أعلن رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الدكتور خالد بن محمد اليوسف عن إطلاق "بوابة الجهات الحكومية الرقمية" والتي من خلالها تتوحد الإجراءات والأعمال كافة لجهات الإدارة في القضاء الإداري.

وأوضح الدكتور اليوسف أن البوابة تعمل بالتكامل مع المنصات التابعة للقضاء الإداري، وتتيح جميع الإجراءات والاستعلامات والعمليات والمؤشرات والتقارير للجهات الحكومية وممثليها، كما تمكّن مسؤولي الجهات الحكومية من الاطلاع على جميع بيانات الدعاوى المرتبطة بالجهة، وتهدف إلى تيسير هذه الأعمال وتحسينها والإسهام في تجويدها وإنجازها لدى جهات الإدارة تعزيزًا للحوكمة.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ أمير دولة الكويت بمناسبة توليه مقاليد الحكم 22 ألف جلسة قضائية رقمية بمحاكم ديوان المظالم خلال شهر

وأكّد سعي ديوان المظالم للاستفادة من التقنيات الحديثة لعكسها على خدمات الحكومة الرقمية، مشيرًا إلى دور المملكة في تفعيل وتنفيذ نظريات وعمليات الحكومة الرقمية على الواقع وأثر هذه الرقمنة في تجويد وتسريع الإجراءات والأعمال القضائية.

يذكر أن الإعلان عن البوابة جاء خلال مشاركة رئيس ديوان المظالم، أمس الثلاثاء، في جلسة رئيسية عبر ملتقى الحكومة الرقمية والذي نظمته هيئة الحكومة الرقمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزارة العدل رئيس مجلس القضاء الإداري ديوان المظالم القضاء الإداري الحكومة الرقمية الحکومة الرقمیة دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

«ولع فيها».. كواليس مقتل سيدة على يد زوجها حرقًا بكرداسة

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهم بقتل زوجته حرقًا، بسبب وجود خلافات أسرية بينهما بمنطقة كرداسة في الجيزة، وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بوفاة سيدة إثر إصابتها بحروق بمناطق متفرقة بالجسد بمنطقة كرداسة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لسيدة مصابة بحروق بمناطق متفرقة بالجسد، وتحفظت الجهات المعنية عليها تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، وبسؤال أهلية المجني عليها، اتهموا زوجها بالتسبب في وفاتها، وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على الزوج المتهم بقتل زوجته، وتم اقتياده لديوان القسم.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًحفلة ضرب وتعذيب.. تطورات جديدة في مقتل سيدة على يد عشيقها بالخليفة

حدث وأنت نائم| انقلاب ميكروباص بالمريوطية.. وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري

مقالات مشابهة

  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • «ولع فيها».. كواليس مقتل سيدة على يد زوجها حرقًا بكرداسة
  • طريقة الحصول على نتيجة وظائف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق 2024
  • إتاحة الاستعلام عن نتيجة امتحان وظائف الشهر العقاري عبر بوابة الوظائف الحكومية
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • إصابة شخصين في مشاجرة بالقطامية بسبب جريمة نصب
  • الاحتلال يفرج عن رئيس المجلس التشريعي المنحل عزيز الدويك
  • مقابل فلوس.. حبس عاطل لتزوير المحررات وترويجها على المواطنين في الهرم
  • “العليمي” يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني