أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن ما نشهده في هذه الانتخابات لم نشهده من قبل في أي انتخابات رئاسية أو برلمانية في مصر، موضحًا الشعب المصري أثبت من خلال مشاركته في الانتخابات وعيه ووطنيته وأصالته، معتبرًا أن انتخابات الرئاسة من أهم الاستحقاقات الدستورية التي يمنحها الدستور للمواطن ولا بد المشاركة فيه.

سميرة أحمد: "وقعت ورجلي اتلوت ومقدرتش ما أنزلش أصوت دي بلدي" (فيديو) حزب المؤتمر: بعض اللجان طلبت دعم من الوطنية للانتخابات بسبب الإقبال الشديد

وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "cbc "اليوم الثلاثاء، أن مشاهد مشاركة الشعب المصري في الانتخابات تؤكد أن الشعب المصري دائمًا ما يقف خلف دولته في الأوقات التي تطلب ذلك منذ عام 2013، منوهًا بأن الشعب المصري يتابع ما يحدث على مستوى الإقليمي والدولي، ومشاركة المصريين في الانتخابات رسالة للعالم أجمع من الشعب لدعم الدولة المصرية بالمحافظة على الاستقرار السياسي والأمني وتجهض دعوات الإخوان المحظورة بمقاطعة الانتخابات، وكان الرد بالإقبال الكثيف على مراكز الاقتراع.

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الانتخابات تتم بحياد كامل، ولم يتم رصد أية مخالفات أو سلبيات مؤثرة على العملية الانتخابية مثلما كان يحدث في السنوات السابقة، كما أن التغطية الإعلامية تقف على حياد تام من جميع المرشحين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مراكز الاقتراع لجنة الخطة والموازنة الشعب المصري مجلس النواب وكيل لجنة الخطة والموازنة الاستقرار السياسي انتخابات الرئاسة مصطفى سالم العملية الانتخابية النائب مصطفى سالم مقاطعة الانتخابات دعم الدولة المصرية الاستحقاقات الدستورية الانتخابات رسالة للعالم الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف

أنقرة (زمان التركية) – قال البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، شامل طيار، إنه ما لم تُتخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة صعود اليمين المتطرف في أوروبا، فإن مركز السياسة التركية قد ينهار بالكامل.

وفي حين أن صعود اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي قد هز القارة، حذر شامل طيار حزب العدالة والتنمية من أن ”هذه الموجة ستجتاح تركيا أيضًا“.

وفي معرض تقييمه لنتائج الانتخابات في البرلمان الأوروبي، قال طيار على حسابه في منصة X: “اكتسح اليمين المتطرف في جميع أنحاء أوروبا في الانتخابات البرلمانية, وحل ماكرون البرلمان في فرنسا وسيذهب إلى الانتخابات، واستقال رئيس الوزراء البلجيكي بالدموع، لقد ضربهم نظام الاستغلال الذي أسسوه مثل الطلقة المرتدة، فالمظالم والصراعات الاقتصادية والحروب الأهلية واللاجئون وسلسلة من المشاكل العالمية المماثلة قد غيرت السياسة الأوروبية”.

وأضاف طيار: “هل ستجتاح هذه الموجة تركيا أيضًا؟ سيحدث ذلك، ولكن تركيا لن تكون مثل أوروبا، في الوقت الراهن، لا ينبغي إغفال أن مشكلة اللاجئين على وجه الخصوص تؤثر على السياسة التركية، على سبيل المثال، ظهور حزب النصر هو علامة على ذلك، وإذا لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة، فقد ينهار مركز السياسة التركية بالكامل بعد بضعة انتخابات، فاحذروا”.

 

Tags: أنقرةأوروبااسطنبولالاتحاد الأوروبيتركياشامل طيارصعود اليمين المتطرف

مقالات مشابهة

  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب: الشعب الإسرائيلي لا يريد وقف الحرب
  • اجتماع بريمة يناقش الخطة الأمنية خلال إجازة عيد الأضحى
  • وكيل “صحة مطروح” يعتمد نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى تمريض
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • النرويج تثمن جهود الجزائر بمجلس الأمن حول غزة
  • بدء جلسة لجنة المال والموازنة لمتابعة مشكلة الطوابع المالية
  • اجتماع بمجلس الشورى للجان المالية والاقتصادية والدفاع والأمن
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)