ثمن السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الدور المحوري الكبير الذي يقوم به حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم «حفظه الله ورعاه» لإغاثة الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة في ظل استمرار ما يتعرض له القطاع، معربا عن اعتزازه وتقديره للمواقف المشرفة لمملكة البحرين من خلال سرعة إرسال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني والتي تأتي في إطار النهج الإنساني الحكيم الذي تنتهجه مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال ترؤسه أعمال الجلسة الطارئة للبرلمان العربي التي عقدت اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة تحت عنوان «نصرة فلسطين وغزة» بمشاركة عربية واسعة.
وأشاد العسومي بالموقف الراسخ لمملكة البحرين بقيادة جلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بضرورة التوصل إلى تسوية دائمة وشاملة لهذا الصراع استنادا إلى مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين وإيقاف ما يتعرض له القطاع وضمان إدخال المساعدات الإنسانية له تحت إشراف دولي، مؤكدا كذلك الموقف الثابت الذي تنتهجه الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، لتقديم الدعم العاجل للشعب الفلسطيني.
مشيرا إلى أن مملكة البحرين تعمل بكل جهد من تنفيذ مستشفى ميداني في قطاع غزة وعلاج الأخوة الفلسطينيين خارج القطاع وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة، والتي تأتي ترجمة للتوجيهات السامية لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وكذلك جهود المؤسسة الخيرية الملكية للأعمال الإنسانية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد بن خليفة ممثل جلالة الملك المعظم للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب وجهود اللجنة البحرينية الوطنية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة وذلك تنفيذا للتوجهات الملكية السامية بسرعة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المساعدات الإنسانیة حفظه الله

إقرأ أيضاً:

الأردن يستضيف غدا الثلاثاء مؤتمرا دوليا للاستجابة الانسانية الطارئة لغزة

يستضيف الأردن يوم غد الثلاثاء مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانيةالطارئة في قطاع غزة بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

ويعقد المؤتمر الدولي بدعوة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وبمشاركة ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وزير الخارجية عبدالله اليحيا.

ويهدف المؤتمر الذي سيعقد بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

وأعلن وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الادرني الدكتور إبراهيم الجازي عن استضافة المملكة للمؤتمر خلال أعمال الدورة ال10 للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون (العربي – الصيني) بالعاصمة الصينية بكين في نهاية مايو الماضي.

وفي هذا السياق ذكر الديوان الملكي الأردني في بيان أن المؤتمر يهدف إلى “تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة”.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بحث الاسبوع الماضي مع نظيره وزير الخارجية المصري سامح شكري عبر اتصال هاتفي التحضيرات الجارية للمؤتمر.

وأكد الوزيران خلال الاتصال أن المؤتمر يسعى لإيجاد خطوات عملية تضمن إيصال المساعدات الإنسانية والطبية الطارئة بشكل فوري ومستدام وتنظم كذلك عملية توفير المساعدات للقطاع.

كما يهدف المؤتمر إلى تحقيق إستجابة المجتمع الدولي للتعامل مع الوضع الإنساني الحالي بغزة واستدامة خطوط المساعدات وتهيئة ظروف تفضي إلى الإيصال الآمن لها وحماية المدنيين.

وسيتضمن المؤتمر ثلاث مجموعات عمل ستركز نقاشاتها على توفير المساعدات الإنسانية لغزة بما يتناسب مع الاحتياجات وتجاوز التحديات التي تواجه إيصالها وحمايةالمدنيين وأولويات التعافي المبكر للقطاع.

وتسبب عداون الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 3ر2 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع وتفشي المجاعة والمعاناة النفسية والدمار الهائل إذ أصبح وصول الغذاء والماء والمسكن والأدوية للسكان شبه معدوم.

المصدر كونا الوسومالأردن فلسطين

مقالات مشابهة

  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • وزير فلسطيني: حجم المساعدات التي دخلت غزة عبر الجسر الأمريكي لا تذكر
  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • عمان.. أخنوش يمثل جلالة الملك في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة
  • أخنوش يحل بعمان ممثلا لجلالة الملك في المؤتمر الدولي حول غزة
  • خبير: عقد مؤتمر غزة الدولي يعكس دور مصر والأردن في دعم الشعب الفلسطيني
  • الأردن يستضيف غدا الثلاثاء مؤتمرا دوليا للاستجابة الانسانية الطارئة لغزة
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية