نظمت دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، اليوم الخميس، ورشتي عمل لموظفي وموظفات الدار بعنوان "السلوكيات المجتمعية الخاطئة- ضوابط العلاقات المجتمعية"، بالتعاون مع الدكتور جمال الحامد، استشاري طب الأسرة والمجتمع واخصائي الطب النفسي في الأطفال والمراهقين.

وتضمنت ورشتي العمل تعريف السلوك وأنواع السلوك الاجتماعي، وتناول المحاضر من خلالها محورين أساسيين من سلوك الفرد مع نفسه في تقدير الذات وفي نظامه الغذائي والرياضي، وتناول بالمحور الآخر سلوكيات الفرد مع مجتمعه وأنواع الشخصيات بالمجتمع.

أخبار متعلقة "الملاحظة الاجتماعية" تنظم برنامجًا لدعم العمل التطوعي بالدمام"اليوم" تحصد 4 جوائز بمحفل التميز الرقمي العالمي «2024 ICMG»طقس المملكة اليوم.. سماءً غائمة وضباب على أجزاء من المناطق

ورشة لموظفي "ملاحظة الدمام" لتعديل السلوكيات المجتمعية الخاطئة - اليوم

وتهدف الورشات إلى تعريف موظفي وموظفات الدار بمفهوم السلوكيات المجتمعية الخاطئة، وكيفية التعامل معها، وتعزيز السلوكيات الإيجابية في المجتمع.

كما أن البرنامج يستهدف الأحداث في الأسابيع القادمة من خلال عقد جلسات نفسية للأحداث للوقوف على سلوكياتهم ومناقشة ذلك مع مختصي الدار النفسيين والاجتماعيين، وكذلك عقد عدة محاضرات وورش توعوية للأحداث بهدف ضبط انفعالاتهم وتحفيزهم على تعديل سلوكهم، مما يسهم في الخطة العلاجية المعدة لهم بالدار وإعادة دمجهم بالمجتمع وفقًا لقيم المجتمع.

من جانبه، أوضح مدير دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام سعيد الشهراني أن نزلاء الدار يحظون بالاهتمام والرعاية والمتابعة الدائمة لتعديل سلوكهم بالتعاون مع العديد من الجهات، بإقامة البرامج التدريبية والمحاضرات التي تستهدف الأخصائيين وكذلك العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة التي تستهدف الأحداث لرفع مستوى الثقة في أنفسهم وتعزيز روح الألفة والتعاون فيما بينهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المنطقة الشرقية دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام الدمام النظام الغذائي الرياضة

إقرأ أيضاً:

خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. ننشر أجندة الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع المُقبل

يستعد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقريرا من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن طريقة إقرار الموافقة على الاتفاق الخاص بمشروع "المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة في مصر" والممول بمنحة من بنك الاستثمار الأوروبي لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والموقع بتاريخ 31 ديسمبر 2023، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 111 لسنة 2024.


وطريقة إقرار الموافقة على التعديل الثالث لاتفاق "برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر" رقم EG-8645، والموقع بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولى لإعادة الإعمار والتنمية، بتاريخ 25/12/2023، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 127 لسنة 2024.


ويناقش البرلمان التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 / 2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2024 / 2025.

كما يناقش تقارير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، عن:


١- مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروه المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشى خالدة كوربوريشن إل - دي - سي، وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 148 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 144 لسنة 2009، والقانون رقم 122 لسنة 2014، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة سيوة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).


٢- مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروه المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أي - بي - أر - ترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 155 لسنة 1963 المعدل بالقانون رقم 172 لسنة 2005 للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة يدما/ العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).


٣- مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروه المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة اتش بى اس انترناشيونال ايجيبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 213 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).


٤- مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروه المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم انترناشيونال كومباني اس – ايه لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 9 لسنة 2007 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

مقالات مشابهة

  • معهد البنك الإسلامي للتنمية يقدم التدريب لموظفي المؤسسات المالية الليبية
  • شاهد.. ازدحام يوقف سير المركبات على طريق الملك فهد "الدمام - الخبر"
  • القبض على أصحاب فيديو "السلوكيات المنافية للآداب العامة" بجنوب الشرقية
  • الدبيبة يوجه بمنح الدرجة الكاملة عن الأسئلة الخاطئة في امتحانات الشهادة الإعدادية
  • محافظ أسيوط يعلن دعمه الكامل لحملات من حقك تنظمي لتنظيم الأسرة
  • افتتاح أول خط طيران عراقي - سعودي مباشر
  • وسط أجواء احتفالية.. وصول أول طائرة من الدمام إلى النجف العراقية
  • خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. ننشر أجندة الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع المُقبل
  • مجلس النواب يناقش خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. الأحد
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم