قال الإعلامي عمرو خليل، إن الحل يأتي دائما من مصر، فهي الوسيط الذي يحترم كل الأطراف، وهناك تواصل دائم على مدار الساعات الماضية، لإقناع كل الأطراف بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وثمن «خليل»، خلال برنامجه «من مصر» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، إن المباحثات الثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله عاهل الأردن، حول تطورات الأوضاع في القطاع، تمثل دعوة جديدة لاتخاذ مسار المفاوضات السياسية أملا في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وذكر أن الزعيمين أكدا رفضهما التام لجميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية أو لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم أو نزوحهم داخلياً، وشددا على أن الحل الوحيد الذي يجب أن يدفع المجتمع الدولي نحو تنفيذه هو الوقف الفوري لإطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات والسرعة اللازمة التي تحدث فارقاً حقيقياً في التخفيف من معاناة أهالي القطاع، مع الدفع الجاد نحو مسار سياسي للتسوية العادلة والشاملة، يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج من مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي تهجير

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

نيويورك-سانا

اعتمد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويؤكد القرار الذي صوتت لصالحه 14 وامتنعت دولة واحدة عن التصويت في مرحلته الأولى وقفاً فورياً تاماً وكاملاً لإطلاق النار مع إطلاق سراح أسرى وتبادل أسرى وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المناطق السكنية وعودة الفلسطينيين إلى منازلهم في جميع مناطق القطاع، إضافة إلى التوزيع الآمن والفعال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع.

وتتضمن المرحلة الثانية من القرار وقفاً دائماً للعدوان على القطاع مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين في القطاع وانسحاب كامل لقوات الاحتلال من القطاع، فيما تتضمن المرحلة الثالثة خطة لإعادة إعمار القطاع.

ويرفض القرار أي محاولة لإحداث تغيير ديمغرافي أو إقليمي في قطاع غزة بما في ذلك أي إجراءات تقلص مساحة أراضي القطاع.

وأكد مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع أن بلاده لا يمكن أن تظل صامتة في مواجهة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، لذلك أيدت مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة اعتقاداً بأنه يمكن أن يمثل خطوة نحو وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

وأضاف أن “هذا النص ليس مثالياً، لكنه يقدم بصيص أمل للفلسطينيين ولإعطاء فرصة للدبلوماسية”.

ولفت مندوب الجزائر إلى أن الشعب الجزائري يشعر بمعاناة الشعب الفلسطيني، وانطلاقاً من تاريخهم النضالي ضد الاحتلال الاستعماري يتفهمون ويدعمون بصورة مطلقة مطالب الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة.

مقالات مشابهة

  • «القومي للطفولة»: الدولة تبذل جهودا كبيرة للقضاء على ختان الاناث
  • قمة الأردن تدعم "مقترح بايدن" لوقف النار في غزة
  • ردود مرحبة بقرار مجلس الأمن وقف الحرب في غزة.. وتعليق من السلطة
  • ردود مرحبة بقرار مجلس الأمن لوقف الحرب في غزة.. وتعليق من السلطة
  • غوتيريش: نحث جميع الأطراف لوقف إطلاق النار في غزة
  • جوتيريش: نحث جميع الأطراف على التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • الأردن ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي اعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ترحب بقرار مجلس الأمن اعتماد المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الداعم وقف إطلاق النار بـ غزة