هنأ عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، الشعب المصري بنجاح الانتخابات الرئاسية 2024، وفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية جديدة، خاصة أن الانتخابات شهدت نزاهة وحيادية وإقبالًا كبيرًا من الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الانتخابات، التي تأتي في ظل أوقات حرجة يشهدها العالم العربي.

مصر اتبعت المعايير الدولية

وقال "العسومي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع عبر فضائية  "CBC"، إن البرلمان العربي يرى هذا العرس الديمقراطي هو استمرار للنهج الديمقراطي في مصر، خاصة أنها اتبعت معايير الدولية في إجراءات الانتخابات، ما يؤكد ريادة مصر في هذا الجانب.

أستاذ قانون دستوري: الانتخابات الرئاسية سجلت أعلى نسبة مشاركة في تاريخ مصر بوتين يهنئ السيسي بفترة رئاسية جديدة: سنواصل العمل المشترك نجاح منقطع النظير

وأشار إلى أن وجود الكم الكبير من الناخبين هو نجاح منقطع النظير، ويعد أكبر خضور للناخبين، ما يؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم هكذا انتخابات، ونجاح الرئيس السيسي بهذه الانتخابات يؤكد الثقة الكبيرة من الشعب المصري، لما له من دور كبير في النهضة المصرية وتجاوز الكثير من التحديات التي مرت في المنطقة والعالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر عادل العسومي رئيس البرلمان العربي الشعب المصري الانتخابات الرئاسية 2024 نجاح منقطع النظير الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران

أقرّ مجلس صيانة الدستور في إيران أهلية ستة مرشحين، لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 يونيو الجاري، حسبما أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد.
وأجاز المجلس، وهو هيئة مهمتها الموافقة على المرشحين والإشراف على الانتخابات، لستة أشخاص، خوض الانتخابات في أعقاب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في مايو الماضي.
ومت اللائحة مسعود بزشكيان الذي كان نائباً عن مدينة تبريز (شمال غرب) ووزيراً سابقاً للصحة.
والمرشحون الآخرون الذي أجاز المجلس خوضهم السباق الانتخابي هم رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، وسعيد جليلي الذي سبق أن تولى أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي وقاد التفاوض مع القوى الكبرى بشأن الملف النووي، ورئيس بلدية طهران علي رضا زاكاني.
كذلك، أُجيز ترشيح أمير حسين قاضي زاده هاشمي رئيس مؤسسة الشهداء والمحاربين القدامى، ووزير الداخلية السابق مصطفى بور محمدي.

أخبار ذات صلة مجموعة الدول الثماني تعلن دعم فلسطين رئيس مجلس الشورى الإيراني يترشَّح للانتخابات الرئاسية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • إيران عشية انتخاباتها الرئاسية.. هل ستتمسك طهران بورقة فلسطين وأيديولوجيا الثورة؟
  • رئيس جامعة طنطا: مستشفى الكلى الجديد تم إنشاؤه بأعلى المعايير الدولية
  • فرنسا.. «ماكرون» يحل البرلمان ويدعو لانتخابات تشريعية
  • حزب "البديل من أجل ألمانيا" يحتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا
  • ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها