أكد سعادة السيد حمد بن ناصر المسند، رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، أن اليوم الوطني محطة هامة لتأكيد روح الانتماء للوطن، والالتفاف حول القيادة الرشيدة، لاستكمال مسيرة البناء والنهضة والتطور مع الحفاظ على العادات والتقاليد والاعتزاز بالهوية الوطنية القطرية.
وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: إن اليوم الوطني يمثل مناسبة عزيزة، نستلهم منها السير على خطى ونهج مؤسس الدولة طيب الله ثراه، والذي استطاع بثباته وعزيمته، تعزيز قيم الولاء والانتماء لوضع بلادنا على طريق الوحدة والتطور والازدهار.


وقال رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية: «علينا ونحن نحتفل بذكرى اليوم الوطني، أن نستلهم من هذه الذكرى الدروس والعبر لنجدد العزم والعهد بالمضي قدما في المسيرة، من أجل الارتقاء بدولتنا إلى آفاق التقدم، من خلال العمل بكل تفان وإخلاص للمساهمة في مسيرة النهضة لوطننا الغالي وتحقيق آمال وطموحات هذا الشعب الكريم».
وأكد أن إنجازات قطر تمتد على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث تشمل تطوير البنية التحتية وتنويع الاقتصاد وتعزيز التعليم والبحث العلمي ودعم الفنون والثقافة، كما تتضمن إجراء إصلاحات اقتصادية هامة، وجذب الاستثمارات وتعزيز دور قطر على الساحة الإقليمية والدولية.
وأوضح أن الانعكاسات الإيجابية لهذه النهضة تشمل تحسين جودة حياة المواطنين، من خلال توفير فرص عمل وخدمات صحية وتعليمية ممتازة، كما تعزز هذه الإنجازات مكانة قطر على الساحة الدولية وتسهم في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وخارجها.
وأضاف سعادة السيد حمد بن ناصر المسند أن هيئة الرقابة الإدارية والشفافية تسعى إلى بذل الجهود الحثيثة من خلال إعداد وتطوير العديد من الأدوات التشريعية ذات الصلة بمكافحة الفساد أو تعزيز النزاهة على مستوى دولة قطر، فقد تم خلال السنوات الماضية إصدار أو تعديل العديد من المواثيق والقوانين والتشريعات.
وأشار إلى أن الهيئة، شاركت بالتنسيق مع وزارة المالية، في تعزيز محتوى اللائحة التنفيذية للقانون رقم (24) لسنة 2015، بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات، بما يتضمن توافقها مع المعايير الدولية ذات الصلة بالنزاهة والشفافية.
وأكد أنه تم إصدار ميثاق سلوك ونزاهة الموظفين العموميين، الذي يهدف إلى تحقيق أعلى مؤشرات الشفافية والنزاهة في الوظيفة العامة وتعزيز حماية المال العام، مشيرا إلى أنه جرى تعديل قانون العقوبات لتجريم رشوة الموظف العام الأجنبي وموظفي المؤسسات الدولية العمومية، وتعديل قانون الإجراءات الجنائية لتعزيز آليات التعاون الدولي والمساعدة القانونية المتبادلة، وإصدار قانون حماية المجني عليهم والشهود ومن في حكمهم.
وأوضح سعادته، أنه تم إطلاق (دليل النزاهة والشفافية في المجال الرياضي لدولة قطر) الذي يعد تأكيدا على حرص الهيئة على التنسيق والتعاون مع كافة الجهات الوطنية المعنية بالرياضة من وزارات، ومؤسسات، ومراكز، واتحادات، ولجان، بهدف تعزيز النزاهة والشفافية في المجال الرياضي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرقابة الإدارية اليوم الوطني الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا

 

 

 

 

 

 

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أمس اتصالاً هاتفياً، من معالي مارك روته رئيس وزراء مملكة هولندا، تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وهولندا، والحرص المشترك على تعزيز تعاونهما بما يحقق مصالح البلدين ويخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام.

كما استعرض الجانبان، خلال الاتصال، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود وقف إطلاق النار الفوري للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية وتوفير الحماية للمدنيين، إضافة إلى تداعيات الأزمة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وبحث الجانبان، خلال الاتصال، ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل للدفع باتجاه الحلول السياسية لتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة وإيجاد مسار واضح لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام على أساس “حل الدولتين” بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكد الجانبان، أهمية العمل على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم، ودعم العمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات المشتركة بما يسهم في إيجاد حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.وام


مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد: القيادة الرشيدة تُولي اهتماماً كبيراً بأبحاث الجينوم الإماراتي
  • رئيس «الرقابة الصحية» يشهد ختام مشروع دعم جهود مكافحة كوفيد-19
  • عاجل.. العليمي يضع 5 أولويات رئيسية ويحدد متطلبات الإنتقال للمرحلة القادمة
  • رئيس الرقابة المالية: تعزيز التمويل أحد محاور رؤية الهيئة لتحقيق التنمية المستدامة
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • الوكيل يشارك في ندوة بعنوان "محطة الضبعة النووية كهرباء بانبعاثات صفرية"
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • سياسي: مؤتمر الأردن محطة مهمة لإحياء الجهود الإنسانية بغزة وننتظر رسائل حاسمة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • إعلان أكبر حركة ترقيات في تاريخ هيئة النيابة الإدارية