لجريدة عمان:
2024-06-16@14:24:40 GMT

متابعة سير الدعاوى في المحاكم الابتدائية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

متابعة سير الدعاوى في المحاكم الابتدائية

التقى فضيلة الشيخ الدكتور يعقوب بن محمد السعيدي قاضي المحكمة العليا رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي بأصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة محاكم الاستئناف بمسندم وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاصها وبحضور أعضاء التفتيش القضائي.

ناقش اللقاء الصعوبات التي تعترض سير الدعاوى وُصولا لمعالجتها، بالإضافة إلى مناقشة مختلف الحالات المؤدية لإلغاء الأحكام أو نقضها لتلافيها تحقيقا لهدف حسم النزاعات بأحكام ناجزة، والوقوف على التطبيق القضائي للقوانين الصادرة في الفترة الأخيرة وُصولا لتوحيد الأحكام وعمل المحاكم بشأنها بما يحقق الاستقرار في العمل القضائي.

وتحرص الإدارة العامة للتفتيش القضائي على استمرار عقد اللقاءات مع أصحاب الفضيلة القضاة في مختلف المحاكم التي بدأت في محاكم الاستئناف والابتدائية بمسقط والسيب ومحاكم محافظة الداخلية ومحافظة شمال الشرقية وذلك بهدف الوقوف على الأداء القضائي بالمحاكم المعنية ورفع وتيرة الفصل في القضايا وإجراءات تنفيذ الأحكام ومناقشة كل ما يصاحب العمل القضائي في سبيل الوصول إلى توحيد الإجراءات وتقريب وجهات النظر وإيجاد الحلول ورفع التوصيات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن

الجزيرة-وهيب الوهيبي
يتسابق أكثر من 60 كشافًا و4 من القادة الكشفيين من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على تسطير أروع الأمثلة وهم يتسابقون للفوز بخدمة ضيوف الرحمن؛ ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة، لافتين الأنظار منذ مباشرتهم العمل الميداني.
ويشارك كشافة الإدارة في خدمة حجاج بيت الله الحرام في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية خلال حج العام الحالي.
وقال متحدث “تعليم الرياض” عبد السلام الثميري إن وزارة التعليم تسعى إلى غرس قيم التطوع في نفوس الطلاب والطالبات، ويكون التطوع سلوكًا وقيمة مضافة للطلبة، إضافة إلى التدريب ونشر ثقافة العمل التطوعي ‏في المجتمع التعليمي، وذلك انطلاقًا من حرص الوزارة ممثلة في النشاط الكشفي نحو بناء الشخصية المتكاملة للإنسان، وتنمية المجتمع.
وأوضح الثميري أن مشاركة كشافة تعليم الرياض تتمثل في تقديم الخدمات التطوعية، من خلال توجيه المصلين إلى الأماكن المخصصة للصلاة، والمساهمة في سهولة الحركة داخل المطاف، إلى جانب العمل مع قوة أمن الحرم المكي الشريف في إدارة الحشود، والمساهمة في تفويج الحجاج للمطاف والخروج منه. وقد كثفت الإدارة تدريب وتوجيه الكشافة من طلبة التعليم العام؛ لتقديم العديد من الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن، ومساندة القطاعات الأخرى، وتدريبهم على المهارات اللازمة للتعامل مع الخرائط والأدلة الإرشادية والتطبيقات الإلكترونية التي تسهم في خدمة وراحة قاصدي الحرمين الشريفين، ومساعدتهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • لغيابهم عن العمل.. إحالة مدير الإدارة الصحية بالطود ووحدة حاجر المريس للتحقيق
  • محاكم دبي تنجز 36 ألفاً و468 دعوى مدنية خلال العام الماضي
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • أحكام قضائية توفر 16 مليار درهم لخزينة الدولة بين 2018 و 2022
  • فتح باب التظلمات نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية بجنوب سيناء
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • إقامة دُبيّ تُعلن مواقيت العمل خلال عيد الأضحى
  • مساعٍ حقوقية دولية لمحاكمة مسؤولين أمريكيين وأوروبيين على جرائم الإبادة والتجويع في غزة