الفن واهله، الفرقة القومية للموسيقى الشعبية والإنشاد الديني  تواصل تألقها على مسرح جمصة الصيفى،تواصل الفرقة القومية للموسيقى الشعبية والإنشاد الديني تألقها nbsp; على مسرح جمصة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الفرقة القومية للموسيقى الشعبية والإنشاد الديني  تواصل تألقها على مسرح جمصة الصيفى، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الفرقة القومية للموسيقى الشعبية والإنشاد الديني...

تواصل الفرقة القومية للموسيقى الشعبية والإنشاد الديني تألقها  على مسرح جمصة الصيفى يوميًا،  تحت رئاسة الفنان القدير أحمد الشافعى رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية.  

ما هي أبرز أغاني الفرقة القومية للموسيقى الشعبية والإنشاد الديني؟

تقدم  الفرقة القومية للموسيقى الشعبية والإنشاد الديني بقيادة الفنانة لبنى الشيخ على مسرح جمصة الصيفى ْ حيث تقدم الفرقة مجموعة من الاغانى الشعبية لنجوم الفرقة القومية للموسيقى الشعبية حيث تغني اجمل وأروع الأغاني الشعبية التى تعيش فى وجدان الشعب المصرى من الفن الشعبى المصرى الأصيل منها: دعاء الجيزاوي وخيرى الشامى وأحمد حسن وكريم الشريف وميادة سليم وعادل القناوي وسيد السمان وغيرهم من نجوم الفن الشعبى الأصيل. 

كما تقدم الفرقة القومية للموسيقى الشعبية أجمل الاغانى الدينية التى تشرح القلوب والتي حققت نجاح كبير فى المهرجانات الدولية.

يذكر أن الفرقة  القومية للموسيقى الشعبية، تحت قيادة كل من  عاطف سعيد إشراف فني، وأحمد رفعت إشراف عام، والفنانة لبنى الشيخ مدير عام الفرقة.

ما هي أخر مشاركات الفرقة القومية للموسيقى الشعبية والإنشاد الديني؟ 

يذكر أن شاركت الفرقة القومية للموسيقي الشعبية والإنشاد الديني بقيادة الفنانة لبنى الشيخ بسور القاهرة الفاطيمية الشمالي بباب النصر،في مهرجان الطبول الدولي للفنون التراثية العاشرة   تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، حيث جاءت فعاليات المهرجان الذي أقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والذي يعتبر عرسًا ثقافيًا في مصر وسالة سلام لكل شعوب العالم حوار  الطبول من أجل  السلام.

وقدمت الفرقة القومية للموسيقي الشعبية والإنشاد الديني،  باقة من الأغاني الشعبية التي تعيش في وجدان الشعب المصري والعربي معًا.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة  الثقافة المصرية وإشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى  والمخرج أحمد الشافعي رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"الحوار الوطني" يتأهب لاجتماع مجلس الأمناء لبحث الموضوعات القومية وتطورات الأوضاع بغزة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت الصفحة الرسمية لإدارة الحوار الوطنى، جانب من الاستعدادات الخاصة باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم السبت 1 يونيو 2024 بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

يستأنف مجلس أمناء الحوار الوطني برئاسة الدكتور ضياء رضوان المنسق العام، اليوم السبت، فعاليات جلساته الحوارية الموسعة سعيًا لصياغة مقترحات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وقادرة على تحقيق نتائج إيجابية.

وفي خطوة تأتي في توقيت مناسب للغاية كشف الحوار عن إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية وتطورات الأوضاع في غزه على رأس أجندة اجتماع السبت الذي سيشهد مائدة حوارية تتسع للجميع دون تمييز.

 


يعقد الاجتماع بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، ويناقش بجانب الأوضاع في غزه، ما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.

وبحسب مجلس الأمناء فإن مهمة الحوار تستهدف التوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وتدعم القضية الفلسطينية وتقف بكل حزم ضد أي محاولة لتصفيتها.

وقال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار، إن ما يحدث على حدودنا أمر مهم وله اتصال مباشر بالأمن القومي بالمعنى الوطني، مؤكدًا أن الأمن القومي المصري خط أحمر.

الحوار الوطنىالحوار الوطنىالحوار الوطنىالحوار الوطنى

مقالات مشابهة

  • "الحوار الوطني" يتأهب لاجتماع مجلس الأمناء لبحث الموضوعات القومية وتطورات الأوضاع بغزة.. صور
  • إسرائيليون يتنبأون بسقوط الدولة بسبب التطرف الديني والفساد
  • جزء من الالتزام الديني.. رد حاسم من مفتي الجمهورية بشأن استخراج التأشيرة الرسمية للحج
  • مركز تكوين وأصحابه.. ضجة سياسية مستمرة
  • أنس جابر تواصل تألقها في رولان غاروس وتبلغ ثمن النهائي
  • «القومية للأنفاق»: تقدم أعمال تنفيذ محطة السخنة للقطار الكهربائي السريع
  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي
  • التنورة تستقبل الحاضرين.. بدء فعاليات حفل أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالسامر
  • إعلام إسرائيلي: الفرقة 98 تواصل عملياتها العسكرية في معسكر جباليا والفرقة 99 وسط غزة
  • القومية تتغنى بأعمال عبد الوهاب ووردة في الجمهورية.. الليلة