أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم السبت، إن 20 جنديا لقوا مصرهم في معارك الشجاعية خلال الأسبوع الأخير.

مقتل 10 من ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي بعبوات ناسفة في حي الشجاعية الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد للمعارك الدائرة في حي الشجاعية بغزة.. "فيديو"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، مصرع جندي في معارك قطاع غزة.

ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، أكد جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، مصرع ضابط يشغل قائد دبابة في الكتيبة 9 بمعارك جنوبي قطاع غزة اليوم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصرع ضابط وإصابة ضابطين وجنديين بجراح خطيرة.

وفي سياق اخر، يعتقد أن هناك 134 رهينة لا يزالون في غزة - وليس جميعهم على قيد الحياة - من أصل 240 رهينة تم أسرهم في 7 أكتوبر، كما قتل أيضا 1200 شخص.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي مصرع  20 من الذين لا يزالون تحتجزهم حماس، مستشهدا بمعلومات استخباراتية جديدة ونتائج حصلت عليها القوات العاملة في غزة.

ونقلت شبكة "سي.بي.إس" الأمريكية عن مسؤول أمريكي قوله إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن المرحلة الحالية للحرب في غزة ستنتهي خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وفي سياق متصل استشهد اليوم السبت عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلين في شارع "غزة القديم" شمال القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد 14 شخصا على الأقل، واصابة آخرين بجروح.

استشهد عشرات الأشخاص، بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في "جباليا"، ولا يزال هناك عدد كبير من المدنيين عالقين تحت الأنقاض، كما استشهد شاب في منطقة "تل الزعتر" شمال غزة، بعد إطلاق قناصة الاحتلال الرصاص عليه داخل منزله.

أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة في عرض بحر رفح جنوب القطاع.

فيما يخص مستشفى "كمال عدوان"، الذي يتعرض لليوم الثامن على التوالي لحصار، فقد دمر الاحتلال بالكامل الجزء الجنوبي للمستشفى، وما زال يستهدف كل من يتحرك بداخله، كما يواصل الاحتلال القمع والتنكيل بحق الطواقم الطبية هناك، ولا يزال 12 طفلا محجوزين داخل الحاضنات فيه دون ماء ولا غذاء.

رئيس قسم الأطفال في مُستشفى "كمال عدوان" حذر من مجزرة جديدة قد يرتكبها الاحتلال بحق المتواجدين داخله، بعد إجبار الطواقم الطبية والجرحى والمتواجدين على مغادرته، والتجمع في ساحاته، وسط أجواء الطقس الباردة.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيران المقاومة الاسبوع الاخير معارك الشجاعية الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

الفصائل: العدوان الإسرائيلي على الضاحية اللبنانية تصعيد خطير بدعمٍ أمريكي

غزة - صفا أكدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أن العدوان المتجدد الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت، والتفجيرات الواسعة التي استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية، تؤكد وجود قرار من المستوى السياسي الإسرائيلي بإشعال الجبهة اللبنانية في محاولة للهروب من وحل غزة، وتغيير الواقع الميداني على الجبهة اللبنانية، في ظل الضربات النوعية التي يتكبدها من المقاومة اللبنانية. وتقدمت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا"،يوم السبت، بأحر التعازي للشعب اللبناني الشقيق، وللأخوة في حزب الله وأمينها العام حسن نصرالله، باستشهاد القائد المجاهد الكبير ابراهيم عقيل، وكوكبة من الشهداء، جراء القصف الغادر على الضاحية، وتفجيرات اجهزة الاتصال. وشددت على أن هذا التصعيد الكبير يأتي أيضًا، كجزء من المخطط الإسرائيلي لإضعاف جبهة الإسناد من لبنان، التي ثبتت معادلات بأن لا تراجع عن دعم المقاومة في قطاع غزة إلا بوقف العدوان المستمر. وأكدت أن جرائم الاحتلال وما تشهده المنطقة من تصعيد لا يترك لشعوبنا وأمتنا خيارًا سوى استمرار المقاومة والقتال دفاعًا عن الوجود والمصير. وقالت: إن "هذا التصعيد الخطير لا يمكن أن يُنفذ دون الضوء الأخضر الأمريكي، الذي يوفر الغطاء الكامل للكيان الصهيوني لتصعيد إرهابه في المنطقة، في محاولة يائسة لكسر المعادلات التي رسختها المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال". وأكدت أن هذه الجرائم لن تمر دون رد، وأن المقاومة اللبنانية الشجاعة ستظل الحصن المنيع الذي لن ينكسر أمام هذا العدوان الغاشم. وأضافت "نحن على ثقة تامة بقدرة الشعب اللبناني وحزب الله على مواجهة هذه الضربات، والوقوف بقوة وعزيمة وصمود منقطع النظير أمام هذا الألم الكبير بفقدان كوكبة من الشهداء والمصابين". وأوضحت أن الاحتلال يظن واهمًا أن بإمكانه كسر إرادة الشعب اللبناني ومقاومته، إلا أن هذا التصعيد ما هو إلا محاولة فاشلة لن تؤدي إلا إلى تصعيد كل أشكال المقاومة من جميع جبهات الإسناد، وتعزيز وحدة وتلاحم الشعب اللبناني بكافة مكوناته في مواجهة هذا العدوان المتصاعد.

مقالات مشابهة

  • حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة
  • الضفة .. إصابة جندي إسرائيلي بـجروح خطيرة في جنين
  • اعتراف إسرائيلي أمام مجلس الأمن بحجم الأضرار نتيجة هجوم صنعاء الأخير على “تل أبيب”
  • اعتقال 20 فلسطينيا في الضفه وإصابة جندي للاحتلال
  • الفصائل: العدوان الإسرائيلي على الضاحية اللبنانية تصعيد خطير بدعمٍ أمريكي
  • 6 آلاف جندي.. حاملة طائرات أمريكية ستنتشر الأسبوع المقبل في البحر الأحمر
  • واشنطن تعلق على فيديو جندي إسرائيلي يسقط جثة من سطح مبنى
  • توثيق 93 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال أسبوع
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابط وجندي في صفوفه بنيران حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين في معارك الشمال