أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، قرارا بتأجيل محاكمة متهمين بخطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده فى منطقة الزيتون لجلسة 24  ديسمبر الجاري.

 

ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة خلال حملة بأسوان ضبط لصوص المحافظ والهواتف بالمنوفية

 

التحقيقات حول الواقعة كشفت ملابسات ما تبلغ لجهات التحقيق من سيدة، بتغيب نجلها "طالب" عقب انتهاء اليوم الدراسى فى منطقة الزيتون، وتوصلت التحقيقات والمعلومات، إلى تورط شخصين في ارتكاب الجريمة، وتم تحديد هويتهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وصحة الاتهام المنسوب لهما، لوجود خلافات مالية مع والد المجنى عليه، حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجنى عليه ومساومة والدته، وباستدعاء والدة المجنى عليه اتهمتهما بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة محكمة محاكمة التحقيقات النيابة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. عصام صاصا لن يستفيد من تصالحه مع أسرة المجنى عليه فى حادث دهس نجلهم

أقرت أسرة الشاب ضحية حادث الدهس الذى تسبب فيه مطرب المهرجانات عصام صاصا بسيارته أعلى طريق دائرى المنيب التنازل عن الدعوى، والتصالح مع المتهم.

واستند دفاع المتهم فى دفاعه على التصالح مع ورثة المجنى عليهم، وطلب فى دفاعه البراءة.. والسؤال الذى يطرح نفسه: ما مصير عصام صاصا بعد إقرار التصالح؟.

ويقول المشرع، إن اقتصار التصالح في جريمة القتل الخطأ على ما ورد بالفقرتين الأولى والثانية فقط من المادة 238 عقوبات، أما الفقرة الثالثة فلا تصالح فيها.

الفقرة الأولى.. إذا تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم أحترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

الفقرة الثانية ..  إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو أمتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك . يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة و لا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين .

الفقرة الثالثة .. إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص ، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة و لا تزيد على 7 سنوات . فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة و لا تزيد على 10 سنوات .

وفى تلك الحالة تنطبق الفقرة الثانية مع ظروف وملابسات حادث "صاصا"، ولكن هناك شقين في القضية ، الأول الشق المدنى الذى يحق لأهل الشاب المتوفى التصالح فيه والتنازل عن القضية ، والثانى هو الشق الجنائى وهو قيادة "عصام صاصا" سيارته تحت تأثير المخدر وهو ما أكدته مصلحة الطب الشرعى وتبين من التحليل أن نجم المهرجانات يتعاطى المخدرات.

قانون المرور الحالى يعاقب متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة بعقوبة تصل إلى الحبس، للحد من وقوع الحوادث المرورية على الطرق السريعة والطرق الدائرية الرابطة بين المحافظات والأقاليم، وجاء القانون نصا على أنه:

وفقا لنص المادة 76 من قانون المرور الحالي فإن "كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة".

وفى حال نتج عن القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.







مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بإحداث عاهة لمواطن فى سوهاج
  • مفاجأة.. عصام صاصا لن يستفيد من تصالحه مع أسرة المجنى عليه فى حادث دهس نجلهم
  • السجن المؤبد لسائق وعاطل قتلا شخصا بسبب خلافات بالقناطر الخيرية
  • طالب يشرع فى قتل ميكانيكي بأكتوبر
  • مشاجرة بالأسلحة النارية.. تحقيقات موسعة في إصابة 3 أشخاص بروض الفرج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات على تجارة المخدرات بـ القليوبية
  • قرار قضائي بشأن المتهمين باغتصاب فتاة بمصر القديمة
  • علاقة غير شرعية السبب .. مقتل سائق وإلقاء جثته في مصرف على يد شقيقين بالمنوفية