمبيلي، نجم المنتخب الفرنسي، في مؤتمر صحفي: «من وجهة نظري، الأمور تسير بشكل أفضل بكثير، لقد أصيبت بالأنفلونزا، كنت أعاني من الحمى قليلا وربما بدأت في التحسن».
وأضاف ديمبلي «لكن الوضع يبدو أفضل الآن بالنسبة للفريق بأكمله، باستثناء كومان، الذي مازال يعاني من العدوى». 

 

أخبار ذات صلة «الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية تعرف على أغلى 25 لاعباً في كأس الأمم الأوروبية بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • تألقي في عيد الأضحى بشفاه وردية مع هذه الوصفة الطبيعية
  • منظمة صهيونية: 10 آلاف جندي قدموا طلبات علاج نفسي
  • مستشفيات جامعة عين شمس تستعد لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية
  • الصحة: تقديم 69 ألف و356 خدمة طبية فى علاج الإدمان بمستشفيات الصحة النفسية
  • طريقة عمل الريش الضاني في الفرن.. وصفة شهية بعيد الأضحي
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024»
  • شرائح اللحم بصوص الباربكيو.. وصفة مميزة لضيافة عيد الأضحى المبارك
  • ميسي يحكي تجربة طريفة بباريس: الجيران كانوا يطرقون باب منزلي