استقبل معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم (الأربعاء)، الدكتورة فاطمة صالح الظاعن، والتي أهدت معاليه نسخة من رسالة الدكتوراة بعنوان «دراسة النية المستمرة لاستخدام إنترنت الأشياء الطبیة القائمة على الذكاء الاصطناعي أثناء الانتشار المتزامن وأھمیة الإعلام لنشر المستوى المعرفي عن إنترنت الأشیاء الطبیة والذكاء الاصطناعي».


وقد أشاد معالي رئيس مجلس النواب، بحرص الشباب البحريني في الاهتمام بالجانب البحثي والعلمي، واستثمار الدراسات والبحوث في إبراز المنجزات الحضارية لمملكة البحرين، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
مؤكدا معاليه الدعم النيابي للشباب البحريني في كافة القطاعات والمجالات، باعتبارهم جيل المستقبل والثروة الحقيقية للوطن، ومثمنا الجهود المتميزة من الباحثة في إعداد رسالة الدكتوراة، ومتمنيا لها التوفيق والنجاح لخدمة مملكة البحرين.
من جانبها أعربت الدكتورة فاطمة صالح الظاعن عن بالغ الشكر والتقدير لمعالي رئيس مجلس النواب، ودعمه البارز للشباب البحريني، والدور الحيوي لمجلس النواب في تحقيق تطلعات الوطن والمواطنين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور صلاح فوزي، الفقيه الدستوري، عن الإجراءات والخطوات التي يجب اتباعها وفقًا للدستور والقوانين المصرية بعد تنصيب رئيس الجمهورية أمام مجلس النواب.

وأوضح فوزي في تصريحات خاص لـ"البوابة نيوز"، أن انتهاء مدة المحافظين: وفقًا للمادة رقم 43 من قانون الإدارة المحلية لعام 1997، ينص على أن مدة جميع المحافظين تنتهي اعتبارًا من اليوم الأول لتنصيب رئيس الجمهورية لولاية جديدة.

وبيّن أن إجراءات للمحافظين: يجب على المحافظين الحاليين تسيير الأعمال حتى يتم تجديد الثقة فيهم، أو إعفاؤهم، أو نقلهم إلى محافظة أخرى، أو تعيين محافظين جدد.

ولفت إلى أن تغييرات في مجلس الوزراء: لا يوجد نص دستوري ينص على تغيير أعضاء مجلس الوزراء بنفس الطريقة التي يتم بها تغيير المحافظين. يشير الدكتور صلاح فوزي إلى أنه يجب استقالة مجلس الوزراء بأكمله أو إقالته من قبل رئيس الجمهورية.

وأضاف أن تشكيل حكومة جديدة: في حالة تشكيل حكومة جديدة، يتم تقديم برنامج الحكومة وتشكيلتها إلى مجلس النواب للموافقة عليها، ثم يتم حلف اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية.

أكد أنه يحق رئيس الجمهورية في تعيين الوزراء: يحظى رئيس الجمهورية بحق تعيين الوزراء في حالة تشكيل حكومة جديدة، حيث يمكنه المشاركة في اختيار أربعة وزراء (الدفاع، الداخلية، الخارجية، والعدل).

 

مقالات مشابهة

  • خليفة بن محمد يهنئ القيادة بالعيد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • بيان حادّ.. القوات حذرت من محاولة باسيل تسخيف التحذير من عرف يسعى الثنائي لتكريسه
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو ولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • ضاحي خلفان يتسلم نسخاً من إصدارات “تريندز” البحثية