موقع 24:
2024-05-20@06:24:28 GMT

دوري أدنوك للمحترفين.. الشارقة يدخل المربع الذهبي

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

دوري أدنوك للمحترفين.. الشارقة يدخل المربع الذهبي

تقدم فريق الشارقة إلى المربع الذهبي بجدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين بفوزه الساحق على مضيفه حتا 4-1 في الوقت الذي فاز فيه خورفكان على ضيفه النصر 3-1 اليوم السبت، في الجولة 10 للمسابقة.

ورفع الشارقة رصيده إلى 17 نقطة ليتقدم للمركز الرابع بفارق سبع نقاط عن الوصل المتصدر وثلاث نقاط عن شباب الأهلي الوصيف ونقطة واحدة عن العين صاحب المركز الثالث، فيما يتفوق بفارق الأهداف فقط على الوحدة صاحب المركز الخامس.


وتقدم البرازيلي كايو لوكاس فيرنانديز بهدف للشارقة من ضربة جزاء في الدقيقة 19 وأحرز الغيني عصمان كامارا الهدفين الثاني والرابع في الدقيقتين 41 و73 وتكفل سيباستيان تيغالي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 45.

في مباراة مثيرة شهدت 5 أهداف و3 ركلات جزاء
الشارقة يعود من ملعب حتا بفوز بنتيجة 1-4

شاهد ملخص المباراة..#حتا_الشارقة | #دوري_أدنوك_للمحترفين pic.twitter.com/fgCcFY8dVP

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) December 9, 2023


وأحرز الكازاخي ألكسندر ميركل الهدف الوحيد لحتا في الدقيقة 67 قبل أن يهدر زميله جمال معروف ضربة جزاء في الدقيقة 78 كما أهدر المالي موسى ماريغا ضربة جزاء للشارقة في الثواني الأخيرة للمباراة.
وعلى ملعب صقر بن محمد القاسمي تقدم البرازيلي أنطونيو فالمور أسيس بهدف لخورفكان في الدقيقة 11 ثم تعادل النصر في الدقيقة 35 بواسطة الكولومبي كيفين أجوديلو.
وفي الشوط الثاني سجل خورفكان هدفين حملا توقيع عمر جمعة ربيع ومحمد عوض في الدقيقتين 55 و62.
الفوز رفع رصيد خورفكان إلى عشر نقاط في المركز العاشر بفارق نقطة واحدة عن النصر صاحب المركز الثاني عشر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الشارقة نادي الشارقة دوري أدنوك للمحترفين حتا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟

حائل- خالد الحامد

بعد تحقيق القادسية لقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، والصعود إلى دوري روشن للمحترفين، وخطف البطاقة الأولى.
تتصارع 4 فرق من أندية دوري” يلو” للمحترفين في الوقت الحالي، على بطاقتي الصعود المتبقيتين إلى بطولة دوري روشن للمحترفين في الموسم القادم؛ حيث يوجد صراع كبير من المركز الثاني حتى المركز الخامس للظفر بالبطاقتين.
وستكشف مواجهات الجولتين القادمتين على الفرق المتأهلة، وهذا يؤكد الصراع القوي والتنافس الكبير لتحقيق الطموحات والأحلام التي تسعى إليها الأندية المتنافسة، باللعب في دوري الأضواء والشهرة، خاصة بعد القفزة العالمية الكبيرة التي حظي بها دوري روشن.
الخلود والعروبة الأقرب نقطيا
يمكن أن نقول: إن الجولة القادمة ستكون الحاسمة في تحديد الطرفين المتأهلين لـ” دوري روشن” للمحترفين، عندما يلتقي الصفا والخلود بصفوى، ويلعب العروبة على أرضه مع الجبلين، ويواجه العربي نظيره الباطن، فيما يلعب العدالة أمام أحد، وستكون هذه المباريات الأربع محل اهتمام جميع المتابعين، وجماهير الأندية الأربعة، فتلك المواجهات التي لا تحتمل أي أخطاء، وسيكون للإعداد النفسي الجيد للاعبي تلك الفرق دور مؤثر وكلمة الفصل، وبطبيعة الحال، فإن كفة الخلود والعروبة هما الأقرب للتأهل؛ نظرًا لرصيدهما النقطي، وتعثر أحدهما سوف يحرمه من تحقيق حلم الصعود مع تربص المنافسين الآخرين. الخلود يحل في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري يلو؛ حيث يمتلك الفريق 58 نقطة، بفارق الأهداف عن العروبة الذي يتساوى معه بنفس الرصيد، والفريقان يسيرا بشكل جيد هذا الموسم طوال جولات البطولة.
ويحتاج الفريقان 4 نقاط، أي الوصول إلى النقطة 62؛ من أجل ضمان الصعود بشكل رسمي إلى منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.
حظوظ العربي
يحتفظ نادي العربي بحظوظه في الصعود إلى مسابقة دوري روشن للمحترفين؛ حيث يحتل الفريق المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 55 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن الخلود والعروبة، وسيخوض الفريق العرباوي مواجهة صعبة خارج أرضه أمام الباطن، وفوزه وتعثر الخلود والعروبة سيزيد حظوظه أكثر بالصعود.
العدالة يتمسك بالأمل
ويأمل فريق العدالة صاحب المركز الخامس برصيد 54 نقطة في الحصول على النقاط الست القادمة أمام أحد والخلود، التي ستكون مفصلية، خاصة إذا تعثر الخلود أمام الصفا في الجولة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • شاهد دفاع ريال مدريد يثير المخاوف قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند
  • 3 نقاط تفصل دبا الحصن عن «دوري المحترفين»
  • الأهلي إلى «أبطال آسيا» في «حفل الخماسية»
  • بتعادل ديربي الرياض وخماسية الأهلى..اختتام الجولة 32 من دوري روشن
  • النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟
  • أتالانتا يهزم ليتشي ويحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا
  • سلّة الهلال تحقّق بطولة المربع الذهبي
  • تشكيل النصر السعودي ضد الهلال في دوري روشن للمحترفين
  • النصر يكتسح الاتحاد بـ8 أهداف في دوري شباب الهوكي
  • دوري أدنوك للمحترفين .. هبوط حتا والخسارة الأولى للوصل أبرز مشاهد الجولة 23