حذرت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، مواطني المدينة الساحلية من تبعيات نوة الفيضة الصغرى على الإسكندرية إذ تشهد سقوط أمطار لمدة 3 أيام بدءا من اليوم وحتى نهاية يوم السبت المقبل إذ تتراوح الشدة من 30 إلى 40% وهي أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة.

وتستعرض «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل تبعات نوة الفيضة الصغرى على الإسكندرية من حيث تفاصيل الأمطار خلال الأيام الثلاثة بحسب ما كشفته غرفة عمليات الإسكندرية.

تبعات نوة الفيضة الصغرى على الإسكندرية 

تبدأ تبعات نوة الفيضة الصغرى تضرب الإسكندرية على مدار 3 أيام مقبلة بدءا من اليوم وحتى مساء يوم السبت 23 ديسمبر الجاري.

أمطار الإسكندرية خلال تبعيات نوة الفيضة الصغرى

وتشهد أمطار الإسكندرية خلال تبعيات نوة الفيضة الصغرى توقعات على مدار الأيام الثلاثة الجارية كالتالي: 

- الخميس: بنسبة 30%.

- الجمعة والسبت: بنسبة 40%.

ارتفاع الأمواج مع تبعيات الفيضة الصغرى 

وقد سميت تلك النوة بالفيضة لأن البحر يفيض خلالها وتعلو أمواجه بشكل كبير وتتعدى سور الكورنيش إلى نهر الطريق، وهو ما يتبين في حالة الأمواج اليوم التي تتراوح من 2 إلى 2.5 متر وهو أمر مضطرب.

تفاصيل طقس الإسكندرية خلال الأيام الجارية 

يشهد طقس الإسكندرية خلال تلك الأيام هبوب رياح شمالية غربية ويصاحبها انخفاض درجات الحرارة كما يأتي بعدها نوة عيد الميلاد والتي تتزامن مع احتفالات الكاثوليك بعيد ميلاد السيد المسيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية الفيضة الصغرى نوة الفيضة الصغرى نوات الإسكندرية الإسکندریة خلال

إقرأ أيضاً:

فضل الدعاء في هذه الأيام المباركة.. لا يرده الله

أكد المركز العالمي للفتوى الإلكترونية أن الدعاء في هذه الأيام المباركة له فضل عظيم، لافتا إلى أن أيام عشر ذي الحجة أيام فاضلة أقسم الله بها فقال: {وَالْفَجْرِ ۝ وَلَيَالٍ عَشْرٍ} [الفجر: 1، 2]، وأخبرنا سيدنا رسول الله ﷺ عن فضل العمل الصالح فيها، فقال: «ما العَمَلُ في أيَّامٍ أفْضَلَ منها في هذه» -يعني عشر ذي الحجة- قالوا: ولا الجِهادُ؟ قالَ: «ولا الجِهادُ، إلَّا رَجُلٌ خَرَجَ يُخاطِرُ بنَفْسِه ومالِه، فلَمْ يَرْجِعْ بشَيءٍ». [أخرجه البخاري].

دعاء في هذه الأيام المباركة

وحول الدعاء في هذه الأيام المباركة، قال المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، إن النبي الكريم قال فيها: «مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ وَلا قَطِيعَةُ رَحِمٍ إِلا أَعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلاثٍ: إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الآخِرَةِ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا» قَالُوا: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ: «اللَّهُ أَكْثَرُ». [أخرجه أحمد].

الدعاء في العشر من ذي الحجة 

وفي سياق الحديث عن الدعاء في هذه الأيام المباركة، أكد الأزهر أن شهر ذي الحجة شهر مبارك من أشهرِ الله الحُرُم، فيه يوم عرفة خير أيام الدنيا، وهو محل شعيرة عظيمة من أعظم شعائر الإسلام ألا وهي شعيرة الحج، وللعمل الصالح فيه فضل عظيم، موضحا أنه كان من هدي سيدنا رسول الله استقبال هلاله بالتضرع والدعاء.

وفي إطار الحديث عن الدعاء في هذه الأيام المباركة، أكد الأزهر أن شهر ذي الحجة يشتمل على أفضل الأيام؛ فالأيام العشرة الأولى أفضل أيام السنة، لاجتماع أمهات العبادات فيها، وهي: الصلاة، والصيام، والصدقة، والحج، ولا يأتي ذلك في غيرها من أيام السنة؛ فقد أقسم اللهُ تعالى بهذه الليالي فقال: {وَالفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ} [الفجر: 1، 2].

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • رفع حالة الطوارىء بجميع مستشفيات الإسكندرية خلال أيام العيد
  • بعد انتشار المطبات والحفر.. إسكان الشيوخ توصي بخطة عاجلة لتطوير شوارع الإسكندرية
  • “إسكان الشيوخ” توصي بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شوارع الإسكندرية
  • «الأرصاد»: أخر أيام الأجواء الربيعية.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • عودة الموجة الحارة من جديد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الأيام القادمة
  • «الأرصاد»: انخفاض في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة.. والعظمى على القاهرة 36
  • فضل الدعاء في هذه الأيام المباركة.. لا يرده الله