وجه طلاب مدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر وشيراتون بمصر الجديدة رسالة عبر الفيديو للعالم  باللغات العربية، الإنجليزية، الفرنسية، والألمانية، ترصد أهم الأسباب التي جعلت الشعب المصري يجدد الثقة بالرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

أسباب تجديد الثقة

الرسالة التي  تم بثها على المنصات الإعلامية الرقمية لمدينة الثقافة والعلوم جاء نصها كالتالي: "من مصر أم الدنيا إلى كل الدنيا.

. بعد أن تنافس أربعة مرشحين في الانتخابات الرئاسية المصر عام 2024، الشعب يجدد العهد مع الرئيس السيسي.. وهذه أهم الأسباب:

حافظ على كيان الدولة المصرية، بتخليص مصر من خطر الإرهاب، أسس البنية التحتية القوية اللازمة لتحقيق التنمية في بلادنا، أنشأ العديد من المدن والجامعات الجديدة، استصلح ملايين الأفدنة للزراعة وطور الريف المصري، أحدث طفرة في السياحة والصحة والتعليم، مكن الشباب والمرأة، ورعي ذوي الاحتياجات الخاصة، انتهج سياسة خارجية متوازنة مع دول العالم، واهتمام خاص بالقضايا العربية والإفريقية، قضى على العشوائيات ووفر سكننا أدميا بديلا، طور الجيش المصري فأصبح في ترتيب متقدم بين جيوش العالم..تحيا مصر".

حكاية وطن

من جانبه أكد الإعلامي د.حسين حسني  الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في الإعلام -رئيس المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم- المشرف العام على تنفيذ الفيديو، أن فكرة الفيديو جاءت كنموذج  مصغر للتوظيف الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي عبر مخاطبة الرأي العام العالمي بلغته ومنطقه، ليصبح على دراية كاملة بملحمة البناء والتعمير التي شهدتها مصر خلال العشر سنوات الماضية في المجالات كافة.

لا سيما أن ما تحقق في مصر خلال تلك المرحلة بعين المنصفين يمثل إنجازا كبيرا على أي مقياس عادل، وحكاية وطن يجب ألا نتحدث عنها بيننا وبين أنفسنا فقط، بل تستحق أن تروى للعالم أجمع، ليتعرف على الإعجاز الذي حققته مصر بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي جدد المصريون تقتهم فيه بناء على الطفرة الكبيرة التي شهدتها مصر بعد ثورة الشعب المصري في الثلاثين من يونيو ، والطفرات الأخرى المنتظرة خلال ولايته الجديدة.  

شباب الجمهورية الجديدة

وبحسب المركز الإعلامي فإن الطلاب الذين تحدثوا خلال الفيديو هم عينة من الشباب المصري الذين كانوا ولا يزالون شهودا على إنجازات الجمهورية الجديدة.

 

ووجه المركز الإعلامي الشكر لكل من تعاونوا في إنجاز الفيديو ومنهم الطالبات تقى مجدي رضوان، مريم حنا، نانسي عادل بالمعهد العالي للغات بشيراتون بمصر الجديدة، والدكتور علا الدين ندا الأستاذ المساعد وكيل المعهد، وأحمد الخطيب مدير إدارة رعاية الطلاب بالمعهد، والطالب أحمد الفرماوي بالمعهد العالي للإعلام بمدينة الثقافة والعلوم، والدكتور راضي عطوة نائب رئيس المركز الإعلامي.  

فيديوهات برسائل أخرى

الجدير بالذكر أن المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم سبق  وأن أنتج فيديو بخمس لغات تزامنا مع بدء تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، للتوعية بأهمية المشاركة السياسية وتلبية نداء الوطن بالتصويت في الانتخابات الرئاسية بكثافة.

كما سبق أن أنتج فيديو آخر بالتزامن مع استضافة مصر القمة العالمية للمناخ cop 27 للترحيب بضيوف مصر المشاركين في القمة التي عقدت بمدينة شرم الشيخ العام الماضي.


https://fb.watch/p44WQz06MY/?mibextid=j8LeHn

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حكاية وطن مدينة الثقافة الثقافة والعلوم المرکز الإعلامی

إقرأ أيضاً:

تعرف على أبرز المنشورات التي مسحها السيسي من منصات التواصل

تحت وسم "السيسي بيمسح تويتاته" تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي٬ المنشورات التي قام رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي بمسحها من حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا٬ وذلك بعد كثرة استدعاء المواطنين لها للمقارنة بين الوعود البراقة التي كان يصبر بها المواطنين وبين الواقع الأليم الذي يعيشه المواطن المصري.

و إذا مسحت التغريدات هتروح فين من الفيديوهات يا خام العجوة يا طرح النخل يا حامل ف نواية ؟!#السيسي_بيمسح_تويتاته pic.twitter.com/vHJ6yQflOE — ???? خَــالِـدْ (@___Drkhalid_) June 11, 2024
وما لم يفطن له رئيس النظام المصري أن العديد من المنشورات كانت تصريحات مسجلة في مؤتمرات له٬ وهو ما سهل على المواطنين استدعاء أصل الفيديو الذي يحمل تصريحات السيسي.
#السيسي#السيسي_بيمسح_تويتاته
اجدع ست مصريه تهين السيسي
الشعب جاب اخره
#السيسي_جربوع pic.twitter.com/dOU0mNIcjw — المصري (@msry9609000) June 11, 2024
وتنوعت المنشورات المحذوفة بين السياسية التي قال فيها إنه سيترك منصبه إذا قرر الشعب ذلك٬ وأيضا لن يفرط في مياه النيل أو أي شبر من الأرض المصرية. وبين الوعود الاقتصادية التي وعد فيها المواطنين بتحسين الوضع الاقتصادي ومعالجة ارتفاع الأسعار٬ وانقطاع الكهرباء وعدم قطع الدعم.
ياريس ده انت ممكن تمسح سجلك من عند ملك السيئات بالتوبة ،ولا يتمسح سجلك من عند المصريين ،
عيشتنا مجاعة الحروب والحرق والتشريد بدون حرب
وقضيت على التعليم والصحة
دخلتنا النار قبل يوم الحساب بقطع الكهربا والمية
شوفنا الموت واحنا احياء
السيسي عذاب ومعاناة ????#السيسي_بيمسح_تويتاته pic.twitter.com/VdgceUgWgH — LAMAR????لمار ???????? (@LAMAR49288701) June 11, 2024 Joker !!#ثوره_لكرامه_الشعب#السيسي_بيمسح_تويتاته pic.twitter.com/WL28rz0l34 — Joker ???????? (@Joker__Misr_) June 11, 2024
وقال نشطاء إن السيسي قام بمسح منشورات على "فيس بوك" وتركها على منصة "إكس" في تخبط من قبل رأس النظام المصري٬ وأرجع البعض ذلك إلى الانتشار الكثيف لفيس بوك عن باقي المنصات.

فبحسب إحصائيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في مصر٬ فلا يزال فيسبوك هو المنصة الأكثر هيمنة في البلاد، حيث يحتفظ بنسبة كبيرة من حصة سوق وسائل التواصل الاجتماعي٬ فحتى شهر اذار/مارس الماضي، شكل فيسبوك 60.81% من نشاط وسائل التواصل الاجتماعي في مصر.

الوعود السياسية المحذوفة
"لن أتخلى عنكم إلا إذا كانت هذه رغبتكم"٬ مسح السيسي هذا المنشور من صفحته على فيس بوك٬ فمع بداية اليوم الثاني لمؤتمر الشباب الثالث المنعقد في مدينة الإسماعيلية، في ٢٦ نيسان/ابريل ٢٠١٧ ٬   وجه السيسي مجموعة من الرسائل للشعب المصري، مطالبا إياهم بالصبر حتى رؤية الانجازات، شارحا الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به.
مسحها من فيس بوك ونسي يمسحها من تويتر ????#ابدع_انطلق #السيسي_بيمسح_تويتاته pic.twitter.com/649XyILe9k — Ali Bakry (@_AliBakry) June 11, 2024
واعتبر السيسي أن مصير مصر بيد شعبها، مؤكدا على أنه لن يحكم مصر بدون رغبة الشعب قائلا: "لن أتخلى عنكم إلا إذا كانت هذه رغبتكم".

وأيضا من المنشورات التي حذفت٬ جملة كانت في حوار إعلامي في ١٨ أيار/مايو ٢٠١٤ ٬ قال فيها السيسي عندما ترشح للانتخابات الرئاسية بعد انقلابه العسكري: "أنا مواطن مصري، أحب بلدي وكل المصريين أهلي وحبايبي، وليس لي خصومة مع أحد".

مظاهرات 20 سبتمبر
وقد عبر الشارع المصري عن رغبته في 20 أيلول/ سبتمبر 2019؛ دعا الممثل المصري ومقاول الجيش المنشق محمد علي المصريين إلى الخروج في مظاهرات حاشدة للمطالبة برحيل السيسي.
????عااااااااااااجل????
لليوم الثالث على التوالى مظاهرات احتجاجية في مصر ضد السيسي الصهيوني العميل الخاين⁉️#جوعتنا_ياسيسي #جوعتنا_يا_سيسي #ارحل_يا_سيسي #الهلال_ضمك #النصر_الأهلي #النصر_الأهلي #ريال_مدريد #فوازير_غازي_الذيابي3 #مسابقة_سناب_تركي_ال_الشيخ pic.twitter.com/HiNkh5C1Gp — مصرية حرة????️☢️Marbella glory (@alqahira2) March 16, 2024
وتصدر وسم "انزل 20 سبتمبر" مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث نزل آلاف إلى الشارع مطالبين برحيل السيسي ونظامه. ولكن النظام المصري رد على المتظاهرين بحملة اعتقال وحشية ومحاكمات جائرة طالت الالاف.
مصريون يدوسون صورة #السيسي خلال مظاهرات تشهدها غالبية محافظات #مصر تدعو لرحيل #السيسي ..
تحوّل كبير في نمط المظاهرات الرافضة لبقاء هذا النظام الإنقلابي ..#ارحل_يا_سيسي #كفايه_بقي_ياسيسيي #الشعب_يريد_اسقاط_النظام #ارحل pic.twitter.com/7YOSAPMKvd — جابر الحرمي (@jaberalharmi) September 20, 2019
غياب المنافسة السياسية
وفي الوقت الذي يقول فيه السيسي إنه ليس لديه مشكلة مع المعارضة٬ ففي 27 أيار/ مايو الماضي، اعتُقل المعارض السياسي أحمد الطنطاوي من داخل قاعة المحكمة بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف، ومنع من الترشح للانتخابات الوطنية 5 سنوات٬ وحكم عليه بسجنه سنة مع نحو 20 من مؤيديه.
  كل ده امن لتأمين محاكمة اعضاء حمله #أحمد_طنطاوي ؟
لسه خايفين حتي بعد انتهاء الحمله؟
للدرجه دي كنا راعبنكم؟
دا احنا كنا جامدين باه عليكم..#احمد_الطنطاوي #يحيا_الأمل pic.twitter.com/WBK4AWVkvK — MOHAMED????ABDELRAHMAN???? (@mohamed041979) January 10, 2024
واتهم الطنطاوي ومؤيدوه بطباعة وتوزيع استمارات توكيل غير رسمية٬ أثناء محاولته جمع توكيلات لتقديم أوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية.

وفي تعقيبها قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية٬ إنها وثقت عشرات حالات الاعتقال غير القانوني، والترهيب، والملاحقات القضائية بحق المرشحين المحتملين ومؤيديهم قبل الانتخابات، وكلها حالت فعليا دون أي منافسة حقيقية.
منتهى القسوه وانتهاك لحقوق الإنسان
يجب ان تخضع السجون المصرية للمراجعة الدولية والإفراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي وألا يتم وقف اي معونات دوليه لمصر.
pic.twitter.com/HMmGPsxwJZ — Rosa Adam (@rosaadam0) April 10, 2024
١٠٠ ألف معتقل سياسي بالسجون
ومنذ الانقلاب العسكري في ٣ تموز/يوليو ٢٠١٣ ٬ وتم اعتقال ما يقرب من ١٠٠ ألف معتقل سياسي بالسجون المصرية من مختلف التيارات السياسة٬ في ظل وجود أغلبية من التيار الإسلامي. ورصدت العديد من المنظمات الحقوقية الاف الانتهاكات داخل السجون من قتل وتعذيب واغتصاب وانتهاك جنسي.

لا لقطع الكهرباء
كثرت الوعود الاقتصادية لرئيس النظام المصري٬ والتي كان من أهمها عدم قطع الكهرباء٬ والحفاظ على الدعم٬ وارتفاع الدولار.

فمن المنشورات التي ألغيت حديثه عن الكهرباء٬ ففي ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣ في افتتاح مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بالعاصمة الإدارية الجديدة٬ قال السيسي إن: "مشكلة الكهرباء بدأت في مصر قبل ثورة يناير بسنوات ونجحنا في بناء شبكات طاقة تكفي احتياجات المواطن والمستثمر خلال عام ونصف".
pic.twitter.com/TCPLXCBI2E — Ali Bakry (@_AliBakry) June 10, 2024
لكن بحسب الواقع الذي يعيشه المواطن٬ فإن الحكومة المصرية تقوم بقطع الكهرباء يوميا في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاث ساعات٬ عدا بعض المناطق السيادية مثل العاصمة الإدارية الجديدة٬ والمناطق التي يسكنها الأثرياء في القاهرة الكبرى٬ ومنطقة الساحل الشمالي والتي تحتوي على العديد من القري السياحية التي يرتادوها الأثرياء والطبقة الحاكمة في مصر.
وفاة 40 شخصاً في #أسوان بسبب #قطع_الكهرباء والحر ومناشدات باستثناء المحافظة من #تخفيف_الأحمال#مزيد pic.twitter.com/DntB7S9Soj — مزيد - Mazid (@MazidNews) June 11, 2024
ويتزامن هذا الانقطاع مع عديد الحوادث التي تحدث بسبب انعدام الكهرباء٬ كما قامت الحكومة برفع الدعم عن الكهرباء التي لا تأتي في ظل ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف٬ عن المواطنين. ويذكر أن قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني٬ أكد في ٢٧ أيار/مايو الماضي٬ أنه سيتم رفع الدعم النهائي على الكهرباء بشكل تدريجي على مدار الـ 4 سنوات المقبلة.

وفي افتتح محطة كهرباء غرب محافظة أسيوط الجديدة٬ ١٨ أيار/مايو ٢٠١٨ قال السيسي إن مصر أنجزت ملف إنتاج الكهرباء في وقت غير مسبوق، قائلاً: "استطعنا تجاوز أعباء إنتاج الكهرباء خلال سنة واحدة وأصبح لدينا فائض في الإنتاج".

لا للمساس بالدعم
ومن المنشورات التي حجبها رئيس النظام المصري٬ "لن يتم إلغاء بطاقات التموين ودعم الخبز احضروا من الشائعات ومن يجعلكم تشككون في أنفسكم وفي دولتكم". كما ألغي منشور" الدين العام قفز من 700 مليار جنيه إلى ٣.٤ تريليون جنيه".
أحلى شائعات pic.twitter.com/T82e0p40Wk — Ali Bakry (@_AliBakry) June 11, 2024
رغم حديث السيسي الدائم عن عدم المساس برفع الدعم عن بطاقة التموين٬ وعدم رفع الدعم عن الخبز٬ ففي الأول من حزيران/يونيو الجاري٬ قرر السيسي زيادة رغيف الخبز المدعم ٣٠٠٪٬ فبعد أن كان سعر الرغيف 5 قروش أصبح 20 قرشا.
#السيسي_بيمسح_تويتاته
السيسي لما يمسح تويتاته ونفكروه بيها علشان ننكد عليه .???????????? pic.twitter.com/eTnoGoLHoa — ???? شهرزاد???????? (@shahrzad_msr) June 11, 2024
وبحسب رئيس الوزراء المصري المقال مصطفى مدبولي٬ فإن مصر هي أكبر مستورد للقمح في العالم٬ سترفع سعر رغيف الخبز المدعوم، وإن رغيف الخبز سيبقى مدعوما، لكن "يجب تحريك سعره بما يتناسب مع الزيادة الرهيبة في الأسعار".

وأكد رئيس الوحدة الاقتصادية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وائل جمال، أن الحكومة اختارت تنفيذ التقشف المالي الذي يطلبه صندوق النقد، على حساب الفقراء من خلال تقليص فاتورة دعم العيش، وهو ما وصفه جمال بقرار سياسي تتحمل الحكومة مسؤوليته.

مقالات مشابهة

  • نجوم مسرح وكورال مدينة الثقافة والعلوم يتألقون على تياترو آفاق
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسوان يبعث برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الأقصر يبعث برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • تباين في مواقع التواصل بشأن ميزة إكس الجديدة التي تخفي إعجابات المستخدمين
  • تعرف على أبرز المنشورات التي مسحها السيسي من منصات التواصل
  • البابا تواضروس يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • جلسة للبرلمان عقب العيد لمنح الثقة للحكومة الجديدة.. و3 إجراءات تحكمها
  • مصدر يكشف موعد اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة