صحيفة عاجل:
2024-06-16@17:13:11 GMT

بدء أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

بدء أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة

بدأ مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية وبالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة،  أعمال الصيانة الدورية لعناصر الكعبة المشرفة، اليوم السبت، استمراراً لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في العناية الدائمة بالبيت العتيق وتعظيمه والمحافظة على كافة عناصره بأبهى حلتها.

وتأتي أعمال صيانة الكعبة المشرفة ضمن الجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين بتوجيه ومتابعة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - للعناية والاهتمام ببيت الله الحرام.

ويشارك في أعمال الصيانة الدورية نخبة من الكوادر العاملة بمشاريع خادم الحرمين الشريفين، لتوسعة المسجد الحرام مع الاهتمام بأدق التفاصيل واستخدام أحدث التقنيات وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

ويشرف مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية منذ إنشائه عام 1438هـ على مشاريع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، التي تتضمن التوسعة السعودية الكبرى للمسجد الحرام، ومشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف، إضافة إلى مشروع التوسعة السعودية الثالثة للمسجد النبوي الشريف وساحاته والعناصر المرتبطة بها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الكعبة المشرفة الصيانة الدورية للكعبة المشرفة خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

ضيوف خادم الحرمين: فرحتنا بالحجّ كبيرة ونعجز عن شكر قيادة المملكة

عبّر عدد من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - للحج والعمرة والزيارة عن فرحة الوصول إلى مشعر عرفات.
ووصفوها بـ الـ "عظيمة"، قائلين: نعجز عن شكر قيادة المملكة العربية السعودية لجهودها الجبارة في خدمة الإسلام والمسلمين.

اهتمام ورعاية وخدمات متكاملة

وأشادوا بجهود وزارة الشؤون الإسلامية في تنظيم البرنامج بصورة متميزة وتوفيرها كل الخدمات للمستضافين.

أخبار متعلقة "الكشاف الخليفي".. 5 عقود في خدمة الحجاجوزير الحج والعمرة يعلن نجاح تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات


وقال الحاج عبد الرزاق زرايدي من جمهورية البرازيل: "إن اللسان يعجز عن شكر خادم الحرمين الشريفين ــ أيده الله ــ الذي يسر لنا بعد الله عز وجل زيارة هذه البقعة المقدسة لأداء فريضة الحج، ووجدنا خلال الاستضافة كل الاهتمام والرعاية والخدمات المتكاملة".
وأكد أن المشاعر عظيمة والفرحة كبيرة برؤية جموع الحجيج في مشعر عرفات وهم يلبّون ويهللون، وأنها لحظات تخلد ذكراها مدى الحياة، سائلاً الله أن يتقبل من ضيوف بيت الله الحرام حجهم، وأن يجزي المملكة وقيادتها خير الجزاء على جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة - اليوم

مكانة عظيمة للقيادة

فيما قال الحاج محمد أمين من الولايات المتحدة الأمريكية: "إن المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة لها مكانة عظيمة في قلوب المسلمين، لما تحتضنها من الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وجهودها العظيمة في خدمة ضيوف الرحمن وقاصدي الحرمين الشريفين".
وثمّن جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنظيم البرنامج بصورة متميزة وتوفيرها كل الخدمات للمستضافين في رحلة الحج منذ وطأت أقدامهم مكة المكرمة، ووصولًا للمشاعر المقدسة، داعيًا المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على هذه الجهود المباركة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة - اليوم

الخدمات التي تقدمها المملكة للحجاج

من جهته أشاد الحاج وزير بخش من دولة غيانا بالخدمات التي تقدمها المملكة للحجاج من حسن الرعاية والتنظيم، والتوسعات التي طالت بالحرمين الشريفين والتسهيلات التي يلمسها قاصدو الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج.
هذا إلى جانب العديد من الخدمات، حتى ينعم ضيف الرحمن براحة وأمان ويؤدي المناسك بيسر واطمئنان.

مقالات مشابهة

  • ضيوف خادم الحرمين للحج يحطّون رحالهم في مشعر منى لرمي جمرة العقبة
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ عموم المسلمين والمسلمات بعيد الأضحى
  • 3322 حاجًا من 88 دولة.. ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج ينتهون من رمي جمرة العقبة
  • ضيوف خادم الحرمين يحطّون رحالهم في مشعر منى لرمي جمرة العقبة
  • بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين
  • رئاسة الشؤون الدينية تحشد منظومة الخدمات الدينية استعدادا لصلاة العيد في الحرمين الشريفين
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين ينفرون إلى مزدلفة بعد الوقوف في عرفات
  • ضيوف خادم الحرمين: فرحتنا بالحجّ كبيرة ونعجز عن شكر قيادة المملكة
  • خادم الحرمين الشريفين يُطلق مشروع ترجمة خطب الحرمين وخطبة عرفة
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف