في عددها الصادر بتاريخ 19 مارس 1973، نطالع في الصفحة الأولى من «العرب» متابعة لمجريات الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة، وكان «مانشيت» الصحيفة بعنوان «الفدائيون يشنون هجمات خاطفة داخل الأراضي العربية المحتلة»، وجاء بالخبر:
شن الفدائيون العرب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية عددا من الهجمات على المواقع العسكرية الإسرائيلية داخل مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

. وقد عززت قوات العدو في المدن العربية المحتلة.. إثر تصاعد عمليات المقاومة ولم يستطع العدو الإسرائيلي التكتم حول العمليات المتلاحقة، فصرح الناطق العسكري الصهيوني أن شابين عربيين قد هاجما سيارة عسكرية إسرائيلية قرب مركز البوليس في مدينة الخليل صباح أمس وتمكنا من الفرار بعد اعطاب السيارة وإلحاق اضرار بقوات البوليس وبعض المنشآت.
كما ألقى الفدائيون في اليوم نفسه قنابل حارقة على أحد المطاعم في القدس المحتلة مما أدى إلى اشعال النيران فيه. 
وفي نابلس هاجم الفدائيون أمس الأول سيارة عسكرية محملة برجال شرطة العدو قرب مبنى الحكومة الرئيسي وتمكنوا من الاختفاء قبل وصول سيارات النجدة وبعد تفجير السيارة بمن فيها وزعم الناطق العسكري الصهيوني إثر ذلك أن أحداً لم يصب بأذى جراء كل تلك الهجمات.
وفي مدينة طولكرم داهمت قوات العدو منازل المواطنين العرب واعتقلت 15 شاباً بتهمة الاشتراك مع منظمات عربية – يهودية هدفها مقاومة الحكم الإسرائيلي الحالي.. كما ألقت القبض على عشرين شخصا اخرين من شباب قطاع غزة وصادرت بعض الأسلحة من المنازل، وقال متحدث إسرائيلي اثر ذلك أنه يشتبه بأن هؤلاء العرب أعضاء المنظمات الفدائية وقد قبض عليهم بعد تزايد أعمال الفدائيين في قطاع غزة ومقتل عدد من المتعاونين مع العدو قبل المعركة التي دارت بين الفدائيين والجيش الإسرائيلي والتي جعلت وزير الحرب الصهيوني يصل إلى غزة لمتابعة تطورات الموقف.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأراضي العربية المحتلة

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى وتجمعاً للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

استهدفت المقاومة اللبنانية مبنى وتجمعاً للعدو الإسرائيلي وحققت فيهما إصابات مباشرة.

وقالت المقاومة في بيان لها: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة ورداً على اعتداءات العدو ‏الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة ولا سيما على بلدة عيترون أمس، استهدف مقاتلونا ظهر اليوم بالأسلحة المناسبة مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستوطنة المطلة وأصابوه إصابة مباشرة”.‏

وأوضحت المقاومة في بيان آخر أنها استهدفت بالأسلحة الصاروخية تجمعاً لجنود العدو الصهيوني في ‏حرش برعام وأصابته إصابة مباشرة.

وكانت المقاومة اللبنانية استهدفت بوقت سابق اليوم موقعين لقوات العدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وصواريخ الكاتيوشا في محيط مستوطنة نطوعا وثكنة يردن.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: نرفض التهجير القسري الفردي أو الجماعي للمدنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى وتجمعاً للعدو الإسرائيلي
  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • مستوطنون يحرقون مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب بيت لحم
  • العدو الصهيوني يعترف بإسقاط مسيرة تابعة له في لبنان
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف العدو الصهيوني لمنزل في مدينة غزة
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة