قال مسؤول عسكري أمريكي إن المدمرة الأمريكية "اس اس ميسون" اسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن.

 

وذكرت وكالة إسوشيتدبرس أن الحوثيين استهدفوا ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال قادمة من الهند ومتجهة نحو قناة السويس وعليها طاقم مسلح، في الوقت الذي نقلت عن مسؤول أمريكي قوله إن الحوثيين أطلقوا صباحا صاروخين على سفينة تجارية في مضيق باب المندب لكنهم أخطأوها.

 

وأضاف المسؤول الأمريكي إن سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة مسيرة يشتبه في أنها تابعة للحوثيين كانت تحلق في اتجاهها.

 

وفي ذات السياق، نفت شركة أردمور المالكة للسفينة المحملة بوقود الطائرات، صعود أيا من المهاجمين على متن السفينة، وأن جميع أفراد طاقمها بخير، وأن السفينة تعمل بكل طاقتها، دون فقدان أي بضائع أو أضرار على متنها.

 

وقالت السفينة في بيان نشرته وكالة أسوشيتد برس إنها على اتصال وثيق مع السلطات المعنية، وأن المساعدات العسكرية موجودة في المنطقة لتقديم الدعم كما هو مطلوب.

 

وفي السياق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنّها تلقّت بلاغًا عن حادث على بعد حوالي 50 ميلًا بحريًا غرب باب المندب باليمن.

 

ولم تصدر جماعة الحوثي أي تعليق على الحادثة، فيما أعلنت أمس الثلاثاء، اعتراض سفينة نفطية تابعة للنرويج كانت في طريقها إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر "بصاروخ مناسب بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية".

 

وكانت مليشيا الحوثي " توعدت مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، "تضامنا مع فلسطين"، ودعت الدول إلى "سحب" مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل غزة مليشيا الحوثي الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

ميناء شرق بورسعيد يستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء شرق بورسعيد، التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم السبت، السفينة Astrid Mærsk التي تعمل بالميثانول الأخضر، ووصلت السفينة إلى رصيف محطة حاويات قناة السويس.

وأكدت المنطقة الاقتصادية، في بيان لها، أنه تعد السفينة هي الثالثة التي تعمل بالوقود الأخضر ضمن 18 سفينة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها ما بين عامي 2024 و 2025، لدعم الممارسات المستدامة في مجال النقل البحري.

ومن جانبه، قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن ميناء شرق بورسعيد حقق ريادة في مجال التحول نحو الممارسات المستدامة في مجال الخدمات البحرية واللوجستية.

حيث جرى إعلان ميناء شرق بورسعيد في 2017 كأول ميناء أخضر بمعايير الاتحاد الأوروبي والمعايير الدولية البيئية من خلال استخدام معدات صديقة للبيئة أثناء عمليات التداول لبعض بضائع الصب الجاف.

مقالات مشابهة

  • هيئة بحرية بريطانية: سفينة بالبحر الأحمر أبلغت عن وقوع انفجارين بالقرب منها قبالة سواحل اليمن
  • البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة هاجمها الحوثيون قبل يومين في خليج عدن
  • هيئة بريطانية: سفينة استهدفتها مليشيا الحوثي تحترق وتغرق
  • اشتعال النيران في سفينة تجارية عقب هجوم حوثي في خليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • ميناء شرق بورسعيد يستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر
  • أمريكا: ناقلة بضائع أوكرانية تتعرض للقـصف الحوثي للمرة الثانية
  • “سنتكوم”: إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • اندلاع حريق على متن سفينة أصيبت بصواريخ يمنية
  • المبعوث الأممي لليمن: الوضع العسكري غير مستدام إذا واصلت الأطراف المسار التصعيدي