قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة: «رأيت مشاركة المرأة في 30 يونيه نسخة ثانية من 1919، نسخة تحارب محتل، وكانت هذه النسخة تحارب اقتناص هوية، وتحارب قولبة بشكل معين للمرأة المصرية».

وأضافت الدكتورة مايا مرسي خلال لقائها ببرنامج «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news: «شعرت أن المرأة بمشاركتها في ثورة 30 يونيه 2013 لم يكن دفاعًا فقط عن حقها، وإنما دفاعا عن حقها وحق أرضها وحق أولادها ومستقبلها، كان يوجد إحساس بالقوة لدى السيدات الكبار مثلهم مثل الصغار وهو أنهم لن يتركوا بلادهم تذهب في اتجاه غير صحيح وغير مرغوب فيه، وبالتالي كان يوجد قوة إرادة رهيبة لدى المرأة المصرية».

  

تفاصيل برنامج «الشاهد»

يعد برنامج «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة «إكسترا نيوز» أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير «الدستور»، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد إكسترا نيوز الشركة المتحدة محمد الباز

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الخميس، الفائزون بجائزة الدكتور "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية لتسليمهم شهادات تقدير، عرفاناً بجهودهم في إثراء البحث العلمي المتوجه لخدمة المجتمع، متمنياً للجامعة وعلمائها مزيد من الرقي والتقدم.

جاء ذلك بعد إعلان لجنة التحكيم برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة لأسماء الفائزون بجائزة الدكتور "أحمد عسكر" التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي جاءت عن فوز الدكتور إبراهيم حسين أحمد خليفة الأستاذ بقسم الجيولوجيا كلية العلوم بالمركز الأول عن بحث بعنوان " الجيوكيمياء الحضارية للفلزات الثقيلة في غبار الطرق لمدينة القاهرة الكبرى، مصر: الإثراء، المصادر، التلوث، والمخاطر الصحية".

كما فازت الدكتورة رانيا محمد عوض الله كشك قسم الميكروبيولوجي كلية الطب بالمركز الثاني عن بحث بعنوان: "تقييم عوامل الخطر المُحتملة لفيروس كورونا ( كوفيد 19) بين العاملين بالمجال الصحي".

وقام الدكتور ناصر مندور بتكريم فريق العمل المشارك بالبحث الفائز بالمركز الثاني والذي يضم كلا من: الدكتورة عبير هجرس وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور نادر النمر وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور علي أحمد، الدكتورة صفاء كشك، الدكتورة هبة الله محمد علي، الدكتورة نورهان سليمان، الدكتور ناجح لويس، الدكتورة منى مصطفى.

حضر مراسم التكريم المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، والمحاسبة منى أوزوريس مدير إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى السويسي: الإخوان استهانوا بحملة تمرد
  • منسق «تمرد» بالسويس: الإخوان استهانوا بالحملة.. «قالوا الورقة هتقدر تمشي مرسي؟»
  • مؤسس كتلة الحوار: مشهد "مرسي" خلال أدائه اليمين في ميدان التحرير كان كوميديا
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • باسل عادل لـ«الشاهد»: لم أر أي قيادة إخوانية في مسيرات يوم 28 يناير
  • قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد
  • فعاليات فنية للإحتفال بثورة 30 يونيو فى الأوبرا
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية