أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، للفترة من 30 نوفمبر حتى 6 ديسمبر الجاري، عن ضبط أكثر من 17 ألف مخالف.

وبلغ إجمالي المخالفين الذين جرى ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (17257) مخالفًا، منهم (11183) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3765) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2309) مخالفين لنظام العمل.

أخبار متعلقة بينهم 6345 امرأة.. إخضاع 51 ألف وافد لإجراءات تنفيذ الأنظمة خلال أسبوعالمملكة وروسيا تتفقان على تمكين الفلسطينيين من إقامة دولة مستقلةالمملكة وقطر.. ثوابتٌ راسخةٌ تؤطرها أواصر الأخوة والمصير المشترك

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (481) شخصًا (38%) منهم يمنيو الجنسية، و(60%) إثيوبيو الجنسية، و(2%) جنسيات أخرى.

أنظمة الإقامة والعمل

كما جرى ضبط (62) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وضبط (8) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وبلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (51884) وافداً مخالفًا، منهم (45672) رجلاً، و(6212) امرأة.

خلال أسبوع.. ضبط 17257 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
⁧#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/OGkkRFTBpe— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) December 9, 2023وثائق سفر

وأحيل (45773) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2394) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (9369) مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أنظمة الإقامة والعمل أمن الحدود السعودية أخبار السعودية وزارة الداخلية الإقامة والعمل وأمن الحدود مخالف ا

إقرأ أيضاً:

في بغداد.. ضبط 57 شخصاً مخالفاً لشروط الإقامة

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، بضبط 57 شخصاً مخالفاً لشروط الإقامة في بغداد. وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، "باشرت قوة من قسم شرطة باب الشيخ والمراكز التابعة لها مع الفوج التكتيكي ودوريات قاطع نجدة الكندي ومفارز الاستخبارات قاطع مسؤولية القسم ضمن منطقة شارع الضلال".
وأضاف المصدر "كانت الحصيلة، ضبط العدد 58 شخصا بينهم مخالف عراقي يحمل سلاح كلاشنكوف، و8 مخالفين لشروط الاقامة سوريين الجنسي، مع مخالف لشروط الاقامة فلسطيني الجنسية".
ولفت المصدر أنه "تم ضبط مخالف لشروط الاقامة ايراني، مع 20 مخالفا لشروط الاقامة بنغلاديشي و27 مخالفا لشروط الاقامة باكستاني".

مقالات مشابهة

  • في بغداد.. ضبط 57 شخصاً مخالفاً لشروط الإقامة
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 15 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • الداخلية: قرارات إدارية بحق 10 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج 
  • خلال 5 أشهر.. ترحيل 8 آلاف مخالف لشروط الإقامة في العراق
  • خلال 5 أشهر.. ترحيل 8 ألف مخالف لشروط الإقامة في العراق
  • وزارة الداخلية توضح عقوبة من ينقل مخالفي الحج بدون تصريح
  • "الداخلية": سجن وتغريم 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (18) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج