بوابة الوفد:
2024-09-22@12:40:09 GMT

مجلس النواب الأمريكى يصوت الأربعاء على عزل بايدن

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

كشف مصدر مطلع في الكونجرس، أن مجلس النواب الأمريكي يعتزم يوم الأربعاء، التصويت على قرار يسمح بإجراء مزيد من التحقيق في الاتهام المحتمل للرئيس جو بايدن.

وقال المصدر لوكالة "نوفوستي" الروسية، إن ممثلي الأقلية الديمقراطية في المجلس سيحاولون جاهدين عرقلة عملية اعتماد هذا القرار الذي سيؤدي لعزل بايدن.

وفي وقت سابق، تداول أعضاء مجلس النواب الأمريكي من الحزب الجمهوري نص قرار تم تقديمه نيابة عن عضوة الكونجرس كيلي أرمسترونج، يجيز مواصلة التحقيق بهدف عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتتعلق التحقيقات التي أطلقها الجمهوريون في مجلس النواب، بمزاعم تورط بايدن في مبادرات الأعمال الخارجية لابنه هانتر بايدن، وتتعلق الشكوك حول ذلك بالفترة التي شغل فيها بايدن منصب نائب الرئيس الأمريكي في إدارة باراك أوباما، فيما ينفي البيت الأبيض بشدة مثل هذه الاتهامات.

وسبق أن ذكر الجمهوريون مرارا وتكرارا أن عائلة بايدن تتلقى أموالا من الشركات، بما في ذلك الشركات الأجنبية، لاستخدام النفوذ السياسي لمصلحة الأعمال.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس لجنة الرقابة والمحاسبة بمجلس النواب، جيمس كومر، أن الرئيس الأمريكي الحالي "عليه أن يجيب على أسئلة الأميركيين"، ولا سيما أن يوضح شروط الاتفاقات المالية مع شقيقه والإشارة إلى ما إذا كان قد تلقى مبالغ كبيرة من أقارب آخرين تعاونوا مع الشركات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكونجرس مجلس النواب الأمريكي جو بايدن عزل بايدن الجمهوريون مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الميكروفون مفتوح.. بايدن يدلي بتعليقات مثيرة عن الرئيس الصيني

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، السبت، إن الرئيس الصيني شي جين بينغ يتطلع إلى "شراء بعض المساحة الدبلوماسية" في لحظة لم يكن يعلم أن الميكروفون مفتوح، على هامش قمة الرباعية في ويلمنغتون بولاية ديلاوير.

يمكن سماع بايدن وهو يقول: "نعتقد أن شي جين بينغ يتطلع إلى التركيز على التحديات الاقتصادية المحلية والحد من الاضطرابات في العلاقات الدبلوماسية مع الصين، وهو يتطلع أيضًا إلى شراء بعض المساحة الدبلوماسية، في رأيي، لملاحقة مصالح الصين بقوة".

واصل الرئيس: "تستمر الصين في التصرف بعدوانية، واختبار هذا في جميع أنحاء المنطقة، وهذا صحيح في بحر الصين الجنوبي، وبحر الصين الشرقي، وجنوب الصين، وجنوب آسيا ومضيق تايوان".

تواصلت شبكة CNN مع مجلس الأمن القومي، الذي قال إنه لا يعلق على ما قاله الرئيس دون قصد عندما كان الميكروفون مفتوحًا.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني.. الأربعاء
  • الميكروفون مفتوح.. بايدن يدلي بتعليقات مثيرة عن الرئيس الصيني
  • حملة هاريس: نائبة الرئيس الأمريكي قبلت دعوة من شبكة CNN لمناظرة ترامب
  • النواب الأمريكي يمرر مشروع قانون لتعزيز تأمين مرشحي الرئاسة
  • مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون يعزز جهاز الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين ونائبيهما
  • “الصفقة” منصة مبتكرة لدعم واستثمار الشركات الناشئة الجامعية
  • رشا عبد العال: حريصون على إزالة المعوقات الضريبية التي تواجه الشركات اليابانية المستثمرة بمصر
  • «مصلحة الضرائب»: إزالة أي معوقات ضريبية تواجه الشركات اليابانية في مصر
  • دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن
  • جو بايدن: ورثت أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الأعظم