صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@12:03:07 GMT

«30 طلقة فارغة» تضع «المدفعجية» في مأزق!

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


أمضى أرسنال الإنجليزي ليلة حزينة تحت المطر، على ملعبه ووسط جماهيره، بعد أن خسر- خلافاً لكل التوقعات- أمام ضيفه وستهام يونايتد الذي لم يكن الأفضل، وإنما الأكثر فاعلية، حيث حسم اللقاء لمصلحته 2-صفر، حيث سجل سوسيك الهدف الأول في الدقيقة 13، وأضاف مافروبانوس الثاني في الدقيقة 55. 

أخبار ذات صلة «مشاكل ذهنية» تحرم «الأولاد» من «المهاجم الواعد»! سقوط «الكبيرين» في «البريميرليج»!

وفوق ذلك أهدر سعيد بن رحمة ضربة جزاء في الثواني الأخيرة، كان من الممكن أن تكون هدفاً ثالثاً لفريقه في المباراة التي أقيمت ضمن «الجولة 19» للدوري الإنجليزي، وفي أسبوع «البوكسينج داي» المضغوط.


ورغم سيطرة «المدفعجية» على«الهامرز»، في أغلب الفترات، والاستحواذ على الكرة بنسبة كبيرة، وصلت في المتوسط إلى 74%، إلا أن السيطرة لم تُترجم إلى أهداف، والأرقام تؤكد ذلك، إذ أن لاعبي أرسنال سددوا 30 مرة على مرمى وستهام، في مقابل 6 تسديدات فقط للفريق الضيف في مجمل المباراة.
والغريب أن 8 تسديدات فقط من الـ 30 تسديدة كانت في «إطار المرمى»، والأكثر غرابة إن «كتيبة» المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، لمس لاعبوها الكرة داخل منطقة الجزاء 77 مرة، وهو رقم لم يتحقق في الدوري الإنجليزي منذ موسم 2008-2009، وفقاً لما ذكرته مؤسسة «أوبتا» المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية.
ومعنى أن يلمس مهاجمو فريق الكرة 77 مرة داخل «الصندوق» من دون تسجيل أي هدف، أن لاعبي «المدفعجية» يفتقدون للفاعلية والحسم داخل «المنطقة الخطرة».
وعلقت شبكة راديو وتليفزون مونت كارلو سبورت على ذلك بقولها: يتعين على أرتيتا أن يبذل جهداً أكبر مع لاعبيه، لكي يتعلموا كيف يكونوا أكثر حسماً في قادم المباريات، مع التسليم بأنهم صادفهم سوء حظ كبير.
وينزل أرسنال، الذي فقد صدارة «البريميرليج» لمصلحة ليفربول، ضيفاً الأحد على فولهام الفريق العنيد، والذي لن يكون صيداً سهلاً، بل قادر على تعميق أحزان «المدفعجية».
وجدير بالذكر أن ليفربول يعتلي صدارة «البريميرليج» برصيد 42 نقطة، بينما توقف رصيد أرسنال عند 40 نقطة في المركز الثاني، وجاء أستون فيلا ثالثاً برصيد 39 نقطة. وشهدت مباريات الجمعة أيضاً في نفس الجولة، مفاجأة من «العيار الثقيل» بهزيمة توتنهام من برايتون 2-4.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج أرسنال وستهام أرتيتا ليفربول

إقرأ أيضاً:

عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة

يرغب كثيرون في إنقاص الوزن بطرق طبيعية، وقد يلجأ البعض إلى تناول الأعشاب، لا سيما الزنجيبيل، لما لها من فوائد عديدة، قد تغنيهم عن الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية، من خلال الاعتماد عليها بشكل أساسي لخسارة الوزن، عبر تناول كوب منها صباحًا على معدة فارغة، وفقًا لما أشار إليه موقع «Boldsky».

فوائد شرب الزنجبيل على معدة فارغة

يوفر شرب كوب واحد من الزنجبيل على معدة فارغة في الصباح،  فوائد صحية عديدة، إذ يعمل على تعزيز صحة المعدة وتقليل فرص الشعور بالغثيان، بالإضافة إلى علاج تقليل اضطراب المعدة، إلى جانب مساهمته في تحسين عملية الهضم وتدفق اللعاب، كما أنه يخفف الغثيان والقيء لدى بعض النساء الحوامل.

ويساعد الزنجبيل على تقليل الشعور بالدوار، بالإضافة إلى فعاليته قي تقليل فرص التهاب المفاصل، إلى جانب تسكين بعض الآم الأخرى، ويمكن تناولها على النحو التالي:

تقليل التهاب المفصل الروماتويدي. تسكين آلام العضلات والمفاصل. تقليل الشعور بالصداع. قلة ظهور التورم في مختلف أنحاء الجسم. انخفاض نسبة السكر في الدم. خفض الكوليسترول.

أضرار الإفراط في تناول الزنجبيل 

توجد بعض الآثار الجانبية في حالة الإفراط في تناول الزنجبيل، في حالة شرب كمية كبيرة منه أي أكثر من 5 جرامات يوميًا، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة ببعض المخاطر، أبرزها:

طفح جلدي. غازات. حرقة في المعدة. معدة مضطربة. تهيج الفم.

وقالت الدكتورة إيمان محمد، أخصائي التغذية العلاجية، لـ«الوطن»، إن فوائد الزنجبيل عند تناوله على مدار شهر متواصل، يساعد على تقليل تورم المفاصل، كما يساعد على عملية الهضم، ويصنف الزنجبيل على كونه مضاد للالتهاب، ويقضي على الغثيان حال تناوله يوميًا.

مقالات مشابهة

  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في «البريميرليج»
  • أرسنال يعلن وفاة نجمه السابق كيفن كامبل
  • وفاة أسطورة "المدفعجية" كيفين كامبل
  • مرتزق أرسلته ام قرون إلى الخرطوم للسرقة فوجدها فارغة بعد أن نهبها من سبقوه (..)
  • يورو 2024.. المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • الأضاحي بالضفة الغربية المحتلة.. أسعار باهظة وجيوب فارغة
  • 4 أزمات تستقبل الأهلي بالدوري.. كولر في مأزق
  • المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن
  • وكيل أعمال سيسكو يعلق على إمكانية انتقال اللاعب إلى البريميرليج