صرح الدكتور خالد سليم _ النقيب العام للأطباء البيطريين ورئيس اتحاد البيطريين العرب_ بأن الإقبال الكبير للمصريين على صناديق الانتخابات الرئاسية وانتهاء الانتخابات بهذه الصورة الهادئة والمشرفة يعكس وعى المصريين ومدى تحضر المواطن المصرى وأرسل رسالة للعالم بأننا بلد ديمقراطي متحضر يعرف كيف يختار رئيسه.

أضاف سليم أن العالم كله شهد الانتخابات الرئاسية فى مصر والمراقبين الدوليين فى لجان الانتخابات وكله خرج بصورة واحدة وهى نزاهة وشفافية الانتخابات ووعى المواطن المصرى، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها العالم سواء على المستوى العالمي أو المستوى المحلى، وما يحيط بمصر من مخاطر.

أكد سليم أن الانتخابات الرئاسية  كانت ملحمة وطنية وهى ركيزة لبناء المستقبل الذى يتمناه الموطن لست سنوات قادمة، وخير شاهد  على هذا نفاد بطاقات التصويت فى بعض اللجان فى اليوم الثانى للانتخابات، مما يعنى أن الأرقام سوف تتخطى الانتخابات السابقة، كما تؤكد هذه الأرقام نجاح الدولة المصرية فى إقامة انتخابات تعددية ديمقراطية على مستوى أوسع تعبر عن رأي المواطن فى كل مكان فى مصر من أقصاها إلى أدناها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

نقيب أطباء القاهرة: حالات الخطأ الطبى لا تتعدى 1%.. وكثير من الشكاوى هدفها التعويضات

 

  أكدت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة أن أخلاقيات المهنة تحتم على الأطباء اتخاذ كافة أوجه العناية بالمرضى ، ولا تتعدى حالات الخطأ الطبي 1% إلا أن كثير من الشكاوى والدعاوى القضائية يتم تحريكها ضد الأطباء بسبب المضاعفات الطبية التى لا دخل للطبيب ،  فيها طلبا للحصول على تعويضات مالية.

جاء ذلك خلال ندوة استضافتها مجمع عيادات كنيسة مارجرجس لتوعية الأطباء بحضور القمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية الأرثوذكسية بالقاهرة  ، و القمص إبرام عزيز و الدكتور مينا سمعان وكيل نقابة أطباء القاهرة والدكتور جوزيف وحيد الأمين العام المساعد

وحذرت غالب خلال محاضرة لتوعية الأطباء بمجمع عيادات كنيسة مارجرجس الأطباء من عدم الحصول على الموافقة المستنيرة للمريض أو ولى أمره قبل إجراء العمليات الجراحية على أن تكون شاملة على وصف الإجراء الطبي وتكلفته ومضاعفاته.

شددت على توخى الأطباء الحذر وعدم العمل فى أماكن غير مرخصة أو الإقدام على القيام بإجراء طبى خارج  التخصص المباشر للطبيب ، حتى لا يقع تحت طائلة القانون ويتعرض لمسائلة جنائية ، مؤكدة: لن تكون النقابة طرفا فى الدفاع عنه فى هذه الحالة .

وتابعت ؛ في حال رفض المريض أو ولى أمره التوقيع على الموافقة المستنيرة قبل إجراء العمليات يحق للطبيب رفض إجراء العملية إذا لم تندرج ضمن حالات الطوارئ الذى يصبح التدخل فيها واجب وحتمى لإنقاذ حياة المريض .

وشددت نقيب أطباء القاهرة على رفض النقابة للحبس الإحتياطى للأطباء فى قضايا المسؤلية الطبية ، ضرورة التعجيل بإصدار قانون المسؤلية الطبية ، لتوفير بيئة عمل آمنة للأطباء والحفاظ على حقوق المرضى ، وحتى لا يضطر الأطباء اللجوء إلى ممارسة الطب الدفاعي.

مقالات مشابهة

  • نقيب أطباء القاهرة: حالات الخطأ الطبى لا تتعدى 1%.. وكثير من الشكاوى هدفها التعويضات
  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية يتيح الاستغناء عن 75% من العاملين
  • عاجل من نقيب الأطباء بشأن قانون إدارة المنشآت الصحية
  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين
  • الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • لأول مرة في العالم العربي.. “حزب العمال” في الجزائر يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة في سبتمبر
  • لأول مرة في العالم العربي..حزب العمال الجزائري يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة
  • لأول مرة في العالم العربي.."حزب العمال" في الجزائر يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة في سبتمبر
  • تجذب أنظار العالم إلى الرياض.. اليوم نزال "حلبة النار" التاريخي بين فيوري وأوسيك
  • ممثل ‘‘المهمشين’’ يخوض الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مواجهة عبدالملك الحوثي!!