كتب- أحمد جمعة:
استقبل الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، السفير أوكا هيروشي سفير دولة اليابان بالقاهرة، بمقر رئاسة هيئة الإسعاف بالسادس من أكتوبر.

وبحسب بيان، تأتي تلك الزيارة الأولى من نوعها في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بدعم أواصر الصلة والتعاون مع دولة اليابان في المجال الصحي للاستفادة من من رصيدها المعرفي والعلمي الغزير في مجال الخدمات الصحية والإسعافية.

استهل "رشيد" اللقاء بتوجيه الشكر للسفير الياباني على الدور التاريخي البارز لدولة اليابان في دعم الإسعاف المصري على مدار الأعوام الماضية بداية من دعم الأسطول الإسعافي في أواخر تسعينيات القرن الماضي بعشرات من سيارات الإسعاف، وصولاً إلى دورها البارز في تقديم برامج تدريبية للفرق الإسعافية المصرية بأعرق الجامعات اليابانية.

وتفقد "رشيد" والسفير هيروشي اصطفاف عدد من سيارات الإسعاف التابعة لمبادرة حياة كريمة، والتي تعد المبادرة التنموية الأكبر في تاريخ مصر المعاصر، والتي جاءت لتدفع بقرى وريف مصر صوب تنمية مستدامة تتسق ورؤية مصر ٢٠٣٠ والتي وضعت المواطن المصري في صدارة أولوياتها باعتباره المحرك الرئيسي لعجلة التنمية، بحسب البيان.

كما شهد اللقاء تفقد نموذج لسيارات الحضانات المتنقلة المخصص لنقل الأطفال المبتسرين، وخطط الهيئة التوسعية لزيادة أعداد تلك الحضانات الفترة المقبلة، وكذلك تم استعراض نموذج لسيارة إسعاف يابانية الصنع.

يأتي ذلك اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات الثنائية بين الطرفين والتي تأتي لتعزيز المنظومة الإسعافية المصرية بالخبرات والتقنيات التي تذخر بها دولة اليابان.

حضر اللقاء لفيف من قيادات هيئة الإسعاف المصرية من المعنيين بتطوير المنظومة الإسعافية وتحسين معدلات الأداء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 عمرو رشيد اليابان هيئة الإسعاف السادس من أكتوبر طوفان الأقصى المزيد هیئة الإسعاف

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك مع رئيس هيئة السلامة الغذائية والزراعية بالإمارات

في اطار تعزيز التعاون الزراعي بين جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية الشقيقة التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم بمكتبه بالعاصمة الادارية الجديدة مع سعيد العامري رئيس هيئة اسلامة الغذائية والزراعية بدولة الامارات العربية الشقيقة والوفد المرافق  وذلك لبحث تعزيز وتوسيع التعاون مع دولة الامارات العربية الشقيقة في قطاع الزراعة وتبادل الخبرات في مجالات الصحة والصحة النباتية، فضلا عن تبادل الخبرات بقطاع التمور وبحث انشاء مزرعة بحثية نموذجية لزراعة النخيل من الاصناف عالية الجودة والإنتاجية.

"ضخ السلع وتأمين الأراضي وفتح الحدائق " .. وزارة الزراعة جاهزة لإستقبل عيد الأضحى

التعاون المستمر
وخلال اللقاء اشار القصير الى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والتنسيق المشترك والتعاون المستمر في مختلف القطاعات بما فيها قطاع الزراعة،
مشيرا إلى جهود القيادة السياسية في البلدين للارتقاء دائما بمستوى التعاون الاستراتيجي في كافة المجالات.

الزراعة تعلن نتائج أعمال القافلة البيطرية المجانية بقرى دمياط

ومن جانبه آكد رئيس هيئة سلامة الغذاء الاماراتي علي رغبته في التعاون مع مصر  في قطاع الزراعة وخاصة مجال تبادل السلع الزراعية بما يحقق طموحات ومصلحة الشعبين وفي اطار العلاقة الاستراتيجية بين البلدين .
حضر اللقاء بعض قيادات وزارة الزراعة المصرية وهيئة سلامة الغذاء الاماراتي وسفارة الإمارات بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات في الصين: العلاقات الصينية الإماراتية وطيدة ووثيقة وبنيت على أسس قوية
  • من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • "القصير" يبحث التعاون المشترك مع هيئة السلامة الغذائية والزراعية بالإمارات
  • وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك مع رئيس هيئة السلامة الغذائية والزراعية بالإمارات