سحبت سفارة الاحتلال الإسرائيلي في كوريا الجنوبية مقطع فيديو عن صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي  بعد أن اعتبرته الخارجية الكورية "غير مناسب".

ويصور الفيديو ملثمين يهاجمون مدنيين في سيئول في إشارة إلى علمية طوفان الأقصى التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية حماس على الأراضي المحتلة.

وأفادت سيئول في بيان لها الخميس أن "قيام السفارة الإسرائيلية بإنتاج وتوزيع فيديو يتضمن مقارنة مع الوضع الأمني في بلد آخر هو أمر غير مناسب".



وتابع البيان الذي نشرته وكالة "فرانس برس" "أبلغنا موقفنا إلى سفارة إسرائيل في كوريا الجنوبية، واتخذوا تدابير لسحب الفيديو المذكور".



ويعرض الفيديو المسحوب خطف امرأة كورية جنوبية بأيدي مهاجمين مسلحين يفصلونها عن ابنتها يوم عيد الميلاد، وأرفق الفيديو بتعليق زعم أنه هذا يشابه عملية حماس على الكيان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر

وشهدت العاصمة الكورية الجنوبية منتصف هذا الاسبوع تظاهرة انطلقت من أمام السفارة الإسرائيلية باتجاه سفارة الولايات المتحدة ، تنديدًا بحرب الإبادة في قطاع غزة، ولمطالبة الحكومة الكورية بعدم الانضمام للتحالف الدولي في البحر الأحمر ، وهي ليست التظاهرة الأولى.

مظاهرة في كوريا الجنوبية تسير من السفارة الإسرائيلية إلى نظيرتها الأمريكية تنديدا بالإبادة الجماعية في غزة #غزة_تنتصر pic.twitter.com/Kh0ZUipooK — Khaled Kraizim (@khaledkraizim) December 26, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سفارة الاحتلال كوريا الجنوبية سيئول تظاهرة غزة غزة كوريا الجنوبية تظاهرة سيئول سفارة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی کوریا

إقرأ أيضاً:

"الأقوى في شبه الجزيرة الكورية هذا العام".. زلزال يضرب جنوب غربي سيئول

أفادت وكالة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء بأن زلزالا بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر ضرب بلدة بوان بإقليم شمال جولا، جنوب غرب البلاد.

كوريا الجنوبية.. زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب جزيرة جيجو

وقالت الوكالة "وقع الزلزال على بعد 4 كيلومترات جنوب البلدة الواقعة على بعد 204 كيلومترات جنوب غربي سيئول، في الساعة 8:26 صباحا وعلى عمق حوالي 8 كيلومترات".

وأضافت أن مركز الزلزال كان عند خط عرض 35.7 درجة شمالا وخط طول 126.71 درجة شرقا، مشيرة إلى أن هذا الزلزال "يعد أقوى زلزال يحدث في شبه الجزيرة الكورية والمياه المحيطة بها هذا العام".

وقالت حكومة إقليم شمال جولا، إنها لم تتلق أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار في الممتلكات بسبب الزلزال.

واتصل سكان مدينة جيونجو بإقليم شمال جولا بسلطات الإطفاء للتبليغ عن شعورهم باهتزاز قوي إلى حد ما لبضع ثوان وكان أغلبهم في الطريق إلى العمل، وقال أحدهم "في البداية اعتقدت أنه انفجار في موقع بناء، لقد صدمت للحظات".

وأفاد سكان مدينة سيجونغ على بعد 140 كيلومترا من بلدة بوان، بأن "الكراسي وأجهزة التلفاز في المكاتب والمنازل كانت تهتز وقت الزلزال".

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية في البداية أن قوة الزلزال بلغت 4.7 درجة على مقياس ريختر، لكنها عدلت ذلك بعد تحليل مفصل.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها الزلزال بقوة أكثر من 4.5 درجة في البلاد بعد أن ضرب زلزال بقوة 4.5 درجة المياه على بعد 52 كيلومترا شمال شرق مدينة دونغهيه على الساحل الشرقي في يوم 15 مايو من العام الماضي.

وبالنسبة للزلازل في المناطق الداخلية، كان آخر زلزال في فبراير عام 2018، عندما ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة المنطقة على بعد 4 كيلومترات شمال غرب مدينة بوهانغ بجنوب شرق البلاد.

المصدر: "يونهاب"

 

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية ترحب بتبني مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة
  • كوريا الجنوبية: زلزال "بوان" لم يؤثر على عمل محطات الطاقة
  • بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر.. زلزال يضرب كوريا الجنوبية
  • "الأقوى في شبه الجزيرة الكورية هذا العام".. زلزال يضرب جنوب غربي سيئول
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ”رد جديد” على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت