شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني، يوم الخميس، بتسجيل حوادث أمنية عدة في محافظة ذي قار، بينها انتحار شاب وتسجيل هجوم بواسطة رمانة يدوية وسط الناصرية.

وأخبر المصدر، وكالة شفق نيوز، بأن "شاباً يبلغ من العمر 18 عاماً (طالب مدرسة)، أقدم على الانتحار شنقاً داخل منزله بمنطقة حي أور وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة"، لافتا إلى أن "التحقيقات في الحادث بينت أن الشاب كان يعاني من حالة نفسية، حيث نقلت الجثة للطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها".

وأضاف المصدر، أن "نزيلا في سجن الناصرية المركزي (الحوت) من أهالي محافظة نينوى يبلغ من العمر 74 عاماً توفي داخل السجن بسبب ظروف صحية"، مبينا أن "النزيل المتوفي محكوم بالإعدام شنقا حتى الموت وفق أحكام المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب".

وأشار المصدر، إلى أن "مجهولين هاجموا منزلا في منطقة حي الفداء وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة، بواسطة رمانة يدوية، حيث أسفر الهجوم عن تعرض المنزل لأضرار مادية جسيمة، فيما لاذ الجناة بالفرار إلى جهة مجهولة".

من جانب آخر، تعرضت عجلة صالون إلى حادث سير (انقلاب) غربي الناصرية، في قضاء البطحاء بمنطقة الگطيعة، حيث أدى الحادث إلى إصابة شخصين بجروح بليغة، ووفاة ثالث كان يستقلها".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار انتحار حوادث امنية قنبلة يدوية حوت الناصرية

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: فتح 13 مجزرا لاستقبال الأضاحي وذبحها بالمجان

أعلن عمرعبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، عن تخصيص 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة لفتحها أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا «دون رسوم»، طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة من خلال الذبح فى المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين.

كما يناشد محافظ قنا جميع أهالي المحافظة ومسؤولي الجمعيات الأهلية بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين. كما شدد على منع ذبح الأضاحي  في الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، مؤكدًا على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


كما شدد  الداودى  على رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية لتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي.

و من جانبه قال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، أن المديرية تقوم بتوفير الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر على مدار الساعة خلال إجازات عيد الأضحى، ومنع الراحات واستمرار العمل يوميًا بمختلف مجازر المحافظة، لافتا إلى أن المجازر الحكومية التي تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بعدد 13 مجزرًا، منها 4 مجازر بمركز قنا وهي: مجازر الجزيرية  والأشراف ودندرة وأبنود. وفي مركز فرشوط  مجزرين وهما: مجزرى فرشوط والعركى. وفي مركز قوص مجزرين وهما: مجزري  قوص وحجازة قبلى. وفي مركز أبوتشت، تم تخصيص مجزر بقرية الكعيمات، وفي مركز قفط، تم تخصيص مجزر قفط. وفي مركز الوقف، تم تخصيص مجزر الوقف. وفي مركز دشنا، تم تخصيص مجزر دشنا. وفي مركز نقادة، تم تخصيص مجزر نقادة.

مقالات مشابهة

  • بحادثين منفصلين.. انتحار شخص وإنقاذ آخر في بغداد
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • محافظ قنا: فتح 13 مجزرا لاستقبال الأضاحي وذبحها بالمجان
  • حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 11-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطوخ
  • الثانوية العامة 2024| 3 حالات غش ووفاة طالب في أول أيام الامتحانات
  • إرتفاع درجات الحرارة بقري ومدن محافظة البحيرة
  • حظك اليوم برج الحوت الاثنين 10-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • كشف غموض مقتل سائق توكتوك في المنوفية.. تعرف على السبب
  • حوادث في بغداد: فتاة تشنق نفسها والعثور على امرأة متوفية تعاني الزهايمر