أبدى الفنان محمود العسيلي، رأيه في مقاطعة المنتجات الأجنبية الداعمة لإسرائيل، مشددًا على أنه ليس مع مقاطعة المنتجات الأجنبية؛ لأن الاستثمار الأجنبي يفيد الدولة كثيرًا، ويُدخل العملة الصعبة.

وأضاف "العسيلي"، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، في برنامج "حبر سري"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "إحنا بالمقاطعة بنضر البلد أكثر مما نفيدها، فهناك الكثير من العاملين بهذه الشركات مصريين.

. 99% من العاملين مصريين، ومقاطعتها تمثل ضررا كبيرا عليهم".

وأوضح العسيلي، أنه بهذه المقاطعة للمنتجات الأجنبية؛ سيشعر المستثمر الأجنبي بالقلق، معقبًا: “هيخافوا يستثمروا في مصر.. وهناك الكثير من الشركات الأجنبية لا تدعم إسرائيل بشكل كبير وكامل”، مشيرا إلى أن الكثير من العمال في هذه الشركات حياتهم توقفت، وتعرضوا لضرر كبير بسبب هذه المقاطعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان محمود العسيلي محمود العسيلى إسرائيل المنتجات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

دراسة بحثية لـ”تريندز”: الاستثمار الأجنبي المباشر يدفع نمو أفريقيا رغم التحديات

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أكدت دراسة بحثية جديدة أصدرها مركز تريندز للبحوث والاستشارات أن الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) أصبح عاملاً محفزاً للنمو الاقتصادي والتنمية في أفريقيا، وذلك بفضل مواردها الطبيعية الوفيرة وأسواقها المتنامية ومعدلات النمو المرتفعة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه مع ذلك، لا تزال بعض التحديات تعيق تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى أفريقيا، مثل عدم الاستقرار السياسي والفساد والبنية التحتية غير الكافية وعدم اليقين التنظيمي.

ووفقاً للدراسة التي أعدها قسم الشؤون الاقتصادية في “تريندز”، فإن قطاع الاتصالات والطاقة المتجددة والخدمات المصرفية جذب استثمارات أجنبية مباشرة قيمة في الآونة الأخيرة. وعلى الرغم من أن أفريقيا لا تزال تتأخر عن نصيبها من الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي، فإنها تقدم إمكانات كبيرة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تحقيق عوائد مجزية.

وتشير الدراسة الصادرة باللغة الإنجليزية إلى أن جاذبية أفريقيا بالنسبة للمستثمرين الأجانب آخذة في الازدياد، مدفوعة بوفرة الموارد الطبيعية، مثل النفط والغاز والمعادن والمنتجات الزراعية. علاوة على ذلك، يمثل النمو السكاني المتزايد في أفريقيا وسعة سوقها الاستهلاكية المتنامية جاذبية كبيرة للشركات متعددة الجنسيات التي تتطلع إلى الاستفادة من القوة الشرائية المتزايدة بالقارة، كما بذلت الحكومات الأفريقية جهوداً كبيرة لتحسين بيئة الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وشملت هذه الجهود تنفيذ إصلاحات اقتصادية وتبسيط الإجراءات التنظيمية وتقليل العراقيل أمام المستثمرين الأجانب.

وخلصت الدراسة إلى أن أفريقيا لا تزال وجهة استثمار جذابة مع إمكانات غير مستغلة، وتؤكد أن معالجة التحديات التي تواجهها ستكون أمراً ضرورياً لتعظيم قدرة القارة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية.


مقالات مشابهة

  • «تريندز»: الاستثمار الأجنبي المباشر يعزز نمو أفريقيا
  • دراسة بحثية لـ”تريندز”: الاستثمار الأجنبي المباشر يدفع نمو أفريقيا رغم التحديات
  • «تريندز»: الاستثمار الأجنبي المباشر يدفع نمو إفريقيا
  • ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 9 ملايين جنيه
  • الأمن العام يضبط قضايا الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بـ9 ملايين جنيه
  • "ممنوع الرحيل".. الزمالك يصدم نجمه الأجنبي قبل الميركاتو الصيفي
  • بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين
  • خسائر مليارية: تداعيات أرباح شركات الدفع الإلكتروني من شركة توزيع المنتجات النفطية
  • الجغرافيا السياسية تغير مسارها
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 14 مليون جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي