هل يجوز وضع المصحف في السيارة  للزينة؟".. أجاب الدكتور مجدي عاشور، المستشار السابق لمفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عن السؤال قائلا: إن المصحف لا يتخذ للزينة وإنما هو كتاب هداية لابد من النظر فيه، وينبغي مداومة النظر فيه بين الحين والآخر.

وأضاف مجدي عاشور ، خلال البرنامج الإذاعي “ دقيقة فقهية ”، قائلا: “أوجه دعوة للجميع أوعى تمتلك مصاحف كثيرة فى بيتك، من عنده مصاحف كثيرة فوق استخدامه، فالأولى أن يذهب بها إلى المسجد بطريقة رسمية لكي يستفيد منها الناس، ولا يكون هناك مصحف مركونا”.

وأشار أمين الفتوى إلى أنه لا بد على كل شخص أن يفتح المصحف الذى فى بيته ويقرأ فيه كل يوم ولو آية واحدة، فالآية الواحدة ممكن أن تكون"الۤمۤ" أو"الرحمن"، وأنظر كم ستأخذ من ثواب فالحرف ب 10 حسنات والله يضاعف لمن يشاء.

عبادة عجيبة.. علي جمعة يوضح كيف تكون ممن يواظبون على الذكر باستمرار صيغة استغفار تمحو الذنوب مأثورة عن النبي

هل قراءة القرآن من الهاتف لها نفس ثواب المصحف؟

قراءة القرآن ، لها فضل عظيم؛ فهو نور يضيء دروبنا بالإيمان، ونرفع به درجاتنا، فإن لقارئ القرآن الأجر العظيم من عند الرحمن، كما ورد في حديث روي عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها لا أقول الم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف». أخرجه البخارى.

أجاب الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عن سؤال "هل قراءة القرآن من الهاتف المحمول أقل ثوابا من القراءة في المصحف وهل هذا يعد هجرا للمصحف؟".

وأوضح "وسام" أنه لا حرج من قراءة القرآن الكريم من الهاتف المحمول وهو نفس ثواب القراءة من المصحف الورقي ولا اختلاف بينهما، وفيما يخص هجر المصحف المقصود به هو ترك كلام الله عز وجل وعدم قراءته فقال مجازا هجر المصحف، فأينما يرى الإنسان راحته فليفعل الأهم ان يؤدي المطلوب منه وهو الحفاظ على قراءة كلام الله عز وجل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قراءة القرآن من الهاتف قراءة القرآن

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب... صابرين تتصدر تريند "جوجل"

 

تصدرإسم الفنانة صابرين تريند محركات بحث جوجل نظرًا، لإنتشار أنباء حول زواجها منذ فترة من رجل الأعمال والمنتج اللبناني عامر الصباح بعد قصة حب دامت ثلاثون عاما. 


 

وأكدت صابرين خلال تصريحات صحفية أن الزواج تم منذ ستة أشهر، لكنها لم تعلن عنه للجمهور واكتفت بإعلانه للعائلة والمقربين.

لا يفوتك تفاصيل قصة الحب التي جمعت صابرين بالمنتج عامر الصباح 
 

وقالت:"أعرفه على المستوى الشخصي منذ ثلاثين عامًا، فهو من أكبر موزعي الأفلام السينمائية في الوطن العربي، كما أنني قدمت فيلم من إنتاجه بعنوان "أنا والعذاب وهواك" بمشاركة المطرب اللبناني وليد توفيق، وكذلك فيلم "لست قاتلا" بطولة الراحل فريد شوقي".


 

وأضافت: "منذ ذلك الوقت كان هناك إعجاب متبادل بيننا أصبح بعدها حبًا، لكن الأمر لم يكتمل خاصة أن كلًا منا تزوج بآخر، ومرت سنوات طويلة ولم يكن بيننا أي اتصال، فأصبح لكل منا حياته".
 

وتابعت:"أن هناك أصدقاء مشتركين بيني وبين عامر الصباح، وأخبره أحد الأصدقاء أنني انفصلت عن زوجي منذ فترة طويلة لكني لم أعلن ذلك الخبر، ففوجئت بمكالمة تليفونية منه، وسأل عن حقيقة الأمر، فأكدت له بأنه صحيح، حيث أنني انفصلت منذ أشهر طويلة لكن لم أخبر أحدا، فطلب مني وقتها الزواج، ولم يتردد في ذلك حيث إن تلك المكالمة قد أحيت قصة الحب القديمة مرة أخرى، وبعدها تم الارتباط الرسمي بيننا بعد موافقة الأسرتين".
 

صابرين تكشف عن موقف أبنائها من الزواج
 

وأشارت: "كما أنهم أصدقائي ودائما نتناقش في كل الأمور بشكل حضاري سليم، لذلك عندما أخبرتهم بفكرة زواجي من عامر الصباح قد تقبلوا الأمر ووافقوا خاصة أنهم يعرفون بأن المنتج عامر الصباح شخص جيد السمعة ويحظى باحترام الكثيرين، كما أن أبناء عامر الصباح قد وافقوا أيضا على الزيجة، وكان هناك توفيق من الله ولم تواجهنا أية مشكلات".

 

 

مقالات مشابهة

  • من أسباب ذكاء المصريين، قراءة وسماع القرآن بغرض الفهم وليس الحفظ
  • بلغة الإشارة.. الجامع الأزهر يناقش فضل قراءة القرآن الكريم
  • حكم قراءة القرآن الكريم بصورة جماعية
  • أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب
  • لهذا السبب... صابرين تتصدر تريند "جوجل"
  • 8 أعراض تحذرك من الأزمة القلبية قبل شهر من حدوثها.. إياك أن تتجاهلها
  • عاجل.. محمود الخطيب يحذر لاعبي الأهلي من الترجي لهذا السبب
  • مجدي عاشور لـ«مدد»: الطريقة الصديقية الشاذلية تهتم بتحفيظ القرآن والعلوم الشرعية
  • البرغثي: امتلاك ليبيا أكثر 140 بعثة في الخارج ليس مدعاة للتفاخر
  • وثيقة : إسرائيل لن تكون قادرة على حكم غزة عسكريا لهذا السبب