أكدت السعيد على رغبة الأردن في استضافة الرياضيين العرب مجدداً في الدورة القادمة

قدّمت اللجنة الأولمبية الأردنية اليوم الخميس ملف استضافة الدورة السابعة عشرة للألعاب الرياضية العربية، المقرر إقامتها في عام 2031. وتم تقديم الملف في مقر اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في العاصمة السعودية الرياض، بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الدكتور ساري حمدان، والأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية رنا السعيد، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية عبد الله قطيشات.

اقرأ أيضاً : المنتخب السوري يُجري مباراتين دوليتين وديتين استعدادًا لانطلاق كأس آسيا.

وأكدت رنا السعيد، الأمينة العامة، أهمية استضافة الأردن لهذه الدورة، مشيرة إلى تأثيرها الإيجابي على تطوير الرياضة الأردنية والعربية. وأشارت إلى أهمية الدورة العربية كونها تُعد جزءًا لا يتجزأ من تاريخ الرياضة في المملكة الهاشمية، مُشيرةً إلى دورة الحسين في عام 1999 والتي ساهمت في تحسين المنشآت الرياضية وتعزيز مشاركة الرياضيين.

وأكدت السعيد على رغبة الأردن في استضافة الرياضيين العرب مجدداً في الدورة القادمة كمظهر للتواصل والتضامن العربي من خلال الرياضة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن العاصمة عمان اللجنة الاولمبية الأولمبیة الأردنیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: معظم محتوى شبكات التواصل الاجتماعي تنشئه وكالات استخبارات أجنبية

صرح مفوض الخارجية الأمريكية للشؤون السيبرانية والسياسة الرقمية ناثانيال فيك بأن معظم المعلومات التي يستقيها الأمريكيون من وسائل التواصل الاجتماعي مصدرها وكالات استخبارات أجنبية.

بالفيديو.. صاحب صورة عملية التجميل "المعجزة" يكشف الحقيقة

وقال في ندوة عقدتها صحيفة "واشنطن بوست" حول التهديدات العالمية في الفضاء السيبراني: "بعد عدة سنوات لي في هذا الدور، الشيء الوحيد الذي يلفت انتباهي هو أنني لا أعتقد أن معظم المواطنين الأمريكيين يفهمون أن الكثير من المحتوى الذي يرونه على منصات التواصل الاجتماعي هو في الواقع نشاط استخباراتي أجنبي".

ووفقا لفيك، فإن الكثير مما يراه الناس على الشبكات الاجتماعية يُزعم أنه تم إنشاؤه بواسطة الروبوتات أو أجهزة المخابرات الأجنبية، وقال إن الحكومات الأجنبية تحاول "بشكل مطلق وبشكل لا لبس فيه" التلاعب بالآراء الأمريكية بشأن وضع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي "على منصات متعددة وبمتجهات متعددة".

وأشار الدبلوماسي إلى ضرورة التعاون الدولي على مكافحة التهديدات السيبرانية، وأضاف: "لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا. لا يمكن لأي دولة أن تفعل ذلك بمفردها. ولا حتى الولايات المتحدة".

ووفقا لمفوض الخارجية الأمريكية، فإن "وتيرة النشاط الهجين الروسي في أوروبا آخذة في النمو"، وليس فقط في الفضاء الإلكتروني"، مضيفا: "سنرى المزيد من هذا التدخل الروسي"، في إشارة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس.

وقال الدبلوماسي، منتقدا التصرفات الروسية والصينية في الفضاء السيبراني: "نعتبر أي تدخل في عمليتنا الديمقراطية خطيرا وتصعيديا وغير مقبول".

وفي 4 يونيو الجاري، قال السكرتير الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف إن المزاعم المتعلقة بمحاولات روسيا التدخل في إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس لا أساس لها وهي افتراء صريح.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إزاحة النقاب عن الحلقات الأولمبية على برج إيفل قبل 50 يومًا من انطلاق أولمبياد باريس
  • الحلقات الأولمبية تطل على العالم من برج إيفل
  • الخارجية الأمريكية: معظم محتوى شبكات التواصل الاجتماعي تنشئه وكالات استخبارات أجنبية
  • كامافينجا يتحدث عن رفض ريال مدريد لتواجده في الألعاب الأولمبية
  • انطلاق أعمال منتدى الشرق الأوسط للاستثمار الرياضي في لندن
  • انطلاق فعاليات منتدى الأعمال الأردني الأوروبي الأول الثلاثاء
  • عمان الأهلية تحتفظ بصدارتها للجامعات الأردنية الخاصة وبالمرتبة الثالثة على الجامعات محلياً وتتقدم 40 مرتبة وفق تصنيف QS العالمي 2025
  • المنتخب الأولمبي يتعادل ودياً مع المنتخب البلجيكي
  • بعد غياب 36 عاما.. «أوكسا» تدعم استضافة مصر لدورة الألعاب الأفريقية 2027
  • وزير الشباب يشارك في المؤتمر الطبي الأفريقي حول الجينيوم الرياضي