أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن عناصرها تمكنوا من قتل وإصابة 7 جنود إسرائيليين بعد اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة.
وأفادت "سرايا القدس" بأنها دكت التحشدات العسكرية لجنود وآليات إسرائيلية بقذائف الهاون في محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أن مقاتليها الذين عادوا من ساحة القتال في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة شمال قطاع غزة، أبلغوا عن معارك ضارية دارت مع قوة إسرائيلية خاصة.

وقالت الكتائب إن عناصرها أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان، عن الاشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة قوامها 12 جنديا بالأسلحة الرشاشة ومن ثم استهداف القوة التي جاءت لإنقاذهم بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعهم جميعا بين قتيل وجريح.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في البنية التحتية في القطاع وكارثة إنسانية غير مسبوقة، حسب مصادر فلسطينية وأممية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الضحايا إلى 19667 قتيلا ونحو 52.6 ألف إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 463 جنديا في معارك قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين آليات إسرائيلية حركة الجهاد قطاع غزة كتائب القسام حركة الجهاد الاسلامي الجناح العسكري لحركة حماس

إقرأ أيضاً:

مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة

#سواليف

قال المتحدث باسم #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن سقطا في #معركة شمال قطاع #غزة.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن النقيب (احتياط) إيتان كوبلوفيتش، 28 عاما، من القدس، والرقيب أول (احتياط) إيلون فايس، 49 عاما، من مستوطنة بساغوت، سقطا في معركة شمال قطاع غزة.

وتابع أن الاثنين كانا مقاتلين في (الكتيبة 129) من اللواء 8 ، وخلال المعركة أصيب مقاتلان آخران من الكتيبة بجروح خطيرة وتم نقل المقاتلين إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، وتم إطلاع عائلاتهم”.

مقالات ذات صلة بيان من حماس .. ندعو أمّتنا إلى دعم صمود غزة وتضميد جراحها 2024/06/16

وفي وقت سابق أعلنت “كتائب القسام” تنفيذ “كمين مركب” ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 #جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز “نمار” في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

ونشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت تفاصيل مقتل الجنود الإسرائيليين، حيث أكدت من بين التفاصيل التي سردتها أن المدرعة التي انفجرت من نوع “نمر” يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم.

إلى ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على موقعه الرسمي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه إلى 652 منذ السابع من أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة
  • “القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في تفجيرها “حقل ألغام” بغزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين في قطاع غزة
  • القسام: استهدفنا جرافة عسكرية وناقلة جند وأوقعنا أفرادهما بين قتيلٍ وجريح
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين بحادث "خطير" في غزة
  • مقتل 8 جنود بحادث "خطير" في غزة
  • سرايا القدس: الرهائن الإسرائيليون لن يعودوا إلا بهذه الشروط
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين جراء تفجير مدرعة في رفح
  • قتيل وجريح في غارة إسرائيلية على دراجة نارية ببنت جبيل جنوبي لبنان
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لقصف مقاتليها جنودا وآليات عسكرية إسرائيلية في رفح