مسقط ـ «الوطن»:
احتفل معهد أنفيتيك للتدريب التابع لشركة أبراج لخدمات الطاقة بتمويل من وزارة العمل بتخريج 45 خريجا من منتسبي البرنامج المهني في مجال الكهرباء والميكانيكا بقطاعي النفط والغاز الذي استمر عامًا وكان مقرونا بالتشغيل وذلك في فندق أفاني مسقط.
رعى حفل التخرج سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية الذي أشار إلى أن الخريجين أثبتوا قدرتهم على الانخراط في سوق العمل وتقديم الأداء والواجبات المنوطة بهم، مضيفا أن مثل هذه البرامج التدريبية المهنية تمكن الموارد البشرية الوطنية للاستثمار فيها من خلال إيجاد وظائف نوعية، حيث أثبتت الكوادر الوطنية الكفاءة العالية كافة القطاعات وبالأخص في قطاع النفط والغاز.


من جانبه أكد المهندس سيف بن سعيد الحمحمي، الرئيس التنفيذي للشركة أبراج لخدمات الطاقة أن الشركة ملتزمة بالإسهام في تأهيل الكوادر الوطنية المؤهلة لرفد سوق العمل في القطاع بالكفاءات المحلية، مضيفا أن البرنامج المهني قدم العديد من الأدوات والأنشطة للمتدربين وهذا سوف يساعدهم في أداء وظائفهم المهنية والنوعية وصقل مهاراتهم في أداء الواجبات والمسؤوليات في بيئة العمل بما يتناسب مع متطلبات قطاع النفط والغاز. ويعد البرنامج التدريبي المهني الذي نفذه معهد أنفيتيك للتدريب ونظمته شركة أبراج لخدمات الطاقة هو الأول من نوعه في سلطنة عُمان، حيث خضع المتدربون لعدد ساعات تدريبية بلغت 1512 ساعة تدريب، وتم خلال البرنامج تقديم العديد من المهارات والأساليب التي تطور وتؤهل أداء المتدربين للانخراط في سوق العمل على أتم الجاهزية، وتتناسب قدراتهم مع التخصصات وبيئة العمل مما تزيد من إنتاجية الموظفين داخل الشركات.
يذكر أن المتدربين خضعوا للتدريب النظري في معهد أنفيتيك للتدريب التابع لشركة أبراج لخدمات الطاقة، كما خضع المتدربون أيضا للتدريب العملي لترجمة ما اكتسبوه خلال التدريب النظري في ثلاثة مواقع نفطية شملت شركة أبراج لخدمات الطاقة ، وشركة شليم النفطية، وشركة الشوامخ للخدمات النفطية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أبراج لخدمات الطاقة

إقرأ أيضاً:

هيفاء أبو غزالة تؤكد أهمية التعرف على تحديات بنوك الدم

في ظل النقص الحاد في المخزون العالمي للدم، يبرز التبرع بالدم كعمل إنساني حيوي ينقذ الأرواح. وفقًا لتقارير حديثة، يُقدّر أن حوالي 12,000 شخص يموتون يوميًا بسبب عدم توافر دم ذو جودة عالية تسهم هذه الأزمة في وفاة الأمهات والأطفال بسبب فقر الدم الشديد ونقص إمدادات الدم، خاصة في مناطق مثل إفريقيا.

وفي هذا السياق ، اكدت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد و رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية أهمية التوعية التبرع المنتظم بالدم لدوره في إنقاذ حياة البشر، والتعريف بالإنجازات والتحديات التي تواجه بنوك الدم الوطنية، وكذلك التعريف بثقافة التبرع الطوعي بالدم بين فئة الشباب، لافته ان العالم يحتفل في 14 يونيو من كل عام باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وقد اختارت منظمة الصحة العالمية شعار هذا العام " 20 عاما من الاحتفال بالعطاء : شكرا للمتبرعين بالدم"، ويتيح هذا اليوم الفرصة للتعريف وتقديم الشكر لملايين المتبرعين طوعاً بالدم في جميع أنحاء العالم .

تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن نقص الدم لعلاج نزيف ما بعد الولادة يساهم في ما يصل إلى 72% من وفيات الأمهات وتؤكد على أهمية التشريعات المحددة لضمان سلامة وجودة نقل الدم، والتي تغطي 66% من البلدان المُبلغة.

وأوضحت السفيرة بأن مجلس وزراء الصحة العرب  سبق واقر جائزة العرب لخدمات نقل الدم والتي تمنح للشخص الذي قدم خدمات متميزة في مجال نقل الدم، وتمنح الجائزة كل عامين، إن التبرع بالدم ليس فقط عطاءً نبيلًا، بل هو ضرورة مُلحّة لإنقاذ حياة من هم في أشد الحاجة إليه، لذا من الضرورة الاتحاد لسد هذه الفجوة وإحداث فارق حقيقي في حياة الآخرين.

 أشارت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة إلى انه إيماناً من مجلس وزراء الصحة العرب بأهمية تنسيق الجهود العربية في مجال خدمات نقل الدم، فقد أنشئت الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بموجب قرار المجلس عام 1979 كهيئة منبثقة عن المجلس وتعمل تحت مظلته، والتي يعد من أهم أهدافها النهوض بقطاع نقل الدم بالوطن العربي وتبادل الخبرات العربية في مجال نقل الدم، وتنظيم تبادل الدم ومشتقاته بين الدول الأعضاء عند الحاجة، وتطبيق نظم الجودة الشاملة ومعايير الإجراءات الخاصة بنقل الدم.

و نوهت إلى أن المجلس في دورته العادية (60) التي انعقدت مايو 2024 بجنيف، قد اتخذ قراراً بشأن الهيئة العربية لخدمات نقل الدم تضمن اعتماد التعديلات على النظام الأساسي للهيئة العربية لخدمات نقل الدم، وكذلك التأكيد على الترحيب باستضافة دولة قطر للمؤتمر العربي الرابع عشر لخدمات نقل الدم وانعقاده في الربع الأخير من عام 2024.

 .

مقالات مشابهة

  • عاصفة تسقط ثلاثة أبراج للضغط العالي وتقطع الطاقة عن الشرقاط بالكامل
  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • هيفاء أبو غزالة تؤكد أهمية التعرف على تحديات بنوك الدم
  • لضمان تجهيز الطاقة.. تأكيد حكومي على تزويد الكهرباء بالوقود
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • قائد عام شرطة دبي يشهد تخريج كوكبة من منتسبي الأجهزة الشرطية والأمنية
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي