بروم((عدن الغد )) عبدالرحمن بامزاحم

افتتح صباح يوم الأثنين وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العلي مكتب مؤتمر حضرموت الجامع في مدينة بروم بمديرية بروم ميفع بحضور كل من مدير عام بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع في المديرية الشيخ محمد سعيد المحمدي وعدد من الشخصيات العسكرية  والإجتماعية والأعيان .

ويأتي افتتاح مكتب مؤتمر حضرموت الجامع في مديرية بروم ميفع مواكبة مع احتفالات حضرموت باليوم الوطني لحضرموت والذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية .

وخلال الأفتتاح أعرب الشيخ عمرو بن حبريش العليي شكره وتقديره للسلطة المحلية في المديرية والهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في المديرية وكل الشخصيات الإجتماعية الحاضرة، مبينا حجم المكاسب العظيمة التي حققتها الهبة الشعبية الحضرمية، مؤكدا على أهمية التلاحم والتعاضد واستمرارية المطالبة بحقوق أبناء حضرموت والدود والدفاع عن مصالحهم .

وفي سياق ذاته شكر المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي الشيخ عمرو بن حبريش على زيارته للمديرية، موضحا أهمية التظافر والعمل بروح الفريق الواحد في استعادت حقوق أبناء المحافظة، مؤكدا على دعم السلطة المحلية وتقديمها كل التسهيلات اللازمة ليسر عمل حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع .

بدوره رحب رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ محمد المحمدي بالشيخ بن حبريش مثمنا زيارته وافتتاحه لمكتب مؤتمر حضرموت الجامع في المديرية، مؤكدا على المضي قدما نحو تحقيق كافة الأهداف والمطالب المشروعة لأبناء حضرموت واستعادة كافة حقوقهم المسلوبة .

هذا وفي وقت من صباح اليوم زار الشيخ عمرو بن حبريش العليي عدد من الشخصيات الإجتماعية والأعيان في مدينة بروم عرفانا وتقديرا لدورهم النضالي والمجتمعي ومواقفهم البطولية تجاه الوطن عامة وحضرموت خاصة في لفتة كريمة وحانية من الشيخ بن حبريش .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤتمر حضرموت الجامع فی الشیخ عمرو بن حبریش فی المدیریة بروم میفع

إقرأ أيضاً:

مدير المساحة الجيولوجية: انهيارات "باصم" بحضرموت "صخرية حطامية"

أكد مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بحضرموت المهندس فائز باصرة، أن الإنهيار الصخري الذي وقع في قرية حصن باصم بمحافظة حضرموت، هي انهيارات "صخرية حطامية ناتجة عن تشبع التربة بالمياه وعامل الامطار".

 

وتعرضت قرية حصن باصم بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت، لانهيارات صخرية، تسببت في أحداث اضرار بأشجار السدر والنخيل وشبكة المياه بالمنطقة.

 

وقال مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت "إن الهيئة أرسلت فريقاً إلى المنطقة ليقوم بعمل الدراسات الميدانية ومعرفة الأسباب الرئيسية لهذا الانهيار والرفع بالتوصيات والحلول المقترحة"، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأضاف أن المشاهدات الميدانية للموقع، تشير إلى وجود رطوبة في التربة الناتجة عن الهدم ممّا يُرجّح أن تشبع الطبقات السفلية بالمياه، أدّى إلى ضعفها وتكسرها، لافتا الى انها تعتبر صخور الإسناد للطبقات العليا الاكثر منها، في الكثافة والحجم والصلابة مما أدى إلى حدوث تصدعات وتشققات في الطبقات العليا التي بدأت تنهار.

 

وأوضح باصرة، ان الصخور المكونة والمنتشرة في منطقة وادي دوعن من الصخور الرسوبية، بينما يتكون الجبل في منطقة حصن باصم في طبقاته العليا من الصخور الجيرية العقدية، ويتصف هذا التكوين الصخري بوجود العديد من الكهوف والفجوات، بينما تتكون الطبقات السفلى بحسب التتابع الطبقي من الصخور الرملية المفككة وضعيفة الصلابة، وتتصف بمسمياتها العالية وتعتبر من الخزانات الرئيسة للمياه في حضرموت.

 

وأشار إلى أن الانزلاقات الصخرية تعتبر من الظواهر الجيولوجية وتنتج عن حركة الأجسام الصخرية من نقطة معينة إلى أخرى أقل في الارتفاع، بفعل الجاذبية الأرضية وغالبا ما تحدث الانهيارات على المنحدرات الجبلية.


مقالات مشابهة

  • ظهور بطوط وغوريلا في شوارع الدقهلية احتفالا بعيد الأضحى.. «رجعوا فرحة زمان»
  • صور.. توافد المئات على مسجد عمرو بن العاص لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • اليمن.. تصدع جبال وادي دوعن في حضرموت يثير ذعرا
  • جو حطاب يكشف جمال حضرموت: أول فيديو حصري من زيارته لليمن
  • مدير المساحة الجيولوجية: انهيارات "باصم" بحضرموت "صخرية حطامية"
  • الشيخ ياسر السيد مدين يكتب: كيف وصلتنا السُّنة؟ (6)
  • حلقة تدريبية عن إدارة الأقران في بيئة العمل بإبراء
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • بن عفيف يشدد على رفع الجاهزية الأمنية خلال إجازة عيد الأضحى
  • السيسي يؤدي الصلاة في المسجد النبوي ويزور قبر الرسول