حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر موعد لدخول الطلاب على رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية من خلال بوابة مركز المعلومات، وهو 31 ديسمبر الجاري، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وتتيح وزارة التعليم، خطوات بسيطة للطلاب عبر رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم لإتمام تسجيل الاستمارة وتشمل على التالي:

- فتح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم «بوابة مركز المعلومات».

- اختيار رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024.

- كتابة البريد الموحد الخاص بالطالب.

- تدوين البيانات الخاصة بالطالب ورفع صورة واضحة.

- طباعة استمارة الشهادة الإعدادية بالألوان ثم يقدمها الطالب للمدرسة.

رسوم استمارة الشهادة الإعدادية

ونوهت وزارة التعليم بأنّ رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية هي 158جنيها، مع دفع طابع دعم وتمويل المشروعات التعليمية ويبلغ قيمته 10 جنيهات لكل طالب.

الأوراق المطلوبة لتسجيل الاستمارة

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  مجموعة من المستندات والأوراق والصور المطلوبة لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024، تشمل على التالي:

- 5 صور شخصية بخلفية بيضاء مقاس 4 * 6 عليها اسم الطالب.

- أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي من مكاتب البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.

- أصل رسوم الامتحان تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.

- أصل شهادة الميلاد للطالب. 

- صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر مكتوب عليها رقم التليفون.

- استمارة التقدم الإلكترونية وتطبع من الموقع الإلكتروني بعد التأكد من صحة البيانات الموجودة بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم الشهادة الإعدادية الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي رابط تسجيل الشهادة الاعدادية 2024 رابط تسجیل استمارة الشهادة الإعدادیة تسجیل استمارة الشهادة الإعدادیة 2024 وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

"تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، بدء تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي 2023 / 2024، اعتبارًا من صباح يوم الأحد الموافق 23 يونيو الجاري، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، بمقر دواوين الإدارات التعليمية ولمدة خمسة عشر يومًا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إن الطالب وولي أمره عليهم التقدم بطلب بشأن تظلمات الشهادة الإعدادية عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع سداد الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في الإطلاع عليها التي تبلغ 35 جنيهًا فقط لا غير وفقاً للكتاب الدوري الصادر بتاريخ 28 مارس 2022، على أن تقوم  الإدارات التعليمية بتجميع الطلبات وتسليمها للجنة النظام والمراقبة  بمدرسة العمدة أحمد طرام الإعدادية  بنات والمنوط بها تحديد المواعيد المقررة لكل طالب للإطلاع على كراسات الإجابة الخاصة به.

وأكد وكيل الوزارة أنه خلال الإطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية لا يجب على الطالب أو ولي أمره اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل لجنة النظام والمراقبة، موضحا أن الطالب يطلع على صور كراسات الإجابة في المواد التي يتظلم عليها ويكتب ملاحظاته التي يتم عرضها على موجه عام المادة قبل إعادة فحص ورقة الإجابة الخاصة به على أن يتم إخطار الطالب والإدارة بنتيجة التظلم عقب الانتهاء من فحصه.

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد اعتمد نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 بنسبة نجاح 81.1%، مساء أمس السبت، وحرص محافظ مطروح على الاتصال بالطلاب والطالبات الاوائل وأسرهم  وتهنئتهم  على  التفوق الدراسى مع تمنياته لهم بالتوفيق. 

وكيل تعليم مطروح: نجاح 9045 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 81.1%

وأوضح عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين في امتحان 11146 نجح منهم 9045 طالب بنسبة نجاح 81.1%. 

بالاسم ورقم الجلوس 

لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 / 2024 ، يمكنك الضغط على الرابط التالي واتباع الخطوات من هنا 

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة قنا 2024
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2024
  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الفيوم.. استعلم الآن
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة الفيوم
  • لينكات سريعة وشغالة.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في 25 محافظة
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية
  • ننشر ضوابط وشروط تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024