استقبلت أقسام الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المختلفة على مستوى الجمهورية عددًا من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتواصل الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.     

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة للجوازات والهجرة كبار السن وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الإسكندرية ممثله فى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أنه تم توزيع كل مفتشي الإدارة علي طول الشريط الساحلي الكورنيش بقطاعيه الشرقي والغربي للتواجد علي الشواطئ وبين المصطافين لأحكام السيطرة والرقابة علي عمال الشواطى ومنع أى أعمال بلطجة وفرض إتاوات واتخاذ كافة الإجراءات الفورية فى حالة حدوث أى مخالفة.

كما تم تشكيل غرفة عمليات من باقى موظفى الإدارة للانتشار علي كافة وسائل التواصل الاجتماعي وصفحة الإدارة الرسمية وموقع الإدارة، لاستقبال كافة الشكاوى من الرواد خلال أيام عيد الأضحى المبارك وإبلاغ المفتش المختص بمكان حدوثها للعمل على حلها فورا.

وسيتم الإعلان عن نسب الإشغال على الشواطئ كل ساعتين وسيتم الإعلان عن الشواطئ التى وصلت نسب أشغالها إلى 100% وتوجيه الرواد للشواطئ التى ما زالت نسب أشغالها لم تكتمل.

وحذرت السياحة والمصايف من عدم دفع الإكرامية “ممنوعة”، لافتة إلى إنه في حال فرضها على المواطن عليه التواصل مع المسؤولين.

 

مقالات مشابهة

  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • تعرف على إجراءات وزارة السياحة للتيسير على الحجاج
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد
  • تحفهم السكينة ويحيطهم الأمن والأمان الخدمات كافة.. حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى “منى” لقضاء يوم التروية
  • عيد الأضحى.. إجراءات بنك المغرب لضمان تزويد الشبابيك البنكية
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 15049 قضية سرقة تيار كهربائى