لحج(عدن الغد)يوسف الأهدل:

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبد الملك سعيد ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد عبد الله التركي وبحضور الأمين العام نائب محافظ محافظة لحج أ/ عوض بن عوض الصلاحي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة لحج أ/صائب عبد الدقم ومستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محافظة لحج أ/ عمر مقبل الصماتي و ممثلين السلطة المحلية في محافظة لحج، أقامت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ورشة عمل بشأن السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في اليمن لممثلي السلطة المحلية في محافظ لحج بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للخروج بعدة توصيات من شأنها تحسين السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في اليمن.

حيث تم افتتاح الورشة بكلمة الأمين العام نائب محافظ محافظة لحج أ/ عوض بن عوض الصلاحي حيث شكر خلالها الحاضرين جميعاً واهمية هذه الورشة في معالجة مشاكل النازحين وتطوير وتحسين السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في اليمن.

واشار الى الدور الكبير الذي تقوم به قيادة السلطة المحلية في توفير اماكن ايواء النازحين في المحافظة في مختلف مديرياتها وترتيب وتحسين اوضاعهم وحل مشكلاتهم وكما اشار الى الاوضاع المتردية للمجتمع المضيف واحتياجهم الكبير خلال الاوضاء المترديه وشحة الموارد والحتياج الكبير في جميع المجالات والنقص الكبير في الخدمات وكما ابدا امله الكبير في مخرجات الورشة في معالجة السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في اليمن.

وبدوره شكر مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محافظة لحج أ/ عمر مقبل الصماتي  ممثلي السلطة المحلية لحضورهم هذه الورشة حيث تعتبر منعطفاً اساسياً في معرفة احتياجات المتضررين من الحرب سواء النازحين او المجتمع المستضيف.

وتمنى من خلال هذه الورشة الخروج بتوصيات هامة تساهم في تحسين اوضاع النازحين والمجتمعات المضيفة وتحسين السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في اليمن.

واشار إلى الدور الكبير الذي تقوم به السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة لتسهيل عمل الجهات المانحة والمنظمات الانسانية و تحسين اوضاع النازحين والمجتمعات المتضررة في ظل المعاناة الكبيرة من وجود الاحتكاك الانساني الكبير في المحافظة وحيث شكل النزوح ضغط كبير في الخدمات والاحتياجات ووجود الاحتياج الكبير للمجتمع المضيف اذ بلغ عدد النازحين في محافظة لحج 9635 أسرة نازحة.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة فی محافظ محافظة لحج محافظة لحج أ الکبیر فی

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين

يمانيون/ الحديدة أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، جرائم القتل المتعمدة التي نفذها طيران العدوان الأمريكي البريطاني باستهداف الأعيان المدنية بالمحافظة مساء الخميس.
واستنكرت السلطة المحلية في بيان لها، استهداف طيران العدوان بقصف متعمد وغير مبرر مبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك وميناء الصليف ما أدى إلى استشهاد 16 مواطناً وإصابة 35 آخرين.
وأفاد البيان، بأن طيران العدوان نفذ جريمة قتل مباشرة بحق المدنيين بعدد من الغارات التي استهدفت مبنى الاذاعة ومبنى في ميناء الصليف ومنطقة غليفقة، مطالبا الأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم وكل ما يترتب عليها من تداعيات.
واعتبر استهداف الاعيان المدنية، امتدادا لجرائم الحرب بحق الشعب اليمني، التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الذي يواصل تنفيذ المخططات التي تخدم أجندات الكيان الصهيوني في المنطقة.
وأكد البيان، أن هذه الغارات والجرائم لن تثني أبناء الحديدة عن الصمود والثبات في مواجهة العدوان، لافتاً إلى أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ أكثر من تسع سنوات هي معركة تحرر واستقلال، ومن أجل نصرة دين الله والمستضعفين في مواجهة المستكبرين أمريكا وإسرائيل وأذنابهم. # استهداف المدنيين#الحديدة#العدوان الأمريكي البريطانيالسلطة المحلية

مقالات مشابهة

  • حفل ختام أعمال ورشة العمل الإقليمية الثانية حول مكافحة الإتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والخفيفة
  • معهد الشارقة الجراحي ينظم ورشة عمل حول “جراحة القولون والمستقيم بالمنظار”
  • ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج
  • «المهندسين» تعقد ورشة عمل في مجال التصميم والإشراف على التنفيذ اليوم
  • فوق السلطة ــ الرصاصة الإسرائيلية تتحول إلى غليون بأيدي النازحين
  • «الإمارات للتطوير التربوي» تنظم ورشة «القيادة التربوية»
  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • هل ستنهار العملة اليمنية نهائياً؟.. الحكومة تُقدم على خطوة مخيفة وكارثية لمعالجة الأزمة المالية