كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور عارف غريب، عضو الوفد المصري للتفاوض في ملف السد الإثيوبي، أنه يمكن تشغيل السد الإثيوبي بشكل يحترم رؤى الـدول الثلاث وإعداد الدراسات اللازمة لذلك.

وتابع غريب، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، عبر فضائية "صدى البلد"، أن السد الإثيوبي كان قيد الإنشاء خلال اتفاق المبادئ ٢٠١٥، وكان قد وصل لمستويات كبيرة.

وأردف الدكتور عارف غريب، عضو الوفد المصري للتفاوض في ملف السد الإثيوبي، أن اتفاق المبادئ جاء للتوصل لاتفاق لوضع قواعد لملء وتشغيل السد.

وأردف الدكتور عارف غريب، عضو الوفد المصري للتفاوض في ملف السد الإثيوبي، أن السد الإثيوبي كان أمرا واقعا عندما تولي الرئيس السيسي حكم البلاد في ٢٠١٤، حيث كان حجم الإنجاز في السد تجاوز ٤٠% من الإنشاءات.

واختتم أن أصعب خطوة في بناء السدود هي تحويل مجرى النهر وقد فعلتها إثيوبيا في مايو ٢٠١٣، وذلك أثناء زيارة الرئيس مرسي لأديس أبابا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 سد النهضة مفاوضات سد النهضة أزمة سد النهضة طوفان الأقصى المزيد السد الإثیوبی

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي بعد مباراة مصر وغينيا بيساو: "تعادل غريب وعجيب"

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على التعادل الإيجابي في مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026. 

أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو) عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى

وأضافت خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الاثنين، "تعادل غريب وعجيب بين غينيا بيساو والمنتخب المصري، حيث سجلت غينيا بيساو هدفها الأول بعد خطأ دفاعي، ثم سجل محمد صلاح هدف التعادل الرائع في الدقيقة 70."

التعادل أفضل من الهزيمة

وتابعت "الشوط الأول كان سيئًا للغاية بالنسبة للمنتخب المصري، لكن تحسن الأداء في الشوط الثاني بعد نزول إمام عاشور، لكن الأغرب أنه بعد أداء جيد في بداية الشوط الثاني وتسجيل هدف لمحمد صلاح، عاد التراجع في الأداء مجددًا بعد هدف صلاح."

وأضافت "نرى أحيانًا أننا نتراجع بعد التعادل كما لو أننا نرضى بالتعادل، وكأننا نقول إن التعادل أفضل من الهزيمة، رغم أننا نلعب ضد فريق ترتيبه متأخر في الكرة الإفريقية، متى سندرك أن هناك فرقًا يجب علينا تغليبها؟ ومتى سندرك أن هناك فرق لا يمكن التعادل معها؟ ولماذا يلعب المنتخب المصري دون صانع ألعاب؟".

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بانسحاب إسرائيل من رفح ووقف حرب غزة
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • الرئيس المصري: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لتهجير الفلسطينيين قسريا
  • رئيس الوزراء: توجه مصر الاستراتيجى نحو البريكس لا يجب تفسيره أنه معادى لأى جهة
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • لميس الحديدي بعد مباراة مصر وغينيا بيساو: "تعادل غريب وعجيب"
  • لميس الحديدي: تعادل المنتخب الوطني أمام غينيا بيساو غريب وعجيب
  • وزير التعليم العالي: مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم علاقات التعاون مع أشقائها الأفارقة
  • «التعليم العالي»: مصر تولي اهتماما كبيرا لدعم علاقات التعاون مع الأفارقة
  • تعليق غريب من نجم المصري بشأن مستوى منتخب مصر