نبض السودان:
2024-06-03@01:29:49 GMT

العطا يدلي بتصريحات جديدة من امدرمان

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

العطا يدلي بتصريحات جديدة من امدرمان

امدرمان :نضال عثمان

قال عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش الفريق ركن ياسر العطا ان النصر من عند الله وان المعركة في صالح الشعب السوداني وان الباطل لن ينتصر.

واكد سيادته بان المعركة كبيره وان الاستهداف اكبر وهو تغير ديموغرافي وتغير هوية السودان ، وان المعركة معركة كل الشعب السوداني

وخاطب العطا الشعب السوداني بانكم في بيوتكم وسط اهاليلكم ، وان الحرب كر وفر.

وتابع سيادته بان الجيش لن يخسر الحرب وقال ان الحرب غير حتى ان فقدنا اي منطقة عسكرية ليست هي اخر المطاف
فالمعركة ليست احتلال لمدني او عطبره او نيالا.

وزاد بالقول انهم يثقون بان نهاية المعركة انتصار الجيش لان الجيش على حق وهو جيش الشعب السوداني جيش الوطن الذي يدافع عن دين ومكتسبات وشعب عظيم.

واوضح ان ماحدث في مدني ليس خسارة لمدني وليس احتلال بل هجمة شرسة لفقدان الثقة في القوات المسلحة ليفقد الشعب ثقته في جيشه.

وتابع قائلا سمعنا بان هناك بيع وهذا اساس المعركة فمدني ستعود ونيالا ستعود والجبل سيعود وزالنجي ستعود الحرب فقدان وخسارة وسياتي النصر باذن الله تعالى وينتصر الحق.

واماط  العطا اللثام عن المعركة الاعلامية الدائرة وجزم بان الجيش لايخون ولو كان خائن لجلست قوى الحرية والتغيير في الحكم الى الان ، ولجلس فولكر في القصر وفتحنا للمثليين اندية واصبح اطفالنا ملحدين خلال الاربعة سنوات الماضية
ولو كان في بيع كان برهان سلم الحكم.

واشار الى موقف الجيش قائلا ان الجيش تسعه شهور ياكل الكوجه والبليلة ولم يشرب عصير يدافع عن الشعب

وحيا العطا هيئة العمليات والعمل الخاص والمستنفرين وكل الشباب المقاتلين مع الجيش ، طمان الشعب بان السودان في امانس مؤكدا بعودة كل الولايات والبداية بمدني.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: العطا امدرمان بتصريحات جديدة من يدلي ان الجیش

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات جديدة على أفراد في السودان

قالت الدكتورة أنيت ويبر، المبعوثة الخاصة للاتحاد الأوروبي إلى القرن الأفريقي، إن 24 % من سكان السودان دخلوا مرحلة المجاعة، محذرة من أن البلاد ستنزلق إلى سيناريو سوري إذا لم تستأنف مفاوضات السلام.

 

الجالية السودانية بلندن تثمن جهود الدبوماسية المصرية في الوقوف إلى جانب الشعب السوداني أبو الغيط يُوجه نداءً لحقن دماء الشعب السودانى تعظيمًا لحرمة شهر رمضان  المبعوثة الخاصة للاتحاد الأوروبي إلى القرن الأفريقي

وكشفت ويبر، في حوار للشرق الأوسط،  أن الاتحاد الأوروبي يعد حاليا مجموعة جديدة من العقوبات ضد أفراد سودانيين، بعد أن كان قد فرض عقوبات على بعض أطراف النزاع العام الماضي.

وأكد مبعوث الاتحاد الأوروبي أن منهاج جدة لمحادثات السلام السودانية هو المنصة الرئيسية لجميع الجهود الجارية، داعيا إلى الاستئناف الفوري لهذه الاجتماعات.

منهاج جدة لمحادثات السلام السودانية

وقالت إن العودة إلى محادثات جدة بين الأطراف السودانية أصبحت الآن أكثر إلحاحا من أي وقت مضى، وأنه إذا لم يتم إطلاق المحادثات في أسرع وقت ممكن، "أعتقد أننا لن نصل إلى أي مكان. أنا أقل تفاؤلا".

الأطراف السودانية

وأضافت أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق قريبا، فقد تنجر البلاد إلى حرب أهلية، مشيرة إلى أن "المنطقة بأكملها ستعاني".

وتحدث الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي عن "حزمة جديدة" من العقوبات التي ستطال الأفراد خلال الفترة المقبلة نتيجة الانتهاكات المستمرة وجرائم الحرب.

الحزمة الثانية التي نعمل عليها الآن ستطال الأفراد

وفي هذا الصدد، قالت إن المجموعة الأولى من العقوبات العام الماضي كانت ضد بعض الأطراف التي تمول الحرب في السودان وتساهم في إطالة أمدها "الحزمة الثانية التي نعمل عليها الآن ستطال الأفراد".

وأعربت المبعوثة الأوروبية إلى القرن الأفريقي، عن أملها في أن تنجح الاجتماعات المختلفة للأطراف السودانية في إجراء الحوار وإنهاء الحرب.

وتعليقا على بعض الاتهامات من قبل الأطراف السودانية بأن الاتحاد الأوروبي يتخذ موقفا منحازا في الأزمة.

حماية الشعب السوداني

 قالت: "نحن بحاجة إلى حماية الشعب السوداني" ، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي لا يقف مع أي من الأطراف نود دعم السودان والحكومة الانتقالية المدنية".

الحروب الأهلية 

وحذرت إيبر، أنه إذا لم يتم التوصل إلي اتفاق قريبا، فقد تنجر البلاد إلي حرب أهلية، مشيرة إلي أن المنطقة بأكملها ستعاني.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني: نعد لضربة شاملة في الخرطوم!
  • ياسر العطا يؤكد إصرار الجيش على «حسم التمرد»
  • العطا يتوعد الدعم السريع بضربات عنيفة في مواقع جديدة وهجوم في كل المحاور ويكشف تفاصيل خطيرة عن عملية بحري ويرسل رسالة لعقار بشان الهدنة والتفاوض في جدة “فيديو”
  • عضو بمجلس السيادة في السودان يؤكد إصرار الجيش على حسم التمرد
  • الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات جديدة على أفراد في السودان
  • المؤرخ الذي توقع انهيار الاتحاد السوفيتي يدلي بتصريح حاد حول الغرب
  • بابكر حمدين: فشل مسرحية تقدم بأديس ابابا
  • محاولة لجعل رشا عوض و غيرها يفهمون! بالخصوص موقف الحزب السوداني من تقدم
  • السودان.. “رفض” محادثات السلام ينذر بخطر تدخل “خبيث” لإطالة أمد الحرب
  • السودان.. رفض محادثات السلام ينذر بخطر تدخل خبيث لإطالة أمد الحرب